شخصيات

بعد صراع طويل مع المرض… وفاة الفنان علي حميدة ونقابة الفنانين المصريين تنعاه

وفات المنية اليوم الخميس، الفنان علي حميدة، صاحب أغنية لولاكي، عن عمر ناهز 73 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض، بعدما تدهورت حالته الصحية إثر إصابته بورم في الرئتين.

 

وفاة الفنان علي حميدة بعد صراع طويل مع المرض

 

يُشار إلى أنه قد تمّ نقل حميدة في ساعة مبكرة من اليوم الخميس إلى مستشفى مطروح العام، حيث أكد مصدر طبي بمستشفى مطروح العام إنه جار إنهاء إجراءات تصاريح الدفن، تمهيداً لتشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

 

وسيطرت حالة من الحزن على عائلة الفنان الراحل علي حميدة حيث كتب عادل نافع ابن شقيقته، قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاه الدكتور علي حميدة، نسألكم الدعاء والثبات”.

 

اقرأ أيضاً: وفاة الفنان المصري هادي الجيار جراء إصابته بكورونا

نقابة الفنانين المصرية تنعى الفنان الراحل

 

ونعت نقابة الفنانين المصرين، الفنان الراحل، حيث قال الدكتور أشرف زكى نقيب الممثلين إنّ الفنان علي حميدة توفي منذ قليل بعد صراع مع المرض.

 

وأضاف في تصريح لـ”بوابة الأهرام” أنّ الراحل عانى خلال الساعات الماضية من الألم بعد أن اشتد عليه المرض.

 

وكان الفنان على حميدة، قد أصر على الخروج من معهد ناصر بالقاهرة، والعودة إلى محافظة مطروح (مسقط رأسه) لقضاء فترة العلاج وسط أسرته، ويحظى برعايتهم، عقب تعرضه لوعكة صحية أثرت عليه بشكل كبير، استدعت نقله للعلاج في القاهرة بعد تدخل محافظ مطروح ووزيرة الصحة، للعلاج على نفقة الدولة بمعهد ناصر.

 

اقرأ أيضاً: وفاة الفنانة شويكار عن عمر 82 عام.. وابن فؤاد المهندس يكشف عن وصيتها

أزمة صحية بدأت بمشكلة في المرارة

 

وبدأت الأزمة الصحية، بمشكلة في المرارة أدت إلى متاعب مزمنة بالجهاز الهضمي، وتم عمل أشعة مسح ذري، كشف عن وجود ورم صغير في الكبد والرئة، وتم تحويله للعلاج في معهد ناصر، وحالياً تم إعادته إلى منزل الأسرة لاستكمال العلاج.

 

الجدير ذكره، أن علي حميدة شارك في التمثيل في عدد من الأفلام وله العديد من الأغاني، وكان أشهرها أغنية ” لولاكي ما حبيت” التي حققت أعلى نسبة توزيع في مصر والوطن العربي في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، وحققت نجاحاً كبيراً.

 

بعد صراع طويل مع المرض... وفاة الفنان علي حميدة ونقابة الفنانين المصريين تنعاه
بعد صراع طويل مع المرض… وفاة الفنان علي حميدة ونقابة الفنانين المصريين تنعاه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى