أخبار العالم

بالصور|| اصطدام غواصة يابانية بسفينة شحن صينية عملاقة.. وخبراء عسكريون يكشفون الأضرار

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، خبراً حول إصطدام غواصة يابانية بسفينة شحن صينية عملاقة، ونقلت عن خبراء عسكريون حجم الأضرار المادية والبشرية التي لحقت بالطرفيين.

922021 3 1

– غواصة يابانية تصطدم بسفينة صينية

وفقاً للصحيفة، فإن مسؤولين يابانيين، قالوا: “إن غواصة يابانية اصطدمت بناقلة صينية بينما كانت تطفو على السطح بعد أن فشل الطاقم في رصد السفينة العملاقة من خلال المنظار”.

 

ثم اضطر طاقم السفينة البحرية اليابانية التي يبلغ ارتفاعها 275 قدمًا إلى الإبلاغ عن الحادث عبر الهاتف المحمول لأن راديو الغواصة تحطم في الحادث، وفق الصحيفة.

922021 3 4

وقال مسؤولون دفاعيون يابانيون: “إن 3 من أفراد طاقم السفينة (سوريو) أصيبوا بجروح طفيفة، بينما تعرضت الغواصة لأضرار في صاريها”. 

922021 3 5

وقالت قوة الدفاع الذاتي البحرية: “إن السفينة سوريو، كانت بصدد الصعود على بعد 27 ميلاً بحرياً جنوب كيب أشيزوري في جزيرة شيكوكو جنوب غرب اليابان عندما اصطدمت بالسفينة التجارية”. 

922021 3 7

ولم تحدد البحرية هوية السفينة التجارية، إلا أن تلفزيون “NHK” العام قال “إنها ناقلة البضائع السائبة المسجلة في هونج كونج أوشن أرتميس”.

وأضاف أنها كانت تنقل 90 ألف طن من الحديد إلى أوكاياما في غرب اليابان بعد مغادرة ميناء تشينغداو الصيني، يوم الجمعة الماضي، وعلى متنها 21 من أفراد الطاقم الصيني.

اقرأ أيضاً : مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية تدخل بحر الصين الجنوبي وسط توترات (فيديو)

ووصف وزير الدفاع الياباني، نوبو كيشي، حادثة الإصطدام للصحفيين، بالقول “مؤسف للغاية”.

922021 3 6

وقال كيشي: “إن الغواصة، التي تقل طاقمًا من حوالي 65 شخصًا ، فقدت مؤقتًا إشارات الاتصال بسبب الأضرار التي لحقت بعمود الهوائي”.

وأضاف كيشي بأن السفينة التجارية غادرت مكان الحادث لكنها أبلغت مسؤولي خفر السواحل في وقت لاحق أنها لم تتعرض لأضرار وأن طاقمها لم يشعر حتى بالتأثير.

وأصدر رئيس الوزراء الياباني، يوشيهيدي سوجا تعليمات للسلطات بتأكيد ما إذا كانت السفينة آمنة، ولتوفير الإنقاذ إذا لزم الأمر.

وعلق محلل وقبطان سابق في البحرية الأمريكية على الحادثة بعد تحليله صورة الضرر، لشبكة CNN، بالقول “إن التأثير كان سيحد من قدرات الغواصة , لن أسمي الضرر “طفيف”. 

والجدير ذكره أن الحادث أتت بعد ما يقرب من 20 عامًا من اليوم الذي مرت فيه غواصة أمريكية تعمل بالطاقة النووية على سفينة صيد يابانية وأغرقتها بالقرب من هونولولو ، هاواي.

وقتل في ذلك الحادث 9 أشخاص بينهم، 4 طلاب ثانوية، وأنقذ حينها رجال الإنقاذ 26 شخصًا من السفينة، واضطرت البحرية الأمريكية إلى دفع ما مجموعه 16.5 مليون دولار كتعويض للضحايا وعائلاتهم.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| موج البحر يقسم سفينة شحن روسية إلى نصفين في البحر الأسود

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى