سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الخميس 11/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  •  فنان سوري موالٍ يستهزئ بالنظام السوري وقرراته حول التعامل بالدولار

سخر فنان سوري موالٍ مساء أمس الأربعاء، من قرارات النظام السوري المتعلقة بالتعامل بالعملات الأجنبية “الدولار الأمريكي”، في مناطق سيطرته والعقوبات التي يمكن أن تصل للسجن لمدة سنوات وغرامات مالية باهظة.

وفي التفاصيل، كتب الفنان بشار إسماعيل، المشهور بتأييده للنظام السوري، منشوراً على صفحته الرسمية على موقع التواصل “فيس بوك”، حاول من خلاله إيصال رسالة للمتعاملين بالدولار الأمريكي في مناطق سيطرة النظام.

وقال إسماعيل في منشوره: “أول مرة بشوف ثلاث منامات مع بعض.. شفت حالي بمنامي أنو أنا نايم.. وعم أحلم أنو أنا نايم.. وعم شوف منام !!!”.

========تكملة الخبر ========

  • حيلة روسية لمحاولة انتزاع السيطرة على ريف دير الزور الشرقي من الميليشيات الإيرانية

كشفت مصادر خاصة من ريف دير الزور الشرقي اليوم الخميس، لمراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، عن بدء ميليشيا الدفاع الوطني التابع لقوات النظام السوري، بالتمركز في المنازل داخل مدينتي الميادين والبوكمال.

وفي التفاصيل، قالت مراسلتنا بأن عناصر الدفاع الوطني، نشرت عدداً من عناصرها في البيوت التي جرى الاستيلاء عليها في وقتٍ سابقٍ ضمن محيط المدينتين التي ذكرت أعلاه.

وأضافت مراسلتنا بأن عناصر الدفاع الوطني، جلبت تعزيزات من ريف دير الزور الغربي نحو الريف الشرقي للمدينة قوامها 75 عنصراً ووزعتهم على 12 نقطة عسكرية جديدة بمحيط المدن المذكورة، علماً أن تلك المدن تعتبر تحت سيطرة الحرس الثوري الإيراني

========تكملة الخبر ========

  • في تحدّي لقيصر.. إيران تُعلن إنشاء خط شحن بحري بين مينائي بندر عباس واللاذقية

في خطوة يجد فيها النظامين السوري والإيراني، منفذًا للتهرب من العقوبات الأمريكية المفروضة عليهما، أعلنت غرفة التجارة الإيرانية السورية المشتركة، عن إنشاء خط شحن بحري منتظم يربط بين البلدين.

وكشف رئيس غرفة التجارة المشتركة، كيوان كاشفي، عن إنشاء خط الشحن البحري من ميناء بندر عباس المطل على الخليج إلى ميناء اللاذقية السوري المطل على البحر الأبيض المتوسط.

وقال كاشفي في تصريحات نقلتها قناة “RT” الروسية، إن أول سفينة شحن ستغادر ميناء بندر عباس في 10 مارس/آذار المقبل، إلى ميناء اللاذقية.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بمشاركة 6 دول عربية.. نقاط هامة أجمع عليها وزراء خارجية “منتدى الصداقة” في أثينا

أجمع وزراء خارجية “منتدى فيليا” (منتدى الصداقة)، في أثينا اليوم الخميس، على أن الجلسات المطولة فيما بينهم خصصت لعدد من القضايا الإقليمية المهمة، مشيرين إلى أن المنتدى “ليس موجهًا لأي طرف”.

ويحمل المؤتمر المنعقد في أثينا، عنوان “بناء الصداقة والسلام والازدهار من البحر الأبيض المتوسط إلى الخليج”، حيث يناقش وزراء خارجية اليونان وقبرص والبحرين ومصر والمملكة العربية السعودية والإمارات، سبل تعزيز التعاون في مواجهة تحديات الأمن الإقليمي بالإضافة إلى تحديات فيروس كورونا.

وقالت الخارجية اليونانية في بيان، إنها وجهت دعوات لكل من فرنسا والعراق والأردن للمشاركة، واعتبرت أن الجمع بين وزراء خارجية هذه الدول لأول مرة هو تتويج لـ “ماراثون دبلوماسي” تابع لوزارة الخارجية.

========تكملة الخبر ========

 

  • التحالف العربي يُعلن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه السعودية

أعلن التحالف العربي، مساء اليوم الخميس، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية تجاه خميس مشيط في السعودية.

ووفقاً لما نقلته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية، عن التحالف، قوله: “إن (اعتداء إرهابي جبان) قامت به ميليشيا “الحوثي” مستهدفةً مطار أبها الدولي، ومسببة بتعرض طائرة مدنية على أرض المطار لحريق تم السيطرة عليه”.

وعلى صعيدٍ متصل، أعرب المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، اليوم الخميس، عن قلقه إزاء أوضاع المدنيين في اليمن.

========تكملة الخبر ========

  • إعلان حالة الطوارئ في عدة ولايات بالسودان واتهامات لأنصار النظام السابق بارتكاب أعمال تخريب

أعلنت وسائل إعلام سودانية، اليوم الخميس، عن انتشار عناصر من الشرطة السودانية في الخرطوم، وذلك عقب إحباط مخطط لحرق الميناء الرئيسي بالعاصمة، فضلاً عن إعلان حالة الطوارئ بولاية سنار وسط البلاد وأنباء تفيد بتوجيه الاتهامات لأنصار النظام السابق بارتكاب أعمال تخريب في السودان.

ووفقاً لما نشرته قناة “الشرق”، الشرطة السودانية تمكنت من إحباط مخطط استهدف حرق الميناء الرئيسي بالعاصمة، بالتزامن مع خروج احتجاجات في عدة ولايات سودانية.

ويبدو أن بعض الولايات السودانية شهدت أعمال شغب ونهب وسرقة وأعمال عنف، الأمر الذي جعل بعض الولايات تجري تحقيقات، وبحسب والي ولاية “شينار” بأن هناك تورط لعناصر النظام السابق بعمليات التخريب هذه.

========تكملة الخبر ========

  • فيديو مصور لــ زعيم القاعدة في اليمن يثير الشكوك حول صحة اعتقاله

تداولت وسائل إعلامية عالمية وناشطون مهتمون، اليوم الخميس، خبراً يشكك باعتقال زعيم القاعدة في اليمن خالد باطرفي، وذلك بعد بث مؤسسة الملاحم، الذراع الإعلامية لتنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب، إصداراً مرئياً من 20 دقيقة بعنوان “أمريكا والأخذ الأليم”.

وفقاً لمغردين، فإن فيديو شبكة الملاحم يثبت بأن باطرفي حرّ طليق خلافاً لما جاء في تقرير الأمم المتحدة الذي صدر مطلع الأسبوع وقيل فيه إن زعيم القاعدة في اليمن اعتُقل في أكتوبر / تشرين الأول الماضي.

وفي مقطع فيديو يستشهد باطرفي، في هجوم 6 يناير / كانون الثاني الماضي، على مبنى الكابيتول الأمريكي من قبل أنصار الرئيس السابق، دونالد ترامب كدليل على التراجع الأمريكي المفترض. 

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • ثروتهم بالمليارات.. جنرالات الانقلاب تُهيمن على موارد ميانمار منذ أمدٍ بعيد

سيطر جنرالات الانقلاب الذين ترأسوا ميانمار بعد اطاحة أونغ سان سو تشي، على الموارد الطبيعية وأجزاء كاملة من اقتصاد البلاد، وهي ثروة تقدر بالمليارات ومعرضة لعقوبات أمريكية جديدة بعد الانقلاب.

في عام 2020، سُلطت الأضواء على شركة “ميانمار إيكونوميك هولدينغز ليميتد” بعد وفاة 300 بورمي في انهيار أحد مناجم اليشم، وهذه الشركة هي واحدة من مجموعتين تابعتين للجيش إلى جانب شركة “ميانمار إيكونوميك كوربوريشن” التي تملك مصالح هائلة في نشاطات مثل التعدين والجعة والتبغ والنقل والنسيج والسياحة والمصارف.

ومن خلال هذه الشركة يرأس الجنرالات منفذي الانقلاب، أكثر من 130 شركة إما كليًا أو جزئيًا، وفقًا لتقرير صدر عن منظمة “جاستيس فور ميانمار” الأسبوع الماضي.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء عدم اتصال بايدن بنتنياهو حتى الآن

كشف رئيس معهد أبحاث الأمن القومي الإسرائيلي عاموس يدلين، اليوم الخميس، عن سبب عدم اتصال الرئيس الأمريكي جو بايدن، برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حتى الآن.

وقال يدلين في تصريحات لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، إن “نتنياهو لم يحظ بشعبية لدى الحزب الديمقراطي منذ خطابه أمام الكونغرس في عام 2015”.

وأضاف أن “الخطوة التي قام بها نتنياهو آنذاك تركت رواسب كبيرة للغاية”، مشيرًا إلى أن “علاقته أيضًا مع دونالد ترامب أدت إلى عداء تجاهه في الحزب الديمقراطي، الذي يتمثل توجهه في نهج كل شيء بعيدًا عن ترامب”.

========تكملة الخبر ========

 

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • عرضت نفسها للإيجار ولقبت بجنة الضرائب .. ما لا تعرفه عن ليختنشتاين أغنى دولة في أوروبا

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى