سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

“ثورة ثورة”.. هتافات محتجين قطعوا السير تحت جسر الكولا في بيروت بالإطارات المشتعلة (فيديو)

أقدم محتجون لبنانيون على الإقفال، اليوم الأحد، على قطع السير تحت جسر الكولا في بيروت، تنديداً منهم على سوء أوضاعهم المعيشية، وتداول ناشطون مقاطع توثق هتافات بعضهم وصراخهم “ثورة ثورة”.

– قطع السير تحت جسر الكولا في بيروت

وقالت “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان: “إن عدداً من المحتجين قطعوا الطريق تحت جسر الكولا باتجاه المدينة الرياضية وعلى الطريق الممتدة من الكولا باتجاه الأونيسكو قرب محطة الزهيري في وطى المصيطبة، بالإطارات المشتعلة ومستوعبات النفايات”.

وأضافت الوكالة بأن سبب الاحتجاج هو “رفض للواقع الاقتصادي والمعيشي الذي تشهدهما البلاد، والتنديد بكم الأفواه من خلال الاعتقالات التي تطال الناشطين، وعملية الاغتيال الأخيرة التي استهدفت الناشط لقمان سليم”.

– احتجاج أصحاب المحلات

ووفقاً لما نقله الإعلام اللبناني، فإن الذين قادوا هذه الاحتجاجات هم أصحاب المحلات التجارية والعاملين بهذه المحلات، وذلك احتجاجاً على استمرار الإقفال العام.

"ثورة ثورة".. هتافات محتجين قطعوا السير تحت جسر الكولا في بيروت بالإطارات المشتعلة (فيديو)
“ثورة ثورة”.. هتافات محتجين قطعوا السير تحت جسر الكولا في بيروت بالإطارات المشتعلة (فيديو)

وتداول لبنانيون مقاطع لهذه الاحتجاجات التي ظهر فيها هتافات بعضهم بــ “ثورة ثورة”، في حين قال أحد المحتجين: “قمنا بهذا العمل لكي تصل رسالتنا إلى وزير الداخلية”.

بينما أكد آخر بأنّ “قرارات الدولة معظمها فاشلة، وأنهم قد تعبوا من الإغلاق الذي على مايبدو قد يكون طويلاً”.

وطالب المحتجون الحكومة، بضرورة السماح لهم بفتح محالهم، مع تأكيدهم على الالتزام بالتباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية الأخرى.

والجدير ذكره أنّ السلطات اللبنانية فرضت إغلاقاً كاملاً على البلاد منذ قرابة شهر بسبب منع تفشي فيروس كورونا، وكان من المقرر أنّ تبدأ غداً الاثنين، أول أيام إعادة فتح البلد بصورة مجزأة على 4 مراحل تمتد على مدى شهرين، بواقع أسبوعين لكل مرحلة.

مواضيع ذات صِلة : ثورة وحّدت سكان طرابلس لبنان… ونار فرّقتهم

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال، حسان دياب، ققد قال يوم أمس: “إن الاثنين، لن يكون يوماً عادياً، وسنستمر بتطبيق إجراءات تمنع العودة الى ما قبل الإقفال العام”.

شاهد أيضاً : في مصر مستجدات حبس اليوتيوبر “أحمد ونهى” بعد بثهما “مقاطع غير أخلاقية”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى