سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأربعاء 10/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • مجلس الأمن الدولي يفشل في التوصل لاتفاق بشأن سوريا.. ومصادر دبلوماسية تكشف السبب

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الأربعاء، بأن مجلس الأمن الدولي الذي عقد جلسة مشاورات مغلقة حول التسوية السياسية للأزمة السورية، مساء أمس، فشل في الاتفاق على بيان مشترك بشأن سوريا.

ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام، عن مصادر دبلوماسية في المجلس، فإن الفشل في الاتفاق على بيان مشترك بشأن سوريا، جاء بسبب عراقيل روسية، كما وحمّلت بعض الدول الأوروبية في المجلس النظام السوري مسؤولية فشل مفاوضات اللجنة الدستورية.

وقالت وكالة الصحافة الفرنسية: “إن المجلس فشل في الاتفاق على بيان مشترك بشأن سوريا بعد عرقلة روسيا مراراً للمفاوضات التي أجريت للتوصل إلى البيان”.

========تكملة الخبر ========

  • القادم أدهى وأمرّ.. عقب استهدافها عربة للجيش التركي في إدلب “الطليعة المجاهدة” تتوعّد

استهدفت جماعة “الطليعة المجاهدة”، اليوم الأربعاء، مدرعة عسكرية للجيش التركي، وذلك خلال دورية مشتركة مع القوات الروسية على طريق M4 الدولي قرب مدينة أريحا جنوب إدلب.

وبث التنظيم الذي يطلق على نفسه اسم “الطليعة المجاهدة”، وهي من الجماعات حديثة الظهور في المنطقة، صورًا تُظهر لحظة استهداف عربة الجيش التركي بين أريحا و أورم الجوز بريف إدلب الجنوبي.

وتوعد التنظيم الجديد بـ “إفشال المشاريع التركية الروسية الخبيثة” مشددًا على أن “القادم أدهى وأمر”.

========تكملة الخبر ========

  • متغاضية عن أطماعها وتورطها بالحروب.. روسيا تُعلن أهدافًا بالشرق الأوسط

انخرطت روسيا في السنوات الأخيرة إلى جانب قوات النظام السوري في قمع المعارضة، التي تنادي بإسقاط النظام ويإصلاحات اقتصادية وسياسية، وضمان حقوق السوريين كافة.

غير أن روسيا بتدخلها هذا، حققت مصالح اقتصادية واستراتيجية، عبر استثمارات عدة واتفاقيات جرت مع النظام السوري خلال السنوات الأخيرة، فأنشأت مطار حميميم العسكري في الساحل السوري، كما استولت على ميناء مدينة طرطوس.

وتتذرع روسيا بمحاربة “داعش” والإرهاب، بينما لا تزال طائراتها حتى اليوم تقصف منازل المدنيين في مناطق عدة بشمال سوريا ومنها محافظة إدلب، وكانت المسبب الأساسي لعمليات النزوح الجماعي التي حصلت في كافة المدن السورية منذ عام 2017.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • اعتصام أمام المحكمة العسكرية في بيروت وانتشار أمني كثيف.. وأهالي الطلاب يحطمون واجهات المصارف

شهد محيط المحكمة العسكرية في بيروت، اليوم الأربعاء، انتشاراً أمنياً كبيراً بالتزامن مع اعتصام عددٍ من المحتجين للمطالبة بالإفراج عن الموقوفين في قضية تظاهرات طرابلس.

في حين، قام أهالي الطلاب في الخارج، بتنظيم اعتصام أمام مصرف لبنان، حاملين شعارات مطالبة بقانون الدولار الطالبي، وأقدم بعضهم على تكسير واجهات بعض المصارف في الحمرا.

بينما قامت القوى الأمنية بدورها في المنطقة، بقطع الطريق أمام المحكمة العسكرية، وانتشرت بشكل واسعٍ قوات الجيش اللبناني وقوات مكافحة الشغب في محيط المحكمة.

========تكملة الخبر ========

 

  • ميليشيا الحوثي تستهدف مطار أبها الدولي في السعودية والنيران تشتعل بطائرة مدنية

أفاد التحالف العربي الذي تقوده المملكة السعودية، اليوم الأربعاء، بوقوع على مطار أبها الدولي من قبل ميليشيا الحوثي” اليمنيّة، وأكد تعرض طائرة مدنية داخل المطار لحريق، تمكنت السلطات من السيطرة عليه.

ووفقاً لما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، عن التحالف، قوله: “إن (اعتداء إرهابي جبان) قامت به ميليشيا “الحوثي” مستهدفةً مطار أبها الدولي، ومسببة بتعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تم السيطرة عليه”.

وأضاف التحالف في بيانٍ له: “نتخذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان وسيتم محاسبة الإرهابيين من الميليشيا بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني”.

========تكملة الخبر ========

  • السلطات السعودية تُفرج عن الناشطة الحقوقية لجين الهذلول

أفرجت السلطات السعودية، مساء اليوم الأربعاء، عن الناشطة الحقوقية، لجين الهذلول، وفق ما أعلنته شقيقتها، لينا الهذلول، في تغريدة عبر صفحتها الرسمية على منصة “تويتر”.

والإثنين الفائت، قالت، علياء الهذلول، في تغريدة إنَّ قراراً قضائياً حدد موعداً للإفراج عن شقيقتها الناشطة الحقوقية المعتقلة في السجون السعودية منذ عام 2018.

وأضافت: “حسب قرار القاضي، من المقرر أن يفرج عن لجين هذا الخميس”وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، قضت في يناير/كانون الثاني الفائت، بسجن الناشطة في الدفاع عن قضايا المرأة (31 عاماً)، لمدّة 5 أعوام و8 أشهر

========تكملة الخبر ========

  • مع اشتداد أزمة الوباء.. صراع بين رأسي السلطة في تونس بسبب شُبهات

ينتظر 11 وزيرًا في تونس مباشرة مهامهم منذ 25 يومًا، بينما يحتدم الخلاف السياسي بين رئيس الجمهورية قيس سعيد من جهة والبرلمان ورئيس الحكومة هشام المشيشي من جهة أخرى.

وتواجه البلاد موجة شديدة من وباء كورونا واضطرابات اجتماعية منذ يناير/كانون الثاني الماضي، تزامنًا مع الذكرى العاشرة لثورة 2011 التي أطاحت بنظام الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي.

وتنتهج البلاد منذ الإطاحة بزين العابدين، نظامًا سياسيًا هجينًا بين البرلماني والرئاسي ما ساهم في تعميق الخلافات بين رأسي السلطة فيما يتعلق بالصلاحيات الدستورية.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • مسؤول إسرائيلي يطالب بايدن الاتصال بنتنياهو.. وتكهنات حول العلاقة بين الحليفين

طالب ممثل إسرائيل السابق في الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، الرئيس الأمريكي جو بايدن بالاتصال هاتفيًا برئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، مذكرًا بأنهم “أقرب حلفاء الولايات المتحدة”.

وكتب السفير داني دانون في تغريدة، “الرئيس بايدن، لقد اتصلت هاتفيًا بالقادة في كندا، المكسيك، الهند، فرنسا، ألمانيا، اليابان، أستراليا، كوريا الجنوبية وروسيا”.

وأضاف متسائلًا، “ربما حان الوقت الآن لتتصل بقائد إسرائيل؟ أقرب حلفاء الولايات المتحدة؟”.

========تكملة الخبر ========

  • بايدن يخطط لقبول آلاف اللاجئيين منهم سوريون.. ورئيس الإدعاء في محاكمة ترامب يحبس دموعه 

تداولت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء، مقطعاً مصوراً لرئيس فريق الادعاء في محاكمة ترامب النائب، جيمي راسكن، وهو متأثراً ويحاول جاهداً حبس دموعه، وهو يعرض القضية ضد الرئيس السابق، في مجلس الشيوخ.

ووفقاً لما ظهر في المقطع المصور، فإن راسكن خلال حديثه عن تجربته الخاصة يوم اقتحام مبنى الكابيتول من قبل أنصار ترامب في 6 يناير / كانون الثاني المنصرم، بدا متأثراً لدرجة كبيرة.

وقال راسكن خلال عرضه القضية: “إن ابنه تومي توفي قبل اقتحام الكابيتول بأسبوع بعد أن أقدم على الانتحار”.

========تكملة الخبر ========

 

  • القوات التركية تطلق عملية “أرن 9” العسكرية جنوب وشرق البلاد

ذكرت وسائل إعلام تركية، بأن القوات التركية أطلقت عملية “أرن 9” ضد جماعات “بي كا كا” في ولاية هكاري جنوب شرقي تركيا.

بينما تحدثت وسائل إعلام كردية عن قصف بالطيران التركي تعرضت له مناطق في جبال كاري جنوب كردستان العراق.

يذكر أنّ القوات التركية تطلق بشكلٍ متواتر عمليات عسكرية وأمنية ضد الجماعات الكردية جنوب وشرق البلاد. 

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • أعظم وأغلى حفل في التاريخ.. حضره العالم كله وغابت عنه السعودية .. حفل شاه إيران

 

 

  • فرس النبي.. المعركة التي دمرت نصف قوات إيران البحرية بيوم واحد!

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى