شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بايدن يطلق آلية للتواصل المباشر مع الأمريكيين

أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، آلية للتواصل المباشر مع أفراد من الشعب الأمريكي، في إطار سعيه لإظهار مدى قربه من مواطنيه.

بايدن يطلق آلية للتواصل المباشر

وبدأ بايدن خطته بالاتصال بامرأة فقدت عمليها بسبب جائحة كورونا، وأجريت المحادثة عبر الهاتف من المكتب البيضاوي مع ميشيل المتحدرة من روزفيل في كاليفورنيا، وهي أم خسرت عملها في شركة ناشئة بسبب التداعيات الاقتصادية للجائحة.

وفي فيديو للمحادثة بثّها البيت الأبيض، قال الرئيس “كان والدي يقول لي إن العمل أكثر بكثير من مجرد راتب. هو كرامتك واحترامك ومكانتك في المجتمع”.

وقالت ميشيل التي لم يُكشف عن كنيتها، “نحن سعداء للغاية لكونك تركز على هذا الأمر”، مضيفة، أن ولديها تسجلا للتو لتلقي اللقاح المضاد لكورونا.

وبإطلاقه آلية التواصل المباشر مع الشعب الأمريكي، يسعى بايدن لإظهار تعاطفه وللإضاءة على نهج يشكل قطيعة مع نهج سلفه دونالد ترامب الذي اتهمه معارضون له بأنه لا يهتم بمصير ملايين الأمريكيين المتضررين جراء الأزمتين الصحية والاقتصادية.

وبايدن ليس الرئيس الأول للولايات المتحدة الذي يجري اتصالات مع شعبه، فالرئيس فرانكلين روزفلت كان يجريها مع المواطنين عبر الراديو في ثلاثينات القرن الماضي، والتي كان يعتمدها وسيلة للتقرب من مواطنيه.

وكان ترامب قد استعاد بشكل متقطّع هذا التقليد عبر فيديوهات مسجلة مسبقًا تم بثها على فيسبوك.

اقرأ أيضاً : خارجية إيران.. الوقت ينفد أمام الأميركيين وعلى بايدن الإسراع بالخروج من أزمة الاتفاق النووي

ترامب يطل من جديد

في هذا السياق، عاد ترامب إلى شبكات التواصل الاجتماعي مجددًا، لكن هذه المرة عبر منصة غير معروفة للكثيرين.

وكانت حسابات ترامب الرسمية في شبكات التواصل الاجتماعي البارزة مثل فيسبوك وتويتر ويوتيوب، قد علقت في أواخر حكمه، بسبب تصريحات اعتبرت محرضة على العنف، على خلفية أحداث الكونغرس الدامية.

وكتب ترامب على منصة “غاب” Gab، إن المزاعم التي تلاحقه بشأن التورط في أحداث الكونغرس لا يمكن إثباتها.

و”غاب” منصة شبيهة بموقع التدوين الصغير “تويتر” ويستخدمها عادة أنصار ترامب.

اقرأ أيضاً : اختراق خطير يهدد حياة جو بايدن والسلطات تتأهب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى