شخصيات

هارفارد للقانون.. أول مسلم يترأس أعرق مجلة قانونية في الولايات المتحدة

أعلنت مجلة هارفارد للقانون، تعيين أول مسلم لرئاستها، للمرة الأولى في تاريخها البالغ 134 عاماً، وهو مصري أمريكي، ولد في لوس انجلوس بـ الولايات المتحدة.

 

هارفارد للقانون تعين أول مسلم لرئاستها

 

ووفقاً لوكالة رويترز، قررت المجلة تعيين حسن الشهاوي، طالب كلية الحقوق بجامعة هارفارد، رئيسا للمجلة، والتي تعد واحدة من أعرق المجلات القانونية في الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضاً: المجلة القانونية لجامعة هارفارد الأمريكية تُعين لأول مرة بتاريخها.. المصري الأصل حسان الشهاوي رئيساً لها

اعتراف أوساط تعليم القانون بأهمية التنوع

 

وقال خريج كلية القانون في جامعة هارفارد حسان الشهاوي إنه يأمل في أن يمثل انتخابه من قبل الأكاديميين القانونيين، اعترافاً متزايداً في أوساط “تعليم القانون في الجامعات بأهمية التنوع وربما احتراماً متزايداً من جانبها للتقاليد القانونية الأخرى.

 

ومن بين أعلام القانون والسياسة الذين عملوا في هارفارد لو ريفيو الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، هو أول رئيس ذو أصول إفريقية يتولى رئاسة هذه المجلة في عام 1990، قبل أن يصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

 

وكان ثلاثة من أعضاء المحكمة العليا بالولايات المتحدة حالياً، رؤساء تحرير لمجلة هارفارد للقانون، وكذلك القاضية الراحلة روث بيدر جينسبيرج والقاضي الراحل أنتونين سكاليا.

 

اقرأ أيضاً: “بينهم السوريين” جامعة أمريكية تقدم منحة دراسية للطلاب الأجانب.. إليك شروط التقديم

جامعتي هارفارد وأكسفورد

 

تخرج الشهاوي من جامعة هارفارد في عام 2016 بدرجة البكالوريس في التاريخ ودراسات الشرق الأدني، ثم التحق بجامعة أكسفورد بصفته باحثا للحصول على درجة الدكتوراة في الدراسات الشرقية ودرس الشريعة الإسلامية.

 

وأشار الشهاوي (26 عاماً) لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني “كونى آتياً من مجتمع مشيطن في الحوار العام الأمريكي، آمل في أن يمثل هذا بعض التقدم حتى إن كان صغيراً ورمزي”.

 

وأضاف الشهاوي إنه يعمل بنشاط مع اللاجئين وفى إصلاح القضاء الجنائي، وخططه للمستقبل غير واضحة رغم أنه أشار إلى إمكانية أن يعمل بالمحاماة في المجال العام أو بالتعليم الجامعي.

هارفارد للقانون.. أول مسلم يترأس أعرق مجلة قانونية في الولايات المتحدة
هارفارد للقانون.. أول مسلم يترأس أعرق مجلة قانونية في الولايات المتحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى