أخبار العالم

الائتلاف السوري يوجه رسالة عاجلة إلى الدنمارك تخص اللاجئين السوريين.. مطالباً باتخاذ هذه الخطوات

وجّه رئيس الائتلاف السوري المعارض، الدكتور نصر الحريري، خلال الساعات الأخيرة، رسالة إلى وزير خارجية الدنمارك، جيبي كوفود، حول وضع اللاجئين السوريين في المملكة.

الائتلاف السوري يوجه رسالة إلى الدنمارك

وقال الحريري، في رسالته إلى كوفود، إنَّ: “بعض اللاجئين السوريين في الدنمارك، اتصلوا بالائتلاف وأخبروه حول تزايد عدد حالات اللاجئين السوريين، الذين لم يجرِ تجديد بطاقات الإقامة الخاصة بهم”.

وأضاف: “وأخبرونا أن أوامر صدرت من قبل دائرة الهجرة الدنماركية بترحيل بعض الحالات”، متابعاً “أن القيام بمثل ذلك سوف يعرّض اللاجئين السوريين لمخاطر جمّة، وهي نفس المخاطر التي غادروا بسببها سوريا”.

وأوضح الحريري عبر رسالته، أن الائتلاف يشعر بــ”قلق بالغ إزاء هذه الحالات، لا سيّما أن المعايير التي وُضعت لعودة اللاجئين وفقًا للقرارات ذات الصلة وغيرها من المعايير الدولية هي أن تكون عودة طوعية وآمنة وكريمة”، على حدِّ تعبيره.

وطالب الحريري، الحكومة الدنماركية، باتخاذ خطوات عاجلة وملموسة لوقف وإلغاء القرارات والإجراءات التي تتخذها إدارة الهجرة الدنماركية.

داعياً إلى استئناف السياسة السابقة المتمثلة في توفير الحماية للاجئين السوريين إلى أن تكون عودتهم طوعية وآمنة وكريمة وفقاً لتقديرات الهيئات الدولية ذات الصلة.

اقرأ أيضاً : الدنمارك يدرس إمكانية طرد اللاجئين السوريين إلى سوريا.. بحجّة أنها آمنة بحكم الأسد

كما شدد رئيس الائتلاف السوري المعارض، في رسالته على ضرورة الاستمرار في دعم العملية السياسية لتحقيق حل سياسي شامل من خلال التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن (2254) باعتباره السبيل الوحيد للانتقال السياسي الحقيقي والسلام المستدام في سورية والمنطقة.

مؤكداً على أن أي حديث عن عودة اللاجئين قبل التوصل إلى حل سياسي عادل يذكّر بالخطة الروسية لعودة اللاجئين في صيف 2018، وفق ما نشرته صفحة الائتلاف السوري المعارض على منصة “تويتر”.

الائتلاف السوري يوجه رسالة عاجلة إلى الدنمارك تخص اللاجئين السوريين.. مطالباً باتخاذ هذه الخطوات
الائتلاف السوري يوجه رسالة عاجلة إلى الدنمارك تخص اللاجئين السوريين.. مطالباً باتخاذ هذه الخطوات

اقرأ أيضاً : بعد الامتناع الدنمارك سترسل قوة عسكرية إلى سوريا لدعم التحالف الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى