أخبار العالم

كمرحلة أولى.. إدارة بايدن تبدأ بالعمل على إدخال فئات محددة من اللاجئين

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، السماح لدخول فئات محددة من اللاجئين كانوا قد تقدموا بطلبات لجوء إلى السلطات الأمريكية في عهد الرئيس السابق ولم يتسنى لهم الدخول إلى البلاد.

إدارة بايدن تبدأ بالمرحلة الاولى

وقالت صحيفة “بوليتيكو”، إن إدارة بايدن تبذل جهودها لتبدأ اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل بالعمل على المرحلة الأولى من برنامج يسمح بدخول المهاجرين ممن لا تزال معاملاتهم في دائرة الهجرة قائمة، تدريجيًا.

وكان ترامب قد أجبر أولئك المهاجرين على البقاء في المكسيك، بموجب سياسة سنّها، عرفت باسم “البقاء في المكسيك”، رغم امتلاكهم ملفات لجوء تقدموا بها للسلطات الأمريكية.

وقال وزير الأمن الداخلي، أليخاندرو مايوركس، إن “الإجراء الأخير هو خطوة أخرى في التزامنا بإصلاح سياسات الهجرة التي لا تتماشى وقيم أمتنا”.

وأشار مايوركس إلى أن الإجراء الأخير لا يعني ترك الحدود مفتوحة على مصراعيها أمام المهاجرين، “التغيير سيأخذ وقتًا”.

اقرأ أيضاً : ساعات قبل دخوله البيت الأبيض.. تشكيلة إدارة بايدن النهائية وأول قرار له بخصوص اللاجئين

فئات محددة من اللاجئين

وأضاف أن “الأفراد غير المؤهلين بموجب هذه المرحلة المبدئية عليهم انتظار مزيد من التعليمات وعدم السفر إلى الحدود”.

وتابع، “نظرًا للجائحة الحالية، فإن القيود على الحدود لا تزال قائمة وسيتم تطبيقها”.

وبدأت إدارة بايدن، مع بداية فبراير/شباط الحالي، العمل من أجل تغيير سياسات الهجرة للولايات المتحدة، والتي أثارت جدل كبير في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وبدأت هذه التغييرات بتوقيع الرئيس بايدن على مراسيم جديدة لمراجعة كل المعوقات التي وضعت أمام الهجرة القانونية والاندماج خلال السنوات الأربع الماضية.

وهذه التغييرات أعادت الأمل للعديد من العائلات بعدما أوقفت سياسات الفصل الأسري، ووقف الترحيل لمدة 100 يوم، والتي كانت قد أثرت على 11 مليون مهاجر.

اقرأ أيضاً : بايدن يخطط لقبول آلاف اللاجئيين منهم سوريون.. ورئيس الإدعاء في محاكمة ترامب يحبس دموعه (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى