أخبار العالم العربي

مستقبل سياحي واعد لمنطقة البحر الأحمر مع إطلاق مشروع كورال بلوم ومصادر تكشف التفاصيل

 

قالت وسائل إعلام عربية، اليوم الجمعة، إن مشروع “كورال بلوم” سيتمكن من إنعاش السياحة في منطقة البحر الأحمر، وذلك بعد إعلان الأمير، محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس إدارة شركة “البحر الأحمر للتطوير”، إطلاق إحدى مشروعات السياحة العملاقة غرب المملكة.

 

مشروع كورال بلوم خطوة مبشرة سياحياً

وذكرت أن أصحاب الاختصاص توقعوا أن يتمكّن مشروع كورال بلوم من إنعاش منطقة البحر الأحمر نظراً لتصاميمه المستوحاة من المناظر الطبيعية الخلابة والحياة الفطرية.

وأشارت إلى أن المملكة مقبلة على طفرة سياحية غير مسبوقة بعد الإعلان عن عدد من المشاريع الكبرى مؤخراً، ويأتي كورال بلوم كأول استثمار في سياحة الجزر البحرية بالبلاد.

إقرأ أيضاً:

السياحة في مصر .. تعرّف على أهم المعالم الأثرية لأقدم الحضارات

وأوضحت أنه سيتولى تشغيل الفنادق والمنتجعات أرقى العلامات الفندقية العالمية، وتستخدم مواد بناء خفيفة ذات كتلة حرارية منخفضة ومصنَّعة خارج موقع المشروع، الأمر الذي يحقق كفاءة أعلى في استهلاك الطاقة وتأثيراً أقل على البيئة، وأيضاً يواكب متطلبات الزوار بعد جائحة كورونا بتوفير مساحات أوسع بين الفنادق والفلل والممرات الداخلية.

 

ولفتت إلى أنه سيتم تطوير مشروع البحر الأحمر، كوجهة سياحية فاخرة تمتد على مساحة 28 ألف كلم، وتضم أكثر من 90 جزيرة بكر، تنتشر على خط ساحلي جذاب، يتميز برمال بيضاء ناعمة، وبراكين خامدة، وصحراء، وجبال وطبيعة خلابة، بالإضافة إلى المعالم الثقافية المميزة.

إقرأ أيضاً:

بالفيديو|| شركة تعلن تسيير رحلات سياحية إلى الفضاء.. بكبسولات مريحة وأسعار منافسة

ونوهت إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، جون باغانو، قال في تصريحات له مؤخراً إن التكلفة التقديرية للمشروع بين 12 و14 مليار ريال (3.7 مليار دولار).

٢٠٢١٠٢١٢ ٢٠٣٦٢٩

وعن تصميم المشروع قالت وسائل الإعلام إنه: “من المقرر أن تضم جزيرة “شُريرة” التي يقع بها مشروع كورال بلوم 11 منتجعاً وفندقاً، يتولى تشغيلها عدد من أشهر علامات الضيافة العالمية، بينما تقرر أن تكون جميع فنادق وفلل الجزيرة مكونة من طابق واحد، مندمجة مع الكثبان الرملية، مما يضمن الحفاظ على المناظر الطبيعية المحيطة دون أي عائق يحجب رؤيتها”.

 

حصة جديدة من سوق السياحة العالمية

ومن جانبه، أوضح مؤسس “مجموعة دوين للاستثمار السياحي”، ناصر الغيلان، أن ولي العهد السعودي الأمير، محمد بن سلمان، حريص على الخروج من أجل الإعلان عن المشاريع الكبرى للدولة، مثل مشروع كورال بلوم، وأن المملكة في وقت قريب ستكون في مصاف الدول المتقدمة سياحياً.

وأضاف “خصوصاً أن البنية التحتية متكاملة مع وجود الدعم اللوجيستي الكبير والمالي وفتح المشاريع لدخول القطاع الخاص والمستثمر الأجنبي”.

وقال الغيلان إن: ” الدولة تخطط أخذ حصة معتبرة من سوق السياحة العالمية، مبيناً أن كورال بلوم سيستقطب أعداداً هائلة، خصوصاً أن المشروع يراعي إجراءات التباعد تحديداً في مرحلة يشهد فيها العالم تحدياً كبيراً جراء تداعيات أزمة كورونا”.

وتابع: “أصبحت متطلبات الإنسان تفرض وجود الاحترازات الوقائية، خشية الأمراض الوبائية”.

إقرأ أيضاً:

يبقى الميت في مقعده لحين الوصول.. أسرار كثيرة تكشفها مضيفات الطيران عن الرحلات الجوية

وأكد الغيلان، في الوقت ذاته، أن المشاريع السياحية السعودية تمضي بهوية وطنية محافظة على البيئة المحيطة مع وجود الرفاهية والأمان العالي والتكامل في تقديم الخدمة، موضحاً أن جميع الخدمات اللوجيستية موجودة في المشروع الجديد لتسهيل الوصول إلى تلك المنطقة، وإنعاش البحر الأحمر.

٢٠٢١٠٢١٢ ٢٠٣٦٠٥

وتم تصميم مشروع كورال بلوم من قبل شركة فوستر آند بارتنرز المعمارية، وسيضم المشروع 50 منتجعاً عند اكتماله في عام 2030.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى