أخبار العالم العربي

للمرة الأولى.. سيدة تقود الهيئة العامة للإعلام في السعودية

عينت وزارة الإعلام السعودية، اليوم الثلاثاء، الأكاديمية إسراء عسيري، في منصب الرئيسة التنفيذية للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، لتكون بذلك أول سيدة تشغل هذا المنصب في قطاع الإعلام في البلاد.

بيان الهيئة العامة للإعلام

وقالت الهيئة العامة للإعلام في بيان لها، إن مجلس إدارتها برئاسة الوزير المكلف ماجد القصبي، أصدر قرارًا بتكليف عسيري برئاسة الهيئة، لتخلف بذلك سعود بن نصار الحازمي الذي كان مكلفًا برئاسة الهيئة.

وتعمل هيئة المرئي والمسموع على تنظيم نشاط البث الإعلامي المرئي والمسموع وتطويره ومراقبة محتواه، بجانب منح تراخيص البث والعمل في قطاعات دور العرض والتشغيل، والإذاعات الرقمية والبث الفضائي، والبث الرقمي والكابل الأرضي، إضافة للراديو والسينما والفيديو، وخدمات التلفزة الذكية، وألعاب الفيديو.

وشغلت عسيري قبل تسلمها منصبها الجديد، رئاسة اللجنة التنفيذية بالهيئة، بجانب إدارتها المكتب التنفيذي لوزير الإعلام المكلف.

اقرأ أيضاً : أول مرسوم ملكي بتاريخ السعودية يُعيّن امرأة سفيرة لواشنطن، فمن هي الأميرة ريما؟!

وعملت سابقًا في عدة مناصب في جهات مختلفة، إذ تقلدت مناصب قيادية في هيئة الإذاعة والتلفزيون، والصندوق الصناعي، كما عملت في منظمة “وندروومان” التقنية ومعهد “ماكين” في الولايات المتحدة الأمريكية، وأسست عددًا من الشركات، أهمها شركة “اي تري” للحلول الرقمية.

ومثلت عسيري المملكة في عدد من اللجان منها، تحالف رواد الأعمال G20 لأربع دورات، وهي عضو مؤسس في شبكة المهنيات السعوديات.

وتنضم بذلك العسيري لعدد كبير من السعوديات اللاتي جرى تعيينهن في مناصب قيادية في السنوات القليلة الماضية ضمن توجه حكومي لتمكين النساء.

اقرأ أيضاً : حدث في السعودية.. اقترضت مبلغاً ضخماً لمساعدة زوجها فتزوج به عليها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى