سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- السبت 13/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قتلى وجرحى مدنيين في انفجار سيارة مفخخة وسط سوق بلدة الراعي شمال حلب

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، محمد عرابي، إنَّ قتلى وجرحى مدنيين سقطوا، ظهر اليوم السبت، جرّاء انفجار سيارة مفخخة من نوع “سابا”، وسط سوق بلدة الراعي شمال حلب.

وتفيد الإحصائية الأولية، بأن مدنيين على الأقل قُتِلا فيما أصيب 12 آخرون بجروحٍ متفاوتة، تمَّ نقلهم إلى المستشفى.

وبحسب ما حصل عليه مراسلنا من معلومات، تمكنت الأجهزة الأمنية التابعة لفصائل المعارضة السورية الموالية لتركيا، من إلقاء القبض على الفاعل.

========تكملة الخبر ========

  • مدارس إدلب بحالة مأساوية وتدق ناقوس الخطر.. وتحرير الشام تهيمن على ملف التعليم العالي 

 

تشهد معظم مدارس إدلب وريف حلب انقطاع الدعم المادي عن الكوادر التدريسية، التي بقيت تعمل بشكل تطوعي منذ أكثر من سنة، الأمر الذي انعكس سلباً على معظم الطلاب ويهددهم بالحرمان من حقوقهم التعليمية، وسط استياء من هيئة تحرير الشام لهيمنتها على ملف التعليم العالي.

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب، وريفها، حسن المحمد، إنّ عدداً كبيراً من المدارس التعليمية في المناطق المحررة تعاني من التسيب في مجال التعليم والتغيب المستمر للمعلمين والطلاب بسبب انقطاع الدعم المادي عنها، تزامن ذلك مع بقاء الطلاب بدون أي لوازم مدرسية.

وأضاف مراسلنا أنّ أكثر من 150 مدرسة في شمال محافظة إدلب، انقطع عنها دعم المنظمات الإنسانية، ما أدى إلى انصراف المعلمين للعمل في مجالات أخرى لتأمين معاشهم اليومي في الظروف المعيشية القاسية التي تشهدها مناطق الشمال السوري.

========تكملة الخبر ========

  •   مقتل أمير داعشي في دير الزور.. وروسيا تدرّب عناصر “الفيلق الخامس” لحملة أمنية هي الأكبر في البادية السورية

تجري القوات الروسية في مطار الطبقة العسكري، بريف الرقة الغربي، تدريبات لميليشيا “الفيلق الخامس” استعدادًا لحملة أمنية واسعة لملاحقة خلايا تنظيم “داعش” في البادية السورية.

وأفادت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة، نور الجاسم، بأن عدد من ضباط الشرطة العسكرية الروسية وصلت يوم أمس إلى مطار الطبقة العسكري بريف الرقة الغربي، بالتزامن مع وصول 50 عنصرًا و15 قيادي من الفيلق الخامس التابع لقوات النظام إلى المطار.

وأضافت، أن القوات الروسية ستقوم بتدريب القياديين والعناصر حتى نهاية شهر فبراير/شباط الجاري، بهدف شن حملة أمنية موسعة في عدة مناطق تستهدف خلايا تنظيم داعش.

========تكملة الخبر ========

 

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • بـ1.7 مليار دولار… “الدولية الإسلامية لتمويل التجارة” تموّل تونس لتحقيق تنمية بالقطاعات الآتية

تمكّنت تونس من توقيع عدد من الاتفاقيات، ، أمس الجمعة، مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وذلك بهدف الحصول على تمويل بقيمة 1.7 مليار دولار.

وحول الاتفاقيات الموقعة، قالت وزارة المالية التونسية إنها اتفقت مع “المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة” لتقدم الأخيرة قرضاً للبلاد بقيمة 1.5 مليار دولار لتمويل واردات لشركات حكومية على مدار 3 سنوات.

كما وقّعت وزارة المالية التونسية والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة اتفاقيات أخرى تتعلق بتمويل قيمته 150 مليون دينار تونسي (50 مليون دولار) من أجل توفير حاجات المجمع الكيميائي التونسي (حكومي) من المواد الأولية، وتوفير تمويل لصالح الشركة التونسية للكهرباء والغاز بقيمة 360 مليون دينار تونسي (133.5 مليون دولار)؛ لتوريد حاجات الشركة من الغاز الطبيعي لإنتاج الكهرباء.

========تكملة الخبر ========

 

  • واشنطن تدعو لإحترام سيادة العراق وتعلق على العمليات التركية وطيران الأخيرة يستمر بالقصف

علقت الخارجية الأمريكية، يوم أمس الجمعة، على العمليات العسكرية التركية التي انطلقت قبل يومين في إقليم كردستان، وطالبت بإحترام سيادة العراق وسط تجاهل أنقرة، واستمرار طيرانها بقصف مواقع داخل الإقليم.

قالت الخارجية الأمريكية في تعليقها على العملية العسكرية: “إنها مطلعة على التقارير الإخبارية الخاصة بالعمليات التركية هناك”.

وأشار إلى أن “أي أنشطة عسكرية داخل العراق يجب أن تراعي احترام سيادة أراضيه”كما ولاقت العملية التركية استنكاراً عراقياً، حيث دعت كتلة نيابية، بغداد إلى اتخاذ “موقف مسؤول” والتحرك دولياً لردع العدوان التركي على سيادة البلاد.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش اليمني يتحدث عن مقتل عشرات مقاتلي الحوثي بمعارك قرب مأرب

أفادت مصادر عسكرية من الجيش اليمني، اليوم السبت، بمقتل نحو 100 مقاتل من ميليشيا “أنصار الله” الحوثي خلال معارك قرب مأرب.

وقال المصدر بتصريحات صحفية بأن عشرات مقاتلي ميليشيا الحوثي سقطوا خلال معارك في صراوح غرب محافظة مأرب.

ولا تزال المعارك مستمرة بين الجيش اليمني وميليشيا الحوثي رغم تكثيف المحاولات الدبلوماسية الدولية لحل الأزمة اليمنية وإنهاء الحرب. 

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • سفير إيران بالعراق يتوعد بتشكيل محاكم في طهران وبغداد لمحاكمة أمريكيين متهمين بمقتل سليماني

أكد ‏سفير إيران بالعراق، ايرج مسجدي، اليوم السبت، أن السلطات في البلدين سيعملون على تشكيل محكمة في كل من طهران وبغداد لمحاكمة قادة أمريكيين متهمين بقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني.

ولم يوضح السفير الإيراني نوع تلك المحكمة وأسماء القادة الأمريكيين الذين سيحاكمون، حسب زعمه، فيما لفت إلى أنّ ذلك سيكون قريباً.

وكان قائد ميليشيا فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قد لقي مصرعه العام الماضي خلال قصف من طيران مسيّر استهدف سيارته قرب مطار بغداد. 

========تكملة الخبر ========

  • احتفالات الصين بـ عام الثور تبدأ .. ومواليد هذه الأعوام سيبتسم لهم الحظ

بدأ العام القمري الجديد في الصين، اليوم السبت، والذي يطلق عليه “عام الثور”، وهو رمز من أصل 12 رمزاً تطلق على تقويم الأعوام في الصين.

وخلافاً للاعتقاد السائد، فإن الاحتفال في السنة الصينية الجديدة يتجاوز حدود الصين إلى دول تايوان وتايلاند وسنغافورة وماليزيا.

ويتم تسمية كل عام في السنوات الصينية بأسماء 12 حيواناً تشكل دورة من 12 عاماً، لأن عدد الأبراج الصينية يلبغ 12 برجاً.

========تكملة الخبر ========

 

  • كمرحلة أولى.. إدارة بايدن تبدأ بالعمل على إدخال فئات محددة من اللاجئين

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، السماح لدخول فئات محددة من اللاجئين كانوا قد تقدموا بطلبات لجوء إلى السلطات الأمريكية في عهد الرئيس السابق ولم يتسنى لهم الدخول إلى البلاد.

وقالت صحيفة “بوليتيكو”، إن إدارة بايدن تبذل جهودها لتبدأ اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل بالعمل على المرحلة الأولى من برنامج يسمح بدخول المهاجرين ممن لا تزال معاملاتهم في دائرة الهجرة قائمة، تدريجيًا.

وكان ترامب قد أجبر أولئك المهاجرين على البقاء في المكسيك، بموجب سياسة سنّها، عرفت باسم “البقاء في المكسيك”، رغم امتلاكهم ملفات لجوء تقدموا بها للسلطات الأمريكية.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • قُتل زوجها بأوامر من والدها ودافعت عنه حتى آخر رمق .. “رغد صدام حسين” وريثة الرئيس

 

  • امرأة بيضاء حررت العبيد السود وفجرت الحرب الأهلية الأمريكية بـ”رواية”!!

 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى