سياحة وسفر

الهند مزيجٌ من الطبيعة الخلابة والمعالم الأثرية العريقة.. تعرف إلى أجمل الأماكن السياحية فيها

تعتبر الهند وجهة سياحية مميزة، لقضاء عطلة مختلفة، تتضمن الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والفريدة من نوعها، بالإضافة إلى التراث الحضاري الذي لا يمكن اختصاره في سطورٍ قليلة.

الوجهات السياحية في الهند

هناك العديد من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في الهند، والتي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وإعطاء فرصة للتمتع بجمال المناظر الطبيعية الخلابة والثراء الثقافي لهذه الأماكن السياحية المميزة.

مدينة أجرا:

مدينة أجرا ” أغرا ” من أشهر المدن السياحية في الهند، تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتضم أجمل المواقع الأثرية الشهيرة، تاج محل، والقلعة الحمراء الشهيرة.

وتعتبر القلعة الحمراء من أبرز المعالم السياحية فى الهند، حيث أنها رمز للحضارة المغولية في الهند، و يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر.

كما تضم أجرا المدينة الإمبريالية التي تضم قصر جهانكير والعديد من القصور الخيالية.

الوجهات السياحية في الهند
الوجهات السياحية في الهند

إقرأ أيضاً: أجمل المدن لقضاء عطلة رومانسية في عيد الحب 

 

ولاية راجستان

وهي من أعرق الولايات الهندية التي تجذب السياح لغرض السياحة في الهند سنوياً، وتعتبر السياحة المهنة الأساسية لأهلها، وتسمى بالولاية الصحراوية وتقع على الحدود الباكستانية.

وتشتهر ولاية راجاستان بروعة وجمال المعابد والحصون المنحوتة باحترافية ودقة ومهارة وفن، وتعبر عن الثقافة الهندية العريقة.

الوجهات السياحية في الهند
الوجهات السياحية في الهند

نيودلهي

الوجهات السياحية في الهند
الوجهات السياحية في الهند

عاصمة الهند، واحدة من أفضل الأماكن السياحية التي يجب زيارتها أثناء زيارة الهند، كما أن لديها قائمة طويلة جداً من مناطق الجذب السياحي للزوار من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك المساجد والحصون والآثار التاريخية إلى جانب مراكز التسوق والمتنزهات.

ولاية مومباي

تعتبر تجسيداً حياً للحضارة والثقافة الهندية العريقة، وتعتبر محل جذب سياحي مهم في الهند، وبإمكان السائح أن يتجول في مومباي ليستكشف الدكاكين والمقاهي القديمة والباعة الجائلين بالشوارع، ليشعر بعبق وتراث الهند من خلال رائحة التراب المنبعثة من تلك المناطق العريقة.

Mumbai Worli scaled

مدينة كوتشي

هي جزء من ولاية كيرالا، وتعتبر من المدن الهندية العصرية والحديثة وتتميز بثقافتها المختلفة والتقاليد الهندية الأصيلة، بشكل الحياة العصرية.

 

السياحة في كوتشي

إقرأ أيضاً: تعرف إلى جزيرة بالي الإندونيسية الوجهة السياحية للملايين.. والأثر الذي تركته جائحة كورونا عليها

 

مدينة دارامسالا

تمتلك هذه المدينة منزلة روحية عالية لأنها تحتضن “الدالاي لاما” (القائد الديني الأعلى للبوذيين) الذي جاء إلى دارامسالا عام 1959 بعد خروجه من التبت.

وتعتبر أيضاً موطن حكومة التبت في المنفى، وهي المسكن الروحي ومكان الراحة للحجاج البوذيين، حيث أن كثير من التبتيين يعيشون فيها، و هي المكان الأفضل لحضور جلسات الدالاي لاما العامة.

تحظى المدينة بشعبية كبيرة لهواة المشي لمسافات طويلة و المسافرين المهتمين باليوجا و دروس الطبخ الهندي فهي مدينة هندية أصيلة غنية بالثقافة و التاريخ.

دارامسالا

مدينة جايبور

وتضم أهم وأجمل المعالم الأثرية “قصر الرياح” الذي يتكون من خمسة طوابق مذهلة تقف في قلب مدينة جايبور و مصنوعة من الحجر الرملي الأحمر الرائع.

وصمم هذا القصر بطريقةٍ تسمح للملكات والأميرات في ذلك الزمن بمراقبة الحياة في الشوارع والأسواق وهن بعيدات عن الأنظار، ويبدو بشكلٍ هرمي، و يحتوي على 953 نافذة و لكل منها تصميم معقد فريد و خاص بها، و قد تم تشييد القصر عام 1799م و هو مثال ممتاز للهندسة المعمارية الراجبوتية الهندية العريقة.

Jal Mahal Jaipur India 9 1100

إقرأ أيضاً: بالصور علماء الآثار يكتشفون موقعًا أثريًا لـ”إله الحرب” في العراق

 

جزيرة هافلوك

أكبر جزيرة في أرخبيل ريتشي، في مجموعة جزر أندمان، ونيكوبار، و يتم تشجيع السياحة في هذه الجزيرة فهي غير مزدحمة كما تزدحم غيرها من الجزر في قارة آسيا، و لكن مع ذلك فإن عدد السياح و الزوار في الجزيرة أخذ يزداد تدريجياً بسبب شواطئها الكثيرة و الكبيرة و جوها الرائع و إمكانية ممارسة جميع الرياضات مثل الغوص و الغطس.

أفضل وقت لزيارة جزيرة هافلوك خلال العام هو من منتصف شهر يناير/ كانون الثاني و حتى منتصف شهر مايو/أيار حيث يكون الطقس مشمساً، والبحر والشواطىء أكثر هدوءاً، وتعتبر الجزيرة واحدة من أجمل جزر قارة آسيا على الإطلاق.

radhanagar beach

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى