أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الجيش الإسرائيلي يهدد لبنان ويُطلق “عاصفة البرق” في الجبهة الشمالية

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ اليوم الثلاثاء، مناورة عسكرية في الجبهة الشمالية، على الحدود مع لبنان، بهدف “تعزيز الجاهزية لسيناريو أيام قتالية على الحدود اللبنانية”.

الجيش الإسرائيلي يُطلق “عاصفة البرق”

وأوضح الجيش أن مناورة “عاصفة البرق” العسكرية تهدف لتعزيز جاهزية القيادة الشمالية العسكرية على الحدود اللبنانية، حيث ستشهد المنطقة حركة ناشطة لقوات الأمن، وسيتم نشر عدد من الحواجز على بعض الطرق في محيط منطقة الحدود، دون إغلاقها.

وأضاف أنه سيجري عبر هذا التدريب العسكري، فحص ما تم استخلاصه من عبر، نتيجة الأحداث التي وقعت على الحدود في الصيف الأخير، كما ستتدرب القوات على عدد من السيناريوهات العسكرية، تتضمن سيناريوهات “يوم قتالي”.

وأشار الجيش إلى أنه سيواصل نشاطاته لتعزيز جهوزيته على الحدود مع لبنان، “انطلاقًا من مهمته في الدفاع عن مواطني الشمال”، حسب وصفه.

الجيش الإسرائيلي يهدد لبنان
الجيش الإسرائيلي يهدد لبنان

غانتس يهدد لبنان

إلى ذلك، هدد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، لبنان بـ “دفع ثمن باهظ” إذا اندلعت معركة على الجبهة الشمالية الإسرائيلية.

وقال غانتس في تصريحات “إذا فتحت جبهة الشمال، فإن لبنان سيدفع ثمنًا باهظًا في ظل الأسلحة المنتشرة في التجمعات المدنية”.

اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي يستعد لهجومٍ إيراني محتمل من دولتين عربيتين.. وطهران تحذّر ترامب من الفخ

وأضاف “نحن لا نتردد في إلحاق الضرر بالتموضع الإيراني قرب حدودنا”.

وأشار إلى أن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، “يدرك جيدًا أن قراره ببناء مخابئ للذخيرة والصواريخ يعرضه ويعرض المواطنين اللبنانيين للخطر”، وقال “على الحكومة اللبنانية أن تعلم ذلك وتتحمل المسؤولية”.

وأكد غانتس أن “إسرائيل تعمل باستمرار لمنع تموضع إيران بالقرب من حدودها”، محذرًا “حزب الله” من أن إسرائيل ستفعل كل ما في وسعها لمنع لبنان من أن يصبح دولة إرهاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى