الشأن السوريسلايد رئيسي

إيران تحذّر إسرائيل من ردٍ “ستندم عليه” وتشير لموعد خروجها من سوريا

حذر مساعد لوزير الخارجية في إيران، علي أصغر حاجي، اليوم الأحد، إسرائيل من أنها ستواجه ردًا حاسمًا، وستندم في حال تجاوزت الخطوط الحمراء.

وقال أصغر حاجي في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، معلقًا على الضربات الإسرائيلية المتكررة لنقاط الميليشيات الإيرانية وحزب الله، إن “طبيعة الكيان الصهيوني منذ نشأته طبيعة عدائية وقمعية في المنطقة”.

وأضاف “هذا كان سلوكهم ضد الشعب الفلسطيني وضد الدول المجاورة”، لافتًا إلى أنه “في الوقت الذي يحارب فيه النظام السوري الإرهابيين، تساعد إسرائيل الإرهابيين”، حسب زعمه.

إيران وسبب وجودها في سوريا

وفي المقابلة ذاتها، أشار المسؤول الإيراني إلى موعد خروج قوات بلاده من سوريا، قائلًا إن “إيران لم تتسلم أي رسالة لخروج قواتها من سوريا، ووجودها سيستمر طوال الفترة التي يرغب فيها الشعب والنظام السوري ذلك”.

وادعى أن “هدف وجودنا في سوريا هو مكافحة داعش والكيانات الإرهابية، لكن إذا أراد الكيان الصهيوني تجاوز الخطوط الحمراء سيواجه برد حاسم يندمه على تصرفاته هذه”.

اقرأ أيضاً : قادة الميليشيات الإيرانية تعقد اجتماعًا مغلقًا في البوكمال.. إليك التسريبات

وعن سبب التواجد العسكري في سوريا، قال “نحن متواجدون بطلب من الحكومة السورية، ووجودنا استشاري وعسكري”.

وتابع “الذين عليهم مغادرة سوريا هم من جاؤوا بصورة غير شرعية واحتلوا أراضيها، هؤلاء هم من عليهم ترك الأراضي السورية”، مؤكدًا أن “المناطق السورية لا بد أن تكون تحت السيادة السورية التي تتبنى استتباب الأمن فيها”، على حد قوله.

إيران تحذّر إسرائيل من ردٍ "ستندم عليه" وتشير لموعد خروجها من سوريا
إيران تحذّر إسرائيل من ردٍ “ستندم عليه” وتشير لموعد خروجها من سوريا

اقرأ أيضاً : الصراع الإيراني الإسرائيلي…. هكذا تدير إيران حرب الظلال السرية مع إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى