علوم وتكنلوجيا

صحيفة غربية تكشف سبب انتشار تطبيق أمريكي حديث في الصين وأبرز مستخدميه

 

نشرت صحيفة بريطانية، اليوم الأحد، تقريراً مفصلاً حول صعود مفاجئ في استخدام تطبيق أمريكي حديث، وهو “كلوب هاوس” محددةً أن أكثر نسبة استخدام له حتى الآن رصدت في الصين.

تطبيق أمريكي حديث يجتاح الصين

وقالت صحيفة “ذا فايننشيال تايمز” البريطانية إن تطبيق “كلوب هاوس” الأمريكي الجديد للدردشة الصوتية، يحقق إقبالاً كبيراً بين الصينيين الذين يرغبون بتفادي الرقابة المفروضة على الإنترنت ببلادهم.

إقرأ أيضاً:

حقيبة ذكية تحمي حاملها من الهجمات.. وبراءة الاختراع للاجئ سوري في ألمانيا

 

وأشارت إلى أن هذا التطبيق الأمريكي غير خاضع للرقابة من قبل السلطات، حتى الآن، رغم ما يشهده من مناقشات مستفيضة حول الحقوق والهوية الوطنية وغيرها من المواضيع ذات الحساسية.

وأضافت أن الصين تحظر تطبيقات التواصل الاجتماعي الغربية مثل تويتر والفيس بوك ويوتيوب، وتفرض رقابة صارمة على الإنترنت المحلي، لتقييد المحتوى الذي قد يؤثر سلباً على الحزب الشيوعي الحاكم.

 

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلن عن إجراء تجارب بشرية لزراعة شرائح إلكترونية في الدماغ.. ويوضح أهدافها

اجتماع اقتصادي رفيع يدعم التطبيق

ولفتت إلى أن تطبيق كلوب هاوس الذي أطلق في أوائل عام 2020 شهد زيادة هائلة في أعداد المستخدمين في وقت سابق هذا الشهر، بعد أن عقد، إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، وفلاد تينيف، الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود، مناقشات على تلك المنصة.

وأكدت أنه لا يمكن الدخول إلى غرف الدردشة الخاصة بالتطبيق، إلا من خلال دعوات من الأعضاء الحاليين، موضحةً أنه بدأ اعتباراً من، اليوم الأحد، بيع الدعوات إلى المنصة مقابل ما يترواح من 50 إلى 400 يوان صيني (7.73 دولار إلى 69.59 دولار) على مواقع التجارة الإلكترونية الصينية الشهيرة.

 

إقرأ أيضاً:

اختراع بسيط يزرع في المعدة لعلاج حرقة الصدر المزمنة

وكشفت الصحيفة البريطانية عن تداول كبير للمحادثات باللغة الصينية، حيث استمع آلاف المستخدمين إلى مناقشات صوتية واسعة النطاق، تشمل موضوعات منها معسكرات الاعتقال في شينجيانغ واستقلال تايوان وقانون الأمن القومي في هونغ كونغ.

ونوهت إلى أن تطبيق كلوب هاوس غير خاضع للرقابة، ولكنه ليس متاحاً سوى على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “آي.أو.إس” وغير متوفر في متجر تطبيقات آبل المحلي، وكلاهما من العقبات الرئيسية التي تحول دون استخدامه على نطاق واسع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى