سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 7/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • تحركات خطيرة.. صور جوية تكشف ما تفعله روسيا في قاعدة حميميم

عملت القوات الروسية في الآونة الأخيرة، على توسيع أحد المدارج الرئيسية في قاعدة حميميم الجوية في الساحل السوري، في خطوة من شأنها أن تزيد الطاقة الاستيعابية للقاعدة وتسهل عمليات النقل اللوجستية والاستراتيجية للروس في سوريا والمنطقة العربية.

ونشر موقع “The Drive” صورًا تم التقاطها عبر الأقمار الصناعية في الـ 14 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، أوضحت أن الجانب الروسي يقوم بإضافة نحو 300 مترًا للمدرج الغربي في القاعدة الجوية.

وسيسمح التمديد بدعم المزيد من عمليات النشر المنتظمة للطائرات الأكبر والأكثر حمولة، بما في ذلك طائرات الشحن العملاقة وحتى القاذفات بعيدة المدى، حيث يتيح التمديد للطائرات التحليق داخل القاعدة وخارجها بأوزان إجمالية أكبر.

========تكملة الخبر ========

  • عقب هبوط الليرة.. مصرف سوريا المركزي يصدر تعميماً يوضح ضوابط استلام الأوراق النقدية

أعاد مصرف سوريا المركزي، اليوم الأحد، نشر تعميم على صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، يخص الإجراءات والضوابط الناظمة لعمليات استلام الأوراق النقدية الأجنبية، كان قد صدر عنه في 25 أكتوبر / تشرين الأول 2017، وجاء بيان المركزي بعد هبوط الليرة السورية لأدنى مستوياتها منذ منتصف العام الماضي.

أوضح المصرف بأن سبب إعادة نشر التعميم، هو استلامه للعديد من الرسائل والشكاوى حول رفض موظفي المصرف استلام أوراق نقدية من فئة 100 دولار أمريكي إذا كان عليها ختم صغير أو شخطة قلم أو إشارة أخرى، سواء في معاملات دفع البدل النقدي للخدمة العسكرية أو معاملات أخرى تتطلب التسديد بالقطع الأجنبي.

وأشار مصرف سوريا المركزي في تعميمه إلى الشروط الواجب توفرها في الأوراق النقدية الأجنبية، مؤكداً بأنه لن يقبل الأوراق النقدية الأجنبية المزورة أو المزيفة.

========تكملة الخبر ========

  •  أنصار التوحيد تتبنى استهداف مقر للقوات الروسية بإدلب.. وأسر عنصر لقوات النظام بحلب

أعلن فصيل أنصار التوحيد” أحد الفصائل العسكرية العاملة في ريف إدلب، اليوم الأحد، سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام السوري والقوات الروسية، بعد استهدافهم جنوبي المحافظة، وذلك عقب ساعات من تنفيذ “جيش النصر” عملية خاطفة ضد قوات النظام في ريف حماة الغربي.

وقال فصيل “أنصار التوحيد” في بيان صادر عنه، إنه استهدف مقراً لعمليات القوات الروسية في مدينة “كفرنبل” جنوبي إدلب، بعدد من “صواريخ بركان” وقذائف المدفعية، ما أدى -بحسب البيان- إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات التي استهدفها القصف.

وأوضح البيان أنّ الهجوم المذكور يأتي رداً على مقتل مجموعة من الفصائل العسكرية في قصف صاروخي لقوات النظام استهدف سيارة عسكرية، في محيط قرية “خربة الناقوس” بسهل الغاب غربي حماة يوم الجمعة الماضي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بعد رسائل وجهها للمصريين.. ترند “السيسي بيحقق حلم مصر” يتصدّر على التويتر في مصر

تصدر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قائمة الأعلى تداولاً في مصر، على موقع التغريدات، “تويتر”، تحت وسم “السيسي بيحقق حلم مصر”.

وكان عدد كبير من رواد السوشيال ميديا، قد أشادوا بالإنجازات التي حققها الرئيس السيسي في الفترة الأخيرة.

وفي التفاصيل، فقد دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر، هاشتاغ #السيسي_بيحقق_حلم_مصر وتصدر الهاشتاج قائمة الأكثر تداولاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال وقتٍ قصيرٍ جداً.

========تكملة الخبر ========

 

  • “ثورة ثورة”.. هتافات محتجين قطعوا السير تحت جسر الكولا في بيروت بالإطارات المشتعلة

أقدم محتجون لبنانيون على الإقفال، اليوم الأحد، على قطع السير تحت جسر الكولا في بيروت، تنديداً منهم على سوء أوضاعهم المعيشية، وتداول ناشطون مقاطع توثق هتافات بعضهم وصراخهم “ثورة ثورة”.

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان: “إن عدداً من المحتجين قطعوا الطريق تحت جسر الكولا باتجاه المدينة الرياضية وعلى الطريق الممتدة من الكولا باتجاه الأونيسكو قرب محطة الزهيري في وطى المصيطبة، بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات”.

وأضافت الوكالة بأن سبب الاحتجاج هو “رفض للواقع الاقتصادي والمعيشي الذي تشهدهما البلاد، والتنديد بكم الأفواه من خلال الاعتقالات التي تطال الناشطين، وعملية الاغتيال الأخيرة التي استهدفت الناشط لقمان سليم”.

========تكملة الخبر ========

  •  5000 قطعة أثرية استردتها مصر من الولايات المتحدة ومصادر تكشف التفاصيل

قالت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأحد، إن وزارة السياحة والآثار المصرية استطاعت استعادة 5000 قطعة أثرية من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد مفاوضات دامت 5 أعوام.

وأوضحت أن: “القطع المستردة كانت بحوزة متحف الإنجيل المقدس بواشنطون، وتشمل مخطوطات وقطع من البُردي، مكتوب عليها نصوص باللغة القبطية واللغة اليونانية، إضافةً إلى مخطوطاتٍ لصلواتٍ دينية مسيحية مدونة بالعربية والقبطية”.

ومن جانبه علق، شعبان عبدالجواد، مدير إدارة الآثار المستردة بوزارة السياحة والآثار، على استرداد 5 آلاف قطعة أثرية من الولايات المتحدة قائلاً: “إنها خرجت خلسة لأنها غير مسجلة في المتاحف” مضيفاً: ” نحن نتابع مبيعات كل دول العالم وصالات المزادات، وإذا عرضت قطعًا أثرية جديدة مصرية فإننا نتابعها، كما نتابع منصات البيع الإلكتروني مثل أمازون وبيوت بيع الآثار في العالم، لأن تجارة الآثار ليست ممنوعة في كثير من دول العالم”.

========تكملة الخبر ========

  • “كمامة ولا كيرم” حملة تطلقها المنصات السعودية في ظل الإجراءات الجديدة لمكافحة انتشار فيروس كورونا

حافظ هاشتاغ “كمامة ولا كيرم” على صعوده وانتشاره بين رواد التواصل الاجتماعي بعد أيام من إطلاقه، وبرز على منصة “تويتر”، اليوم الأحد، بشكل كبير.

بدأت الحملة نتيجةً لتصريحات وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، باحتمال إعادة فرض قيود جديدة لاحتواء جائحة كورونا بعد ما سجلت البلاد ارتفاعاً كبيراً في عدد الحالات.

وأطلقت المنصات السعودية هاشتاغ “كمامة ولا كيرم” على أنه الخيار بين الالتزام بالقواعد الصحية من ارتداء الكمامة والحذر والتعقيم، وبين الحجر الصحي وتمضية الوقت في ممارسة اللعبة الشعبية المدعوة “كيرم”.

========تكملة الخبر ========

  • التحالف العربي يُعلن إحباط هجومٍ ثانٍ للحوثيين على السعودية

أعلن التحالف العربي، مساء اليوم الأحد، عن إحباطه هجوماً ثانياً، شنّته قوات الحوثيين من اليمن على السعودية بواسطة طائرة مسيّرة مفخخة.

وقال التحالف في بيان: “دمرت قواتنا طائرة مسيّرة مفخخة، أطلقتها الميليشيا الحوثية تجاه المملكة”.

واتهم “الحوثيين بانتهاك القانون الدولي بمحاولات استهداف المدنيين”، مُضيفاً “نتخذ الإجراءات العملياتية للتعامل مع التهديد بما يتوافق مع القانون الدولي”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بايدن يطلق آلية للتواصل المباشر مع الأمريكيين

أطلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، السبت، آلية للتواصل المباشر مع أفراد من الشعب الأمريكي، في إطار سعيه لإظهار مدى قربه من مواطنيه.

وبدأ بايدن خطته بالاتصال بامرأة فقدت عمليها بسبب جائحة كورونا، وأجريت المحادثة عبر الهاتف من المكتب البيضاوي مع ميشيل المتحدرة من روزفيل في كاليفورنيا، وهي أم خسرت عملها في شركة ناشئة بسبب التداعيات الاقتصادية للجائحة.

وفي فيديو للمحادثة بثّها البيت الأبيض، قال الرئيس “كان والدي يقول لي إن العمل أكثر بكثير من مجرد راتب. هو كرامتك واحترامك ومكانتك في المجتمع”.

========تكملة الخبر ========

  • خامنئي يحدد موقف إيران الذي “لن يتغيّر” من الاتفاق النووي

حدد المرشد الإيراني، علي خامنئي، اليوم الأحد، شروط بلاده للعودة إلى تنفيذ التزاماتها في الاتفاق النووي، بعد دعوات أمريكية وأوروبية متصاعدة إلى ذلك.

وأكد خامنئي أن شرط طهران للعودة عن خفض التزاماتها النووية، هو إلغاء كافة العقوبات، مشددًا على أن “هذا الموقف لن يتغير”.

وقال خامنئي في لقاء مع قادة القوات الجوية الإيرانية، “إذا كانوا يريدون عودة إيران إلى التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، فعلى أمريكا أولًا أن تلغي جميع العقوبات عمليًا، ثم نحن نقوم بالتحقق من ذلك، وإذا وجدنا أن العقوبات قد ألغيت بالفعل، حينئذ سنعود إلى تعهداتنا النووية”.

========تكملة الخبر ========

 

  • صواريخ صينية مرعبة يكاد يكون مستحيلاً إيقافها.. تقرير يحذر من تطور القوة العسكرية للصين 

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مساء اليوم الأحد، تقريراً عن صواريخ صينية مرعبة تدفع بكين مبالغ طائلة لإنشائها بسرعة فائقة تفوق سرعة الصوت بأضعاف عديدة، يكاد يكون من المستحيل إيقافها في خطوة منها للتفوق العسكري.

فضلاً عن إنشائها جيشاً من الطائرات بدون طيار وامتلاكها 350 رأساً نووياً، وإعطاء الجامعات دوراً كبيراً في تعظيم دور القوة العسكرية للصين.

ووفقاً للتقرير، فإن الصين تنفق مبالغ ضخمة لإنشاء صواريخ تفوق سرعتها سرعة الصوت، قد تصل بسرعة (إلى 20 ضعف سرعة الصوت) بحيث يعتقد القادة العسكريون أنهم سيكونون غير معرضين لأي شكل من أشكال الدفاع.

========تكملة الخبر ========

 

  • شرط خامنئي أثار غضبه.. بايدن يرفض رفع العقوبات على إيران ويهاجم الرئيس الصيني

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مساء اليوم الأحد: “أمريكا لن ترفع العقوبات عن إيران لإعادتها لطاولة المفاوضات، ما دامت لا تحترم التزاماتها النووية”.

وأضاف: “يجب أن تتوقف إيران عن تخصيب اليورانيوم قبل الحديث عن المفاوضات”.

وأكّد الرئيس الأمريكي أنه “يريد منافسة قصوى مع الصين، لكن من دون نزاعات”، متابعاً “الرئيس الصيني لا يتمتع بذرة واحدة من الديمقراطية”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • عندما أسلم محمد علي كلاي وتبعه مليونا أمريكي، قصته مع صدام حسين وحقائق أخرى عن أشهر ملاكم في العالم

 

 

  • جمعية كيو أنون الأمريكية بحرب غامضة ضد مجموعة سرية من عبدة الشيطان يحكمون العالم!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى