أخبار العالم

بالفيديو|| حدوث بعض الالتماسات الكهربائية العنيفة أثناء زلزال اليابان.. وتعاطف مع شخص كان يستجم بالبانيو

زلزال اليابان

ضجت وسائل الإعلام العالمية، اليوم السبت، بخبر زلزال اليابان العنيف الذي سجل 7.1 درجات على مقياس ريختر، ‏وتسبب بحالة من الهلع وانقطاع التيار الكهربائي عن 800 ألف منزل في العاصمة طوكيو.

– مشاهد من زلزال اليابان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة من لحظة وقوع الزلزال العنيف، ووثقت إحدى الكاميرات المثبتة أعلى مبنى لحظات حدوث الزلزال، كما ظهر في الخلف بعض الالتماسات الكهربائية العنيفة.

https://twitter.com/nhk_news/status/1360610110461124614?s=09

كما تفاعل مغردون مع ‏مقطع مصوراً بشكل واسعٍ، والسبب يظهر شخصاً أراد أخذ قسط من الراحة والاستجمام في البانيو لكن وقع الزلزال وتعكر صفوه.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية: “إن زلزالاً ضرب فوكوشيما بقوة مبدئية بلغت 7.1 درجة”، مشيرةً إلى أنه لم يتم توجيه تحذير من حدوث موجات مد عاتية “تسونامي”.

– مخاوف على المفاعلات النووية

وفقًا لـ TEPCO ، وجدت دورية أن حوالي 160 مل من مياه البركة لتخزين الوقود النووي المستهلك في الوحدة 1 لمحطة الطاقة النووية في فوكوشيما دايني استعدادًا لإيقاف التشغيل في محافظة فوكوشيما قد تسربت إلى حفرة بجوار المسبح.

ويبدو أنها فاضت بسبب هزة الزلزال، لكن الكمية قليلة بحسب هيئة التنظيم النووي، فلا يوجد تأثير على تبريد الوقود النووي، وجرعة الإشعاع منخفضة، ولا تدعي للقلق، حسب الإعلام الياباني.

تابع المزيد: بالفيديو|| انزلاق طائرة عن المدرج بمطار بيتسبرج الأمريكي بسبب الثلوج 

وبحسب لـ TEPCO ، فإنه لم يتم العثور على أي تشوهات كبيرة في محطة فوكوشيما دايني للطاقة النووية، ولا يوجد تغيير في قيم مراكز المراقبة التي تقيس مستويات الإشعاع حول محطة الطاقة النووية.

والجدير ذكره أن اليابان تقع على “حزام النار” في المحيط الهادئ، وتشهد العديد من الزلزال، والتي كان أشدها الزلزال المدمر الذي كان بقوة 9 درجات ووقع على بعد 130 كيلومترا شرق مياغي، في عام 2011، وأدى حينها إلى تشكل موجة تسونامي وقتلت 16 ألف شخص على الأقل.

تابع المزيد: بالفيديو|| اللحظات الأولى لانفجار عشرات من شاحنات الغاز والوقود الإيرانية على الحدود الأفغانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى