أخبار العالم العربي

رسالة أمريكية عاجلة لجماعة أنصار الله في اليمن.. “آن الآوان”

وجهت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأحد، رسالة عاجلة إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين)، معبرة عن استيائها بسبب مواصلة هجماتهم التي تطال المدنيين في السعودية واليمن.

هجمات جماعة أنصار الله متواصلة

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان، إنه “في وقت يتخذ فيه الرئيس جو بايدن خطوات لإنهاء الحرب في اليمن وقبول السعودية التوصل إلى اتفاق، تشعر الولايات المتحدة بالقلق العميق تجاه الهجمات الحوثية المتواصلة”.

ودعت الخارجية في بيانها الحوثيين “إلى وقف فوري للهجمات التي يتأثر بها المدنيون في المناطق السعودية والامتناع عن شن أي عمليات عسكرية جديدة داخل اليمن، التي من شأنها أن تجلب المزيد من المعاناة للشعب اليمني”.

وأضافت “نحث الحوثيين إلى التراجع عن أي سلوكيات مزعزعة للاستقرار وإظهار التزامهم لحوار بناء مع جهود المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، لإحلال السلام. لقد آن الأوان لوضع حد لهذا النزاع”.

وأعلن التحالف الدولي بقيادة السعودية، الأحد، اعتراض 4 طائرات مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة “أنصار الله” اليمنية باتجاه المملكة.

وكانت الخارجية الأمريكية أبلغت يوم الجمعة الماضي، الكونغرس رسميًا بنية وزير الخارجية، أنتوني بلينكن، شطب اسم جماعة “أنصار الله” وقياداتها من لائحة الإرهاب.

اقرأ أيضاً : لبحث سياسة بايدن.. اجتماع طارئ لـ وزراء الخارجية العرب ودول الخليج تصدر بياناً هاماً

وتأتي هذه الخطوة التي ستخدل حيّز التنفيذ قريبًا غداة إعلان بايدن إنهاء الدعم الأمريكي للعمليات العسكرية للتحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

ويوم أمس، رحب مجلس التعاون الخليجي بقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن تعيين مساعد وزير الخارجية تيموثي ليندركينغ لمنصب المبعوث الخاص إلى اليمن.

وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون، نايف فلا مبارك الحجرف، عن تطلعاته لـ “العمل معًا لتعزيز المجتمع الدولي نحو إيجاد حل شامل للأزمة اليمنية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”.

اقرأ أيضاً : 5 قضايا هامة.. بايدن يُعلن قراره الهام بشأن اليمن والأمر الذي ناقشه مع بوتين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى