سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الجمعة 12/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • جمال سليمان يخرج عن صمته.. ويتكلم عن تفاصيل لقائه مع لافروف وحقيقة المجلس العسكري

علق الفنان والمعارض السوري جمال سليمان، اليوم الجمعة، على الأخبار المتداولة حول لقائه مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وحقيقة الصفة التي حضر بها الاجتماع، مؤكداً بأنه صاحب فكرة “المجلس العسكري” لتولي حكم انتقالي في سوريا.

وجاء تعليق سليمان، بمنشور كتبه على صفحته الشخصية على موقع “فيس بوك”، قال فيه: “تعقيباً على لقائنا مع السيد لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية والأخبار التي انتشرت حول هذا اللقاء وتحديداً ما نشرته صحيفة الشرق الأوسط، من أننا (منصتي موسكو و القاهرة) قد قدمنا للجانب الروسي مقترح تشكيل مجلس عسكري يحكم سوريا في المرحلة الانتقالية”.

وتابع قائلاً: “فإنني أريد توضيح ما جرى للرأي العام احتراماً مني للحقيقة واحتراماً لحساسية المسألة التي تتعلق بمستقبلنا كسوريين على اختلاف انتماءاتنا وكذلك تمس مستقبل وطننا”.

========تكملة الخبر ========

  • بيان مصري يوناني قبرصي يؤكد “الحل الدائم” في سوريا

طالب وزراء خارجية مصر وقبرص واليونان، اليوم الخميس، بضرورة استقلال سوريا وسلامة أراضيها، وسحب جميع المرتزقة والمقاتلين الأجانب من البلاد.

جاء ذلك في بيان مشترك للوزراء، قالوا فيه، “جددنا التزامنا بوحدة واستقلال وسيادة سوريا وسلامة أراضيها، معربين عن دعمنا الحثيث لتسوية سياسية دائمة للأزمة السورية بالاتساق التام مع قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وشدد البيان على “الضرورة الملحة لانسحاب جميع القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد”.

========تكملة الخبر ========

  • انتهزت فرصة المفاوضات.. الميليشيات الإيرانية تنشئ نقطة عسكرية بريف درعا الغربي

شكّلت الميليشيات الإيرانية نقطة عسكرية جديدة تابعة لها بريف درعا الغربي، بعد يوم من انتهاء تطبيق شروط الاتفاق الذي جرى بين قوات النظام السوري واللجنة المركزية بدرعا برعاية روسية.

وأفاد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، بأن الميليشيات الإيرانية أنشأت نقطة عسكرية في معمل “الكازوز” الواقع بين بلدة اليادودة وحاجز المفطرة بالقرب من ضاحية درعا.

وأشار المصدر إلى أن الميليشيات الإيرانية برفقة الفرقة الرابعة التابعة لقوات النظام السوري، كانت قد وصلت إلى المكان وأدخلت أسلحة وذخائر ومقاتلين على إثر محاولة اقتحام مدينة طفس.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • البرلمان المغربي ينتقد الجزائر بعد توجيه الأخيرة رسالة إلى بايدن

يستعد البرلمان المغربي للرد على نظيره الجزائري بعد مطالبة الأخير الرئيس الأمريكي جو بايدن بمراجعة قرار سلفه دونالد ترامب بخصوص الاعتراف بمغربية الصحراء.

وقال الحبيب المالكي، رئيس مجلس البرلمان المغربي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إنه تقرر على مستوى رؤساء الفرق والمجموعات النيابية إرسال مذكرة جوابية إلى البرلمان الجزائري والكونغرس الأمريكي بشأن مراسلة الإدارة الأمريكية الجديدة حول قضية الاعتراف بالصحراء المغربية.

وكانت المجموعات البرلمانية بالمجلس الشعبي ومجلس الأمة بالجزائر دعت الرئيس بايدن إلى مراجعة قرار ترامب حول الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، معتبرة أن إعلان ترامب “خرق للمواقف الأمريكية حول هذه القضية المصنفة لدى الأمم المتحدة كقضية تصفية استعمار”.

========تكملة الخبر ========

 

  • الخارجية الأمريكية تعلن رفع اسم جماعة الحوثي من قوائم الإرهاب

أعلنت ‏الخارجية الأميركية رفع اسم جماعة الحوثيين عن قائمة الإرهاب، اليوم الجمعة.

وكانت إدراة بايدن قد قررت إعادة النظر بقرار اتخذته إدارة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بوضع جماعة الحوثي ضمن قوائم الإرهاب.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن: عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم ما زالوا تحت العقوبات. 

========تكملة الخبر ========

  • جماعة الحوثي تتبنى استهداف مطار أبها وقاعدة الملك خالد بالسعودية

تبنّت جماعة الحوثي في اليمن، مساء اليوم الجمعة، بشكل رسمي استهداف مطار أبها الدولي في السعودية. 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين: استهدفنا مواقع عسكرية حساسة في مطار أبها وقاعدة الملك خالد بخميس مشيط.

ويبدو أن بعض الولايات السودانية شهدت أعمال شغب ونهب وسرقة وأعمال عنف، الأمر الذي جعل بعض الولايات تجري تحقيقات، وبحسب والي ولاية “شينار” بأن هناك تورط لعناصر النظام السابق بعمليات التخريب هذه.

========تكملة الخبر ========

  • حزب العمال الكردستاني يتحدث عن مقتل 30 جندياً تركياً في معارك شمال العراق

أفاد ‏حزب العمال الكردستاني بمقتل 30 جندياً تركياً في اشتباكات مسلحة شمال العراق.

بينما ذكرت وسائل إعلام كردية أن قصفاً تركياً مكثف طال سفوح جبل “كاره” ومناطق في دهوك شمال العراق.

وكانت القوات التركية قد أطلقت عملية مخلب النسر 2 في ضد حزب العمال الكردستاني في جنوب وشرق البلاد وامتداداً لمناطق جبلية في العراق. 

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • روسيا تكشف عن استعدادها لقطع العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

كشف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، عن استعداد موسكو لقطع علاقاتها مع الاتحاد الأوروبي، في حال فرض الأخير عقوبات جديدة على روسيا، من شأنها أن تشكل خطراً على قطاعات اقتصادية حساسة.

وجاء التصريح الروسي، خلال حوارٍ صحفيٍ بين لافروف، والإعلامي فلاديمير سولوفيوف، حيث وجه الأخير، سؤالاً عمّا إذا كانت روسيا جاهزة لقطع العلاقات مع أوروبا على خلفية العقوبات المتوقعة.

ورد لافروف، عليه بالقول: “ننطلق من أننا مستعدون لذلك، إذا رأينا مرة أخرى، كما كان قد حصل مراراً، أن عقوبات تفرض في مجالات محددة تشكل خطراً على اقتصادنا وخاصة قطاعاته الأكثر حساسية”.

========تكملة الخبر ========

  • مسؤول يوناني يصف رسائل أنقرة بـ “المتناقضة” ويكشف الحل الحاسم

رأى مسؤول يوناني أن تركيا متناقضة برسائلها تجاه اليونان، فتارة تصعّد وتارة أخرى تتحدث عن الحوار، مشددًا على أهمية تلويح الاتحاد الأوروبي بفرض العقوبات على أنقرة لتقويم سلوكها.

وقال نائب وزير الخارجية اليوناني، ميلتياديس فارفيتسيوتيس، في مقابلة إذاعية، إن تركيا ترسل رسائل متناقضة تجاه اليونان وقبرص.

وأضاف “لا يمكن أن تكون تركيا الدولة التي تنتهك القانون الدولي ويمكننا التحدث عنها في أوروبا من خلال عرض طريق مرصوف بالورود فقط”.

========تكملة الخبر ========

 

  • أمريكا تحتجز ناقلة نفط إيرانية وتبيع مليون برميل بنزين إيراني بموجب العقوبات

أكدت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الجمعة، احتجاز القوات الأمريكية ناقلة نفط إيرانية اخترقت العقوبات وتم توجيهها إلى الولايات المتحدة.

وتحدثت الوزارة الأمريكية عن بيع أكثر من مليون برميل من البنزين الإيراني المحتجز لديهم بموجب العقوبات.

وكانت الولايات المتحدة نهاية العام الفائت قد أصدرت عدة قوانين من العقوبات على الشركات النفطية الإيرانية وكل من يتعامل معها. 

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • أشرف السكاكي المغربي ملك الفرار من السجون..هرب بطرق لا تخطر على بال الجن

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى