سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الأحد 14/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

 

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قادة الميليشيات الإيرانية تعقد اجتماعًا مغلقًا في البوكمال.. إليك التسريبات

عقدت الميليشيات الإيرانية اليوم الأحد، اجتماعًا مغلقًا في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي، لوضع خطط جديدة تتفادى من خلالها الغارات الجوية.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن الاجتماع حضره قياديان في ميليشيا لواء فاطميون وهما، سعد العراقي، وذو الهمة الباراني، ومن ميليشيا حزب الله العراقي حضر كل من القيادات الميدانية، حمزة الساعدي، علي الحسين، بالإضافة لقيادات من لواء زينبيون ولواء الباقر.

ونقلت مراسلتنا عن مصدرٍ خاص، تأكيده أن الاجتماع تمحور حول إمكانية انتشار مقرات ونقاط للميليشيات بشكل متفرق لتجنب الخسائر الفادحة التي تلحقها الضربات الجوية.

========تكملة الخبر ========

  • استهدافات وتفجيرات لــ قوات النظام السوري بالقنيطرة مع تهديد المخابرات الجوية بنسف نقاطهم

 

شهدت عدّة مواقع لقوات النظام السوري بالقنيطرة جنوب البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية سلسلة انفجارات واستهدافات مجهولة المسبب.

أكد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، أنّ عمليات إطلاق نار واستهدافات بقواذف RBG، شهدتها حواجز لقوات النظام السوري بقرية البكار جنوب القنيطرة وعدد من القرى والبلدات غرب درعا، مساء أمس.

كما وقعت سلسلة انفجارات في مواقع لقوات النظام السوري، منذ ليل الخميس الفائت، حين تعرضت نقاط في محيط بلدة خان أرنبة لاستهداف من قبل مجهولين.

========تكملة الخبر ========

  • سقوط طائرة روسية بريف حماة وعمليات جديدة لفصائل المعارضة على محاور إدلب

أعلنت فصائل المعارضة السورية، اليوم الأحد، عن سقوط طائرة روسية كانت تحلق لمهام استطلاعية فوق ريف حماة الغربي، وذلك ضمن مناطق سيطرة المعارضة.

وذكرت مصادر من المعارضة، أن السقوط جاء إثر خلل فني حصل في داخلها أدى إلى سقوطها على الفور، وهي من نوع “أورلان” روسية الصنع.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إن قوات النظام السوري استهدفت بعد دقائق موقع سقطوها بعدد من قذائف المدفعية، وتزامن ذلك مع تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي بهدف تصحيح عمليات رماية المدفعية.

========تكملة الخبر ========

 

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • سعد الحريري يزور ضريح والده رفيق الحريري في الذكرى الـ 16 على اغتياله

زار رئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، صباح اليوم الأحد، ضريح والده رفيق الحريري، ورافقه النائب بهية الحريري والسيد شفيق الحريري وتلوا الفاتحة.

ويصادف اليوم الذكرى الـ 16 على اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري حيث اغتيل في 14 شباط 2005، مع 21 شخصًا

وصدر حكم من المحكمة الدولية على قياديين بحزب الله اللبناني بالضلوع وراء عملية الاغتيال الكبيرة.

========تكملة الخبر ========

 

  • لبنان يبدأ حملة التطعيم ضد فيروس كورونا لفئات محددة

بدأ لبنان، صباح اليوم الأحد، حملة التطعيم بلقاح ‎فايزر بيونتيك المضاد لفيروس ‎كورونا في البلاد.

وأفادت وسائل إعلام لبنانية بأنّ الحملة ستكون بإشراف الصليب الأحمر الدولي، وستقدم اللقاح إلى فئات محددة هب كبار السن وموظفي القطاع الصحي.

وقال رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حسان دياب: التطعيم سيشمل كل اللبنانيين والنازحين السوريين بالإضافة إلى اللاجئين الفلسطينيين والمقيمين على الأراضي اللبنانية

========تكملة الخبر ========

  • بالتزامن مع إعلان تركيا انتهاء عملياتها العسكرية في شمال العراق.. فصيلان مسلحان يهددان

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم الأحد، عن انتهاء عملياتهم العسكرية “مخلب النسر 2” التي بدأت شمال العراق، منذ 5 أيام.

وتزامن الإعلان التركي، تداول مغرّدين عراقيين صور لبيان صحفي لحركتي “عصائب أهل الحق” و”النجباء” في العراق، يكشف “استعدادهما” للوقوف بوجه أي “سلوك عدواني” من قبل القوات التركية.

قال آكار: “إن الجيش التركي أنهى عملياته العسكرية التي بدأها شمال العراق في 10 من الشهر الجاري بمنطقة كارا”، وأفادت الأنباء عن استمرار المعارك في جبل كارا حتى ساعات الصباح الباكر من اليوم.

========تكملة الخبر ========

 

  • السودان يتهم إثيوبيا بانتهاك سيادته.. ويطالبها بثلاثة أمور فورية

قالت وزارة الخارجية السودانية، مساء اليوم الأحد، في بيان: “يدين ‎السودان ويستنكر العدوان الذي قامت به ‎إثيوبيا بدخول قواتها إلى أراضي تتبع له قانوناً، في انتهاكٍ مباشر لسيادة السودان وسلامة أراضيه، ولقيم الجوار والتعامل الإيجابي بين الدول بما يعزز الاستقرار والأمن”.

وأضاف البيان: “‏إن إعتداء إثيوبيا على الأرض السودانية هو تصعيد يؤسف له ولا يمكن قبوله، وإن من شانه أن تكون له انعكاسات خطيرة على الأمن والاستقرار في المنطقة، وإن السودان يحمّل ‎إثيوبيا المسؤولية كاملة عما سيجر إليه عدوانها من تبعات”.

وتابع البيان في ذات الصدد: ” وعليه، يطلب السودان من إثيوبيا الكف فوراً عن تعديها على أراضيه، وأن تعدل إلى الحوار وتحرص على إكمال إعادة تخطيط الحدود المتفق عليها ووضع العلامات الدالة عليها”.

========تكملة الخبر ========

 

 

  • هل الحب حرام في كل الأحوال؟!… دار الإفتاء المصرية تسأل وتجيب

نشرت دار الإفتاء المصرية تقريراً طرح عنوانه التساؤل التالي: “هل الحب حرام في كل الأحوال؟”، وذلك بالتزامن مع احتفال الملايين حول العالم بعيد الحب، اليوم الأحد الموافق لـ 14 من شهر شباط/ فبراير.

وفي إطار الإجابة على عنوان التقرير، قال علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، عضو هيئة كبار العلماء، ورئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف بمجلس النواب المصري حالياً: “الحب ليس حراماً في أي حال من الأحوال، إلا أنه لا يجوز الخلط بين هذا المعنى السامي الرفيع، وبين ما يجري بين الجنسين من العلاقة المحرمة، والانقياد لداعي الشهوة واللهاث، وراء لذة الجسد في الحرام، بدعوى الحب”، لافتاً في الوقت نفسه إلى أنه “في ذلك ظلماً لهذا المعنى الشريف، الذي قامت عليه السماوات والأرض” وفق تعبيره.

وأشار عضو هيئة كبار العلماء إلى أن “الله تعالى جعل الزواج هو باب الحلال في العلاقة والحب بين الجنسين”، معتبراً أن “من ابتلى بشيء من ذلك فليكتمه، حتى وإن لم يستطع الزواج بمن يحب”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • بايدن يعلق على تبرئة ترامب والأخير يتعهد ببداية جديدة

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن على تبرئة سلفه دونالد ترامب في مجلس الشيوخ من تهمة “التحريض” على اقتحام الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني الماضي.

وقال بايدن في بيان، إنه على الرغم من أن تصويت مجلس الشيوخ لم يقد إلى إدانة ترامب “فإن لا خلاف حول جوهر التهمة الموجهة إليه”.

وأضاف “حتى أعضاء مجلس الشيوخ الذين صوتوا ضد إدانة ترامب يؤمنون أنه يتحمل المسؤولية الأخلاقية عن إثارة أعمال العنف التي استهدفت الكونغرس”.

========تكملة الخبر ========

  • صحيفة أمريكية.. الدول الأوروبية تلجأ إلى أداة جديدة لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سوريا

كشف تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، مساء أمس السبت، عن لجوء الدول الأوروبية إلى طريقة جديدة لمحاسبة مرتكبي جرائم الحرب في سوريا، تتلخص بتقنية الذكاء الاصطناعي.

وأكدت بأن “هذا الكم الهائل من الأدلة – الملايين من مقاطع الفيديو والصور ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي وصور الأقمار الصناعية – لا يُترجم بسهولة إلى مساءلة عن الجرائم التي ارتكبت خلال الحرب”.

لذلك قالت الصحيفة: “بينما تبني الأمم المتحدة والسلطات الأوروبية وجماعات حقوق الإنسان قضايا جرائم الحرب، فقد تحولوا إلى أداة جديدة (الذكاء الاصطناعي).

========تكملة الخبر ========

 

  • وزير المخابرات الإيراني يكشف المدبر الرئيسي لعملية اغتيال فخري زاده

قال وزير المخابرات الإيراني محمود علوي، مساء اليوم الأحد، إنَّ: “المدبر الرئيسي لعملية اغتيال، فخري زاده، هو عنصر مفصول من الحرس الثوري الإيراني”.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الفائت، أكّد علوي أن الشخص الذي قدم الدعم اللوجستي “لاغتيال” العضو البارز في الحرس الثوري والقيادي في البرنامج النووي الإيراني، كان من القوات المسلحة الإيرانية دون أن يحدد وقتها من أي قوة هو بالضبط.

وفي 27 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الفائت، قُتِلَ العالم النووي الإيراني المتخصص في الطاقة النووية والصواريخ، محسن فخري زاده، خلال تفجيرٍ وإطلاق نار في أبسرد بمنطقة دماوند، قرب العاصمة الإيرانية طهران.

========تكملة الخبر ========

  • وفاة الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم عن عمر ناهز 91 عاماً

أعلنت وسائل إعلام أرجنتينية، اليوم الأحد، عن أن الرئيس السابق للبلاد، كارلوس منعم، فارق الحياة اليوم عن عمر ناهز 91 عاماً.

وأفادت تقارير إعلامية، بأن منعم ينحدر من عائلة مهاجرين سوريين وتوفي بعد صراع مع المرض لفترة طويلة.

وكان منعم الذي احتفل أوائل يوليو / حزيران الماضي بعيد ميلاده الـ90، قد شغل منصب رئيس الدولة خلال فترة بين عام 1989 و1999، كما ترشح في انتخابات عام 2003، عندما خسر أمام نيستور كيرشنير.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • وثائقي – العراق هل كُتب عليه الأسى والحزن لأبد الآبدين؟

 

  • صراع الجيوش || مقارنة عسكرية كيف تفوقت مصر على السعودية عام 2021

 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى