سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 6/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • “قسد” تُسقط طائرة تركية في شمال الرقة.. والاشتباكات تتجدد

أسقطت قوات “قسد” اليوم السبت، طائرة تركية استطلاعية، كانت تحلق في سماء بلدة عين عيسى ومحيطها بريف الرقة الشمالي.

وذكرت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، أن الطائرة جرى إسقاطها غرب بلدة عين عيسى باستخدام المضادات الأرضية من نوع 23، ظهر اليوم من قبل النقطة الخامسة التابعة لقسد بمحيط البلدة.

وأشارت إلى أن الاستهداف جاء بالتزامن مع تسيير دورية للشرطة العسكرية الروسية قرب البلدة.

========تكملة الخبر ========

  •  بموكب كبير .. لواء القدس يشيع 46 قتيلاً قضوا قبل سنوات في حلب

أوقعت قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، عدداً من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الحزب الإسلامي التركستاني وذلك من خلال استهدافهم بصاروخ موجه في ريف حماه الغربي.

تداولت وسائل إعلام سورية موالية للنظام السوري، مقاطع مصورة وصور من الموكب الذي وصف بــ “المهيب” لعملية التشييع، والذي جاب شوارع مدينة حلب.

وحضر عملية التشييع محافظ النظام السوري في حلب، حسين دياب، وأمين فرع حلب لحزب البعث وأحمد منصور، وقائد شرطة المحافظة، وسليم حربا رئيس اللجنة العسكرية والأمنية بالمدينة. 

========تكملة الخبر ========

  • عملية نوعية لــ قوات المعارضة السورية جنوب إدلب.. ومصدر عسكري يكشف تفاصيلها

نفذت قوات المعارضة السورية، اليوم السبت، عملية نوعية بالإغارة على قوات النظام السوري المتمركزة على محور قرية الفطاطرة في جبل شحشبو جنوب إدلب، أدت إلى وقوع العديد من القتلى والجرحى بين صفوف الأخيرة.

وفي التفاصيل، قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنّ مجموعات عسكرية مقاتلة من فصيل جيش النصر التابعة للجبهة الوطنية للتحرير نفذت عملية سريّة خاطفة على موقع عسكري لقوات النظام السوري بالقرب من قرية الفطاطرة.

ونقل مراسلنا عن مصدر عسكري خاص بالجبهة الوطنية للتحرير، قوله: “إن التحضير للعملية بدأ منذ الشهر الماضي انتقاماً للعناصر الذين قتلتهم قوات النظام السوري بعملية تسلّل على محور العنكاوي بريف حماة، وقتل حينها 11 عنصراً من جيش النصر”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • قمة افتراضية لــ الاتحاد الإفريقي.. والسيسي حريصون على حل أزمة سد النهضة

بدأ الاتحاد الإفريقي، اليوم السبت، قمته الإفتراضية التي من المقرر أن تستمر لمدة يومين، في اجتماعات عبر تقنية الفيديو، يناقش خلال رؤساء الدول الأعضاء بالدرجة الأولى أزمة كورونا، مع وضع خطط لمكافحتها وإمدادات اللقاحات في القارة والأزمات العديدة التي طغى عليها الفيروس.

خلال الجلسة الإفتتاحية للدورة العادية الـ34 لقمة الاتحاد، تم تسليم جمهورية الكونغو الديمقراطية، رئاسة الإتحاد لمدة عام كامل.

وتسلم رئيس الكونغو، فيليكس أنطوان تشيسكيدي، خلال الجلسة صلاحيات السلطة، بعدها افتتح رؤساء دول وحكومات البلدان الـ54 الأعضاء في الاتحاد الإفريقي، أعمال الدورة العادية.

========تكملة الخبر ========

 

  • كاظم الساهر يُغني لـ مسبار الإمارات… وولي عهد دبي يستقبل مؤسس تلغرام

تصدّر الفنان العراقي، كاظم الساهر، اليوم السبت، محرك البحث “غوغل”، وذلك بالتزامن مع قرب تحقيق إنجاز عربي هو الأول من نوعه، حيث أطلق الساهر أغنيةً جديدةً بعنوان “لا شيء مستحيل”، بمناسبة قرب وصول مسبار الإمارات، إلى كوكب المريخ في 9 فبراير/ شباط الجاري، وهي مناسبة اعتبرتها الإمارات “أول مهمة عربية إسلامية في الكوكب الأحمر”.

إضافةً إلى الإنجاز الفضائي المنتظر، تتوالى الإنجازات التي تحققها الإمارات جراء نجاحها في استقطاب الكفاءات ورؤوس الأموال إضافة إلى الشركات الناشئة ورواد الأعمال الواعدين.

وفي هذا السياق استقبل الشيخ ولي عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤسس منصة تيليجرام” الرقمية بافل دوروف، التي تتخذ من دبي مقراً عالمياً لها، حيث تعرّف خلال اللقاء على مُجمل نشاط المنصة، وما حققته من تميز في مجال تخصصها خلال فترة وجيزة، وتطلعاتها لتطوير أعمالها خلال المرحلة المقبلة, مؤكدًا أثناء ذلك على رؤية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، التي ساهمت في تأسيس وازدهار مجتمع تكنولوجي عالمي ضخم في دبي, يضم أكثر من 1600 شركة و24 ألف محترف يمارسون أعمالهم في الإمارة.

========تكملة الخبر ========

  • احتجاجات السبت تنطلق في العاصمة تونس وسط تشديدات أمنية مكثّفة

تشهد العاصمة تونس، اليوم السبت، استنفارًا للقوات الأمنية تحسبًا لخروج مظاهرات دعا إليها ناشطون في ذكرى اغتيال المعارض اليساري شكري بلعيد.

وأغلقت القوات الأمنيّة جميع المداخل المؤدية إلى شارع الحبيب بورقيبة، الشارع الرئيسي للعاصمة، وأقامت حواجز أمنية للتفتيش وسؤال المارة عن أسباب الدخول.

وبدأ المتظاهرون في التجمع ووصل البعض منهم إلى شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة تونس، حسبما ذكرت مصادر محلية.

========تكملة الخبر ========

  • مشاجرة بين أعضاء اللامركزية حول أحقية أخذ صورة مع وزير الصحة الأردني

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الأردنيين، اليوم السبت، مقطعاً مصوراً يوثق وقوع شجارٍ عنيفٍ بين الحاضرين لافتتاح مركز صحي في منطقة جبل النصر في العاصمة الأردنية عمان، وذلك بسبب التصوير مع وزير الصحة الأردني، نذير عبيدات، وقيل إنها مشاجرة لعدد من المسؤولين.

وفقاً لما نشره الإعلام الأردني، فإن عبيدات قام اليوم، بافتتاح مركز صحي “النصر الشامل” في عمّان بعد أن تم إغلاقه من أجل أعمال الصيانة والتحديث، فترة من الزمن.

وقال عبيدات، خلال الافتتاح: “إن المراكز الصحية تعمل لخدمة المواطن الأردني ولمصلحته وصحته”، وأكد بأن الوزارة ستعمل على تطوير المركز ورفده بأجهزة متطورة وحديثة لخدمة المنطقة.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • اختراق خطير يهدد حياة جو بايدن والسلطات تتأهب

تحقق القوات الجوية الأمريكية بحادثة تسلل في قاعدة “أندروز” التي تضم طائرة الرئاسة الخاصة بجو بايدن، في مقاطعة برينس جورج بولاية ماريلاند.

وبحسب بيان صادر عن الفرع العسكري في الجناح 316، توجه المفتش العام للقوات الجوية الأمريكية للتحقيق في الاختراق، كما ستطلق القوات الجوية مراجعة شاملة لأمن المنشآت.

وقالت الشؤون العامة في الجناح 316، إن رجلًا تمكن من الوصول إلى طائرة C-40 في قاعدة أندروز يوم الخميس، وهي جزء من أسطول يستخدمه بشكل متكرر كبار قادة الحكومة.

========تكملة الخبر ========

  • بعد انشقاقه.. ابن مسؤول إيراني يفضح عائلات مسؤولين في الحكومة الإيرانية والحرس الثوري

كشف ساشا سبحاني نجل السفير الإيراني الأسبق في فنزويلا والمكسيك، عن حياة الرفاهية والترف التي تعيشها عائلات مسؤولين في الحكومة الإيرانية، مشيرًا إلى أن نمط حياتهم “لا يشبه نمط المواطنين الإيرانيين”.

وأعلن سبحاني نجل سفير إيران الأسبق أحمد سبحاني، انشقاقه عن النظام الإيراني في ظهور مفاجئ على تلفزيون “من و تو” التابع للمعارضة.

وأوضح أنه حصل على اللجوء السياسي في إسبانيا، وأن الحكومة الإيرانية تحاول استرداده من مدريد عبر تلفيق تهم الاتجار بالبشر وغسل الأموال.

========تكملة الخبر ========

 

  • خارجية إيران.. الوقت ينفد أمام الأميركيين وعلى بايدن الإسراع بالخروج من أزمة الاتفاق النووي

طالب وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “همشهري” نُشرت، اليوم السبت، واشنطن بالعمل سريعاً للعودة لــ الاتفاق النووي.

مؤكداً بأن الوقت ينفذ بسبب قانون وافق عليه البرلمان الإيراني يلزم الحكومة بتشديد موقفها النووي إذا لم يتم تخفيف عقوبات واشنطن بحلول 21 فبراير/شباط الجاري.

وقال ظريف في المقابلة: “إن الوقت ينفد أمام الأميركيين، بسبب قانون البرلمان وأيضاً بسبب جو الانتخابات التي ستلي السنة الإيرانية الجديدة”.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • في ذكرى وفاتها.. كيف سيطرت أنيسة مخلوف على قصر الأسد

    https://youtu.be/8HC6CA1kOwY

 

  • ناطحات السحاب …أن تصعد للسماء عبر السلالم، من أين بدأت وكيف تُبنى؟

    https://www.youtube.com/watch?v=POyLj_oMb08&feature=emb_logo

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى