الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 19-2-2015

القصف:
استهدفت قوات النظام المتمركزة في ثكنة هنانو حي الميسر بقذيفة مدفعية واستهدف الطيران الحربي بالصواريخ الفاغية قرى (حردتنين –رتيان وأطراف قرية باشكوي) كما سقطت عدة قذائف هاون على أحياء تخضع لسيطرة قوات النظام (الميدان –الخالدية –العبارة المنشية –جمعية الزهراء) وكانت حصيلة القصف وقوع خمسة عشر مصاباً في صفوف المدنيين.

الاشتباكات:
الخالدية : اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الفرقة السادسة عشر التابعة للجيش السوري الحر من جهة وقوات النظام من جهة اخرى  في محاولة الأخير التقدم في المنطقة تزامنت مع استهداف الثوار أماكن تمركز قوات النظام بقذائف الهاون ومدفع جهنم ويحققون اصابات مباشرة وتمكن الثوار من التصدي لقوات النظام وقتل عنصرين على الأقل.

الراشدين: دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وجبهة النصرة وجبهة أنصار الدين وفصائل أخرى مع قوات النظام تزامنت مع استهداف الثوار بصواريخ الغراد مدرسة الحكمة التي تتحصن بداخلها قوات النظام وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في المبنى.

ريف حلب الشمالي || حردتنين || باشكوي : اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الثوار سوقوات النظام على أطراف قرية حردتنين وحالياً لم يبقى لقوات النظام سوى مدرسة يتحصن بها على أطراف القرية والثوار يستهدفها بقذائف الدبابات ومدفع b9 وتمكن الثوار من أسر عدة عناصر جدد وعلى جبهة باشكوي لاتزال الاشتباكات العنيفة مستمرة على أطراف القرية في محاولة الثوار من استعادة السيطرة عليها تزامنت مع استهداف الثوار مواقع قوات النظام بقذائف مدفع جهنم وقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا والغراد وتزامنت الاشتباكات أيضاً بتحليق كثيف من قبل الطيران الحربي فوق سماء المنطقة واستهداف مواقع الثوار بالصواريخ الفراغية.

ريف حلب الجنوبي || خان طومان : دارت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين الجبهة الشامية وجبة النصرة وفيلق الشام وفصائل أخرى مع قوات النظام على محور كتيبة الصواريخ تمكن الثوار خلالها من تدمير دبابة t72 لقوات النظام وقتل طاقمها.

ريف حلب الجنوبي|| قرة عزيزة:  اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين جبهة أنصار الدين و وقوات النظام في محاولة للأخير التقدم في المنطقة والثوار يتصدون لقوات النظام.

أحداث متفرقة:
تمكن الثوار من الفرقة السادسة عشر التابعة للجيش السوري الحر من تأمين انشقاق عسكري “نجدت عبدو” من قوات النظام من مرتبات الحرس الجمهوري وذلك على جبهة كرم الجبل.

حلب 1

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى