منوع

احتفالات الصين بـ عام الثور تبدأ .. ومواليد هذه الأعوام سيبتسم لهم الحظ

بدأ العام القمري الجديد في الصين، اليوم السبت، والذي يطلق عليه “عام الثور”، وهو رمز من أصل 12 رمزاً تطلق على تقويم الأعوام في الصين.

الاحتفال بـ عام الثور في آسيا

وخلافاً للاعتقاد السائد، فإن الاحتفال في السنة الصينية الجديدة يتجاوز حدود الصين إلى دول تايوان وتايلاند وسنغافورة وماليزيا.

ويتم تسمية كل عام في السنوات الصينية بأسماء 12 حيواناً تشكل دورة من 12 عاماً، لأن عدد الأبراج الصينية يلبغ 12 برجاً.

اقرأ أيضاً: الصين تستعيد قطعة أثرية هامة تزامناً مع احتفالات العام القمري الصيني الجديد

القمر يحدد بداية العام الصيني

وعادةً ما يبدأ العام صيني الجديد مع ثاني يوم جديد للقمر بعد الانقلاب الشتوي، وهذا يعني أن رأس السنة ليس ثابتاً، لكنه يأتي بين شهري يناير وفبراير من كل عام.

ووفقاً لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإنه وبخلاف علم التنجيم الغربي، فإن كل إشارة في الأبراج الصينية تمتد على مدار عام كامل، كاشفةً عن التوقعات المحتملة لما سيحدث في الأشهر الـ12 المقبلة.

ومعروفٌ أنّ عام الثور يرتبط بحسن الحظ، ولذلك يعتبر الذين ولدوا في الأعوام التالية: 1949و1961و1973و1985و1997و2009 محظوظين، ما يعني أنّ الحظ سيبتسم لهم في هذا العام.

اقرأ أيضاً: البحوث الفلكية والإفتاء المصرية يؤكدان السبت أول أيام شهر رجب المعظم لعام 1442 هـ

الثور مليء بالنوايا الحسنة لـ 2021

وتظهر التوقعات التي ساقها خبير في الأبراج أنّ “الثور” مليء بالنوايا الحسنة وهدفه في 2021 وضع الأمور في نصابها وتحقيق توزان في حياته.

ويُنظر إلى طاقة الثور على أنها بطيئة خلال هذا العام، مما يعني أن التقدم خلال العام سيكون بطيئاً، ولذلك سيكون الصبر مطلوباً.

وستكون هناك فرص عديدة بانتظار “الثور” خلال العام الجاري، لكن المهم هو أن يكون ذكياً بما يكفي لاقتناصها.

وبالطبع، لن يكون عام 2021 سهلاً بالنسبة إلى الثور، بعد عام 2020 الصعب بسبب جائحة كورونا، لكن بوسعه أن يحقق نجاحاً إذا كان هناك عمل جاد.

ويعتبر الثور الأقوى والأكثر تصميماً بين حيوانات السنة الصينية القمرية الـ12، مما يجعله الأفضل لمواجهة تحديات هذا العام.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى