ترند - Trendسلايد رئيسي

حتى بعد مماتها… الفنانة المصرية الراحلة شادية تتصدر الترند وغوغل يحتفل بعيد ميلادها الـ 90

احتفل محرك البحث العملاق “غوغل”، اليوم الاثنين، بالذكرى التسعين، لـ ميلاد الفنانة المصرية الراحلة شادية، كعادة الموقع الشهير في الاحتفال بالعلامات البارزة بمختلف المجالات.

الفنانة المصرية الراحلة شادية تتصدر الترند
الفنانة المصرية الراحلة شادية تتصدر الترند

عشاق ومحبو الراحلة شادية يحيون ذكرى ميلادها

كما أحيا عشاق ومحبو النجمة الكبيرة الراحلة شادية، الذكرى التسعين لميلاد دلوعة السينما المصرية، الذى يوافق اليوم 8 فبراير، بنشر صور جديدة نادرة لها، خلال الاحتفال بعيد ميلادها في فترة سبعينيات القرن الماضي، حيث ظهرت النجمة الراحلة في الصورة، التي نشروها عبر حسابهم على انستجرام، وأمامها “تورتة” عيد ميلادها.

 

وولدت النجمة الراحلة شادية في مثل هذا اليوم 8 فبراير عام 1931، ورحلت عن عالمنا قبل أكثر من 4 أعوام، وتحديدا في شهر نوفمبر من عام 2017.

اقرأ أيضاً: الموت يخطف الفنان المصري محمود ياسين عن عمر ناهز الـ79 عامًا.. إليك أبرز المحطات بمسيرته

 

الاختلاف على سبب تسميتها بهذا الاسم

 

واختار لها والدها المهندس الزراعي أحمد كمال شاكر عند الولادة اسم فاطمة، ولكنها عرفت في السينما المصرية باسم شادية، وقد اختلفت الآراء في سبب تسميتها هذه، فهناك رأي يقول إن المنتج والمخرج حلمي رفلة هو من اختار لها اسم شادية، ليكون لها هذا الاسم اسماً فنياً، وذلك بعدما قدمت معه فيلم “العقل في إجازة”، وهنالك من يقول أن الممثل يوسف وهبي هو من أطلق عليها اسمها الفني هذا عندما رآها وكان يصور في ذلك الوقت فيلمه “شادية الوادي”، وهنالك قول يرجح أن الفنان عبد الوارث عسر هو من أسماها شادية لأنه عندما سمع صوتها لأول مرة قال: “إنها شادية الكلمات”.

وخلف رحيل شادية، حزناً كبيراً بالوسط الفني وعشاقها ممن تأثروا بخبر رحيل فنانة طالما كشفت عن موهبة كبيرة بتاريخ الفن، سواء من خلال أغانيها أو تمثيلها بأدوار ظلت محفورة في التاريخ.

 

بمسيرة فينة عمرها أربعين عام مثلت بـ 112 فيلماً

وشاركت شادية خلال فترة ما يقارب أربعين عاماً من عمرها الفني في حوالي 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي، وهى من أهم الفنانات في تاريخ الدراما العربية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى