الشأن السوري

معركة ليلية.. إحباط هجوم مباغت لقوات النظام السوري شرقي إدلب ومصدر يروي التفاصيل

أحبطت فصائل المعارضة السورية، مساء الجمعة، محاولة تسلل ليلية لمجموعة من قوات النظام السوري على محور مجارز شرقي إدلب، موقعة عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.

قوات النظام السوري تباغت شرقي إدلب

وأفاد مصدر عسكري خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، بأن قوات النظام السوري مدعومة بميليشيات إيرانية، مجهزة بكواتم وأجهزة حرارية، تسللت منتصف الليلة الماضية على أحد محاور شرقي إدلب وتحديدًا محور مجارز.

وأضاف المصدر، أن المجموعة حاولت مباغتة الفصائل العسكرية في المحور إلا أنها لاقت تصدي عنيف من الفصائل المرابطة في المنطقة.

وأوضح أن الاشتباكات استمرت إلى نحو ساعة بشكلٍ متواصل، استُخدِم فيها السلاح المتوسط والثقيل، لافتًا إلى أن عدد القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام بلغ 9 بالإضافة لانفجار لغم أرضي بينهم أثناء عملية الانسحاب.

واستقدمت الفصائل العسكرية تعزيزات للمنطقة فجر اليوم، وقامت بتحصين مواقعها ورفع السواتر الترابية، بحسب المصدر.

محاور اللاذقية

إلى ذلك، شهدت محاور ريف اللاذقية الشمالي، اليوم السبت، قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين فصائل المعارضة وقوات النظام السوري، تزامنًا مع تحليق طيران الاستطلاع الروسي في سماء المنطقة.

واستهدفت فصائل المعارضة بالتعاون مع فصائل إسلامية مواقع للنظام السوري في قلعة شرق ووادي شلف وطعوما شمال اللاذقية، وفق ما ذكر مراسل “ستيب” في المنطقة.

اقرأ أيضاً : القادم أدهى وأمرّ.. عقب استهدافها عربة للجيش التركي في إدلب “الطليعة المجاهدة” تتوعّد

محور كفرنبل

ويوم أمس الجمعة، استهدفت غرفة عمليات “الفتح المبين” بالمدفعية الثقيلة مواقع لميليشيات موالية للنظام وروسيا على محور مدينة كفرنبل بريف إدلب، كما قنصت عناصر “الفتح المبين” عنصرين من ميليشيات النظام في المحور ذاته.

وفي الوقت ذاته، استهدفت قوات النظام السوري بقذائف المدفعية والصواريخ قرى وبلدات في جبل الزاوية جنوبي إدلب، بالإضافة لقرى وبلدات في سهل الغاب بريف حماة الغربي. تزامن ذلك مع تحليق طيران الاستطلاع الروسي في المنطقة.

اقرأ أيضاً : مقتل مستشار روسي وعدد من مرافقيه وعمليات جديدة لـ “أنصار التوحيد” في إدلب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى