أخبار العراقسلايد رئيسي

بالتزامن مع إعلان تركيا انتهاء عملياتها العسكرية في شمال العراق.. فصيلان مسلحان يهددان

أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، اليوم الأحد، عن انتهاء عملياتهم العسكرية “مخلب النسر 2” التي بدأت شمال العراق، منذ 5 أيام.

وتزامن الإعلان التركي، تداول مغرّدين عراقيين صور لبيان صحفي لحركتي “عصائب أهل الحق” و”النجباء” في العراق، يكشف “استعدادهما” للوقوف بوجه أي “سلوك عدواني” من قبل القوات التركية.

– انتهاء العمليات التركية شمال العراق

قال آكار: “إن الجيش التركي أنهى عملياته العسكرية التي بدأها شمال العراق في 10 من الشهر الجاري بمنطقة كارا”، وأفادت الأنباء عن استمرار المعارك في جبل كارا حتى ساعات الصباح الباكر من اليوم.

وأضاف الوزير التركي، بأنّ 3 جنود أتراك لقوا مصرعهم في العملية، كما قتل ما يقارب من 50 شخصاً من حزب العمال الكردستاني.

– فصيلان مسلحان يهددان

وفي المقابل، أصدرت حركة “عصائب أهل الحق” بياناً قالت فيه: “تتجدد تهديدات القوات التركية باجتياح جديد للأراضي العراقية، حيث تؤكد المعلومات وجود خطط تركية عسكرية لغزو مناطق جبل سنجار التي سبق وأن تحررت بدماء شهدائنا الأبرار وعزيمة مقاتلينا الأبطال من سطوة الزمر الإجرامية والتكفيرية”، حسب وصفهم.

وتابعت الحركة قولها: “إن أبناء العراق الغيارى الذين خبرتهم ساحات الجهاد والمقاومة على أهبة الاستعداد للوقوف مع أبطال قواتنا العسكرية والحشد الشعبي والتصدي لأي سلوك عدواني يستهدف بلادنا وشعبنا وأرضنا ويهدد وينتهك سيادتنا وأمننا”.

ومن جانبها طالبت حركة “النجباء” ما وصفتهم بــ “قوات الاحتلال التركي” وحكومتها إلى مراجعة حساباتهم مراراً وتكراراً قبل الإقدام على مثل هذه الخطوة غير المحسوبة النتائج ولهم في قوات الاحتلال الأمريكي التي كانت تفوقهم عدداً وعدة وإمكانات عبرة، وأي عبرة”.

وكان رئيس “تحالف الفتح” في العراق، هادي العامري، كشف يوم أمس، عن معلومات وصفها بـ”المؤكدة” عن نية الجيش التركي الهجوم على جبل سنجار في محافظة نينوى شمالي البلاد.

– لقاء مندوبة الأمم المتحدة مع رئيس إقليم كردستان

أعلنت الأمم المتحدة عن أن ممثلتها الخاصة في العراق السيدة، جينين هينيس-بلاسخارت، التقت اليوم برئيس إقليم كردستان السيد نيجيرفان بارزاني.

ووفقاً لتغريدة نشرها حساب الأمم المتحدة-العراق، على :تويتر”، فإن الجانبان بحثا الأوضاع السياسية والاقتصادية والأمنيّة الراهنة في البلاد والمنطقة، بما في ذلك العلاقات بين بغداد وأربيل.

مواضيع ذات صِلة : “اتفاق سنجار” الهام.. بين المأمول والواقع وما العراقيل التي تحول دون تطبيقه حتى الآن

والجدير ذكره أن الخارجية الأمريكية، نددت يوم أمس بالعمليات التركية على إقليم كردستان، وطالبت باحترام سيادة العراق، حيث قالت: “إنها مطلعة على التقارير الإخبارية الخاصة بالعمليات التركية هناك.. وأي أنشطة عسكرية داخل العراق يجب أن تراعي احترام سيادة أراضيه”.

شاهد أيضاً : كردستان العراق.. هجوم دببة على رجال الإنقاذ بعد إطلاق سراحها في العراء

بالتزامن مع إعلان تركيا انتهاء عملياتها العسكرية في شمال العراق.. فصيلان مسلحان يهددان
بالتزامن مع إعلان تركيا انتهاء عملياتها العسكرية في شمال العراق.. فصيلان مسلحان يهددان

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى