منوع

مرسيدس بنز تستدعي أكثر من مليون سيارة بسبب خلل في نظام مكالمات الطوارئ

قررت “مرسيدس بنز” سحب أكثر من مليون سيارة لأن البرامج الموجودة في أنظمة مكالمات الطوارئ الخاصة بها يمكن أن ترسل المستجيبين إلى الموقع الخطأ بعد تعرض السيارة لحادث.

 

مرسيدس بنز سحب أكثر من مليون سيارة

 

وفي بيان صادر عن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA) في الولايات المتحدة، أن “مرسيدس بنز” تستدعي أكثر من 1.3 مليون سيارة بسبب خلل في نظام مكالمات الطوارئ.

 

اقرأ أيضاً: موظف سابق بمرسيدس في إسبانيا يسرق جرافة و يحطم بها سيارات بقيمة 6 ملايين دولار

بيانات خاطئة عن موقع السيارة المتضررة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن علمت “مرسيدس” بحادث تصادم في أوروبا حيث أرسل نظام مكالمات الطوارئ التلقائي بيانات خاطئة عن موقع السيارة المتضررة.

 

وفتحت الشركة تحقيقاً في الحادثة في أكتوبر من العام 2019، وسُجِّلَتْ حالات أخرى مماثلة، فيما قال متحدث باسم الشركة بأنه لم يتمّ تسجيل أي من تلك الحالات في الولايات المتحدة.

 

ويغطي الاستدعاء العديد من السيارات من عام 2016 إلى عام 2021، بما في ذلك تلك المصنفة CLA وGLA وGLE وGLS و SLC وA وGT وC وE وS وCLS وSL وB وGLB GLC وG.

 

كما أعلنت شركة Daimler Vans التابعة للشركة عن سحب سيارات Metris 2020- 2016 ومركبات Sprinter لعامي 2019-2020.

 

يشار إلى أن الشركة الألمانية علمت سابقاً بالحادث في أوروبا، عندما أرسل نظام مكالمات الطوارئ التلقائي إشارة غير صحيحة حول موقع السيارة.

 

اقرأ أيضاً: شاهد بالفيديو|| السلطات للبنانية تقبض على فتيات بسبب ممارسات “لا أخلاقية” بسيارة “مرسيدس” في الشارع العام

مرسيدس ستحدث أنظمة البرنامج مجاناً

 

بالإضافة إلى ذلك، قالت مرسيدس إنها ستبلغ مالكي السيارات المتأثرين وستحدث أنظمة البرنامج مجاناً، فيما من  المتوقع أن يبدأ السحب في السادس من أبريل، بحسب ما نشرت وكالة “بلومبرغ”.

 

الجدير ذكره، أنّ شركة “مرسيدس-بنز” هي علامة ألمانية عالمية للسيارات وهي شركة فرعية تابعة لشركة دايملر، وتشتهر مرسيدس-بنز بالمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت في ولاية بادن فورتمبيرغ. ظهرت العلامة لأول مرة في عام 1926 عند نشوء دايملر بنز.

 

مرسيدس بنز تستدعي أكثر من مليون سيارة بسبب خلل في نظام مكالمات الطورائ
مرسيدس بنز تستدعي أكثر من مليون سيارة بسبب خلل في نظام مكالمات الطورائ

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى