منوع

مضيفة طيران تكشف أثر الألوان على المسافرين وخصوصية اللون الأصفر

قالت صحيفة ” lenta.Ru” الروسية إن اختيار الألوان في مقصورة الطائرة يتم بعناية شديدة، بسبب الأثر الذي تتركه الألوان على المسافرين أثناء الرحلات الجوية.

أثر الألوان على المسافرين

وذكرت أن مضيفة طيران روسية مشهورة تحدثت على شبكات التواصل الاجتماعي عن مهنتها، لافتةً إلى تأثير اللون في مقصورة الطائرة يؤثر بشكل واضح على المسافرين.

وأشارت إلى أن اللون الأصفر لا يستخدم بتاتاً في طلاء القسم الداخلي من الطائرة، وذلك لأن مسافرين على بعض خطوط الطيران التي كانت تعتمد هذا اللون في طلاء جدران المقصورة وبالفرش أحياناً، اشتكوا منه وجرى استبداله.

إقرأ أيضاً: يبقى الميت في مقعده لحين الوصول.. أسرار كثيرة تكشفها مضيفات الطيران عن الرحلات الجوية

 

ونقلت الصحيفة عن مضيفة الطيران قولها: “إن اللون الأصفر يبدو كما لو أنه يعطي انطباعاً إيجابياً، مرتبطاً بالشمس وبالمزاج الحسن، ولكن في الوقت نفسه، فإن كثرة اللون الأصفر تحفز الدماغ بقوة، وتتعب العينان منه بسرعة”.

اختلاف الأثر بين لون وآخر

وأضافت: “من جهة أخرى أن اللون البرتقالي على سبيل المثال مسموح به في الطيران، لأنه مرتبط بالترفيه والمرح ويجعل الأشياء تبدو أكثر وضوحاً”.

وأشارت إلى أن: ” بعض شركات الطيران تستخدم طلاءً باللون الأزرق،  لون الهدوء والأمان، والذي يمكن أن يهدئ الركاب ويقلل من مستوى رهاب السفر الجوي، وكذلك اللون الأحمر، الذي يساعد في الثقة بالنفس واتخاذ القرارات السريعة”.

إقرأ أيضاً: الفلبين.. 11 رجلاً يعتدون على مضيفة طيران حتى الموت

وتابعت قائلةً: “واللون الأخضر الذي يساعد على الاسترخاء والانسياق مع موجة الإبداع، والوردي، الذي  يخفض العدوانية، وليس من قبيل المصادفة أن يستخدم هذا اللون في الغالب بصالونات الدرجة الأولى”.

إقرأ أيضاً: بالفيديو|| راكب وحيد على متن طائرة يرقص مع المضيفات في تحدي “تيك توك”

 

وكانت مدارس فكرية كثيرة قد تحدثت عن تأثير الألوان منذ القدم، حيث تمتلك الألوان ترددات وموجات تختلف بقوتها وتأثيرها على الإنسان، حتى أن بعض المدارس العلاجية بالعلوم البديلة استخدمت الألوان للتعامل مع الأمراض عبر أجهزة متطورة تعتمد الليزر، وعبر الوسائل الطبيعية أيضاً مثل لون الملابس والمكان والغذاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى