الشأن السوريسلايد رئيسي

محامي الرجل التركي الذي تبنى قتل طيار روسي في سوريا يكشف مصيره

كشف محامي المواطن التركي، البارسلان تشيليك، الذي تبنى قتل طيار روسي في سوريا عقب إسقاط طائرته في الأجواء السورية عام 2015، مصير موكله.

– التركي الذي تبنى قتل طيار روسي

وفقاً لما نشرته وسائل إعلام روسية، فإن محامي تشيليك، الذي ادعى أنه قتل الطيار الروسي أوليغ بيشكوف، قال: “إن موكله غادر السجن اليوم الخميس”.

وأشار المحامي مراد أوستونداغ إلى أن إطلاق سراح تشيليك، جاء بعد انقضاء عقوبة السجن لمدة 5 سنوات الصادرة بحقه في مايو / أيار عام 2017، وذلك عن محكمة في مدينة إزمير التركية، بتهمة حيازة أسلحة بصورة غير قانونية.

– قتل الطيار الروسي

وقال تشيليك، الذي كان يقود فصيلاً مسلحاً في سوريا ذلك الحين، حسب ما نقله الإعلام الروسي: “إنه هو من أطلق النار وقتل الطيار الروسي بيشكوف أثناء هبوطه بالمظلة”، وذلك عقب حادثة إسقاط طائرة “سو-24” روسية من قبل مقاتلة “إف-16” تركية في 24 نوفمبر / تشرين الثاني، عام 2015.

محامي الرجل التركي الذي تبنى قتل طيار روسي في سوريا يكشف مصيره
محامي الرجل التركي الذي تبنى قتل طيار روسي في سوريا يكشف مصيره

وتم اعتقاله في عام 2016 ، في مدينة إزمير التركية، بتهمة حيازة وحمل أسلحة بشكل غير قانوني، وبعد إلقاء القبض عليه، غير تشيليك شهادته وبدأ في الادعاء بأنه لم يقتل الروسي وأمر مرؤوسيه بعدم إطلاق النار على الطيار.

وفي مايو / أيار عام 2017، حكم عليه بالسجن 5 سنوات لحيازة سلاح بشكل غير قانوني، ولم تنظر المحكمة التركية حينها في قضية تورط تشيليك في مقتل بيشكوف، وفق ما قاله الإعلام الروسي.

والجدير ذكره وبعد أن سقطت مقاتلة روسية في عام 2015، وتمكن طيارا القاذفة من القفز بالمظلات، قبل سقوط طائرتهما في الجانب السوري من الحدود، قُتل حينها الطيار أوليغ بيشكوف، بنيران أطلقها مجهولون أثناء هبوطه بالمظلة، بينما نجا الطيار الثاني، قنسطنطين مورخاتين، من الحادثة.

مواضيع ذات صِلة : اعتراض جوي بين مقاتلات روسية وقاذفات أمريكية

وأعلنت روسيا في ذلك الوقت بأنها زودت مقاتلاتها المساندة لقوات النظام السوري، بصواريخ “جو – جو”، في أعقاب قيام مقاتلات تركية بإسقاط طائرة روسية من طراز “سو -24″، في المنطقة الحدودية بين سوريا وتركيا.

شاهد أيضاً : من هو الشاعر الروسي بوريس باسترناك الذي احتفى به غوغل ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى