الشأن السوريسلايد رئيسي

استهدافات وتفجيرات لــ قوات النظام السوري بالقنيطرة مع تهديد المخابرات الجوية بنسف نقاطهم

شهدت عدّة مواقع لقوات النظام السوري بالقنيطرة جنوب البلاد، خلال الـ 24 ساعة الماضية سلسلة انفجارات واستهدافات مجهولة المسبب.

– تعرض قوات النظام السوري بالقنيطرة لعدّة استهدافات

أكد مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، أنّ عمليات إطلاق نار واستهدافات بقواذف RBG، شهدتها حواجز لقوات النظام السوري بقرية البكار جنوب القنيطرة وعدد من القرى والبلدات غرب درعا، مساء أمس.

كما وقعت سلسلة انفجارات في مواقع لقوات النظام السوري، منذ ليل الخميس الفائت، حين تعرضت نقاط في محيط بلدة خان أرنبة لاستهداف من قبل مجهولين.

ولفت المصدر ذاته، إلى أنّ البلدة تشهد تحركات مريبة لميليشيات إيرانية منذ مدّة، حيث تحاول تلك الميليشيات فرض سيطرة أمنيّة ونشر نقاط لها، إلا أنّها تبقى متخوفة من استهدافها من الطائرات الإسرائيلية ، بسبب أن البلدة قريبة على حدود الجولان.

وتلى انفجارات خان أرنبة استهداف مقاتل بقوات النظام السوري من قبل مجهولين قرب بلدة قصيبة، فيما قامت أجهزة النظام السوري الأمنية بحملة تفتيش بحثاً عن الفاعلين.

بينما تحدث المصدر عن تعزيزات عسكرية من اللواء 112 وصلت لنقاط قوات النظام السوري في بلدة صيدا الحانوت غرب القنيطرة.

وأوضح بأنّ فرع المخابرات الجوية الذي يسيطر على البلدة وينشر حواجزاً ونقاطاً له هناك تلقّى تهديدات بنسف تلك الحواجز والنقاط في حال لم يغادروا البلدة.

وكانت عدّة حواجز بذات البلدة قد تعرضت لاستهداف وتفجيرات قبل نحو أسبوع، وسقط قتلى وجرحى بين مقاتلي قوات النظام السوري.

مقتل ضابط بقوات النظام السوري بالقنيطرة

وفي السياق، قًتل في السادس عشر من الشهر الجاري، ضابط برتبة ملازم، وأُصيب 3 آخرين من قوات النظام السوري، بعد كمين نفذه مسلحون مجهولون في القنيطرة جنوب سوريا.

حيث استهدف مسلحون مجهولون دورية لقوات النظام السوري على طريق الحميدية ومدينة البعث بالقرب من مشتل الزهور، ما تسبب بمقتل الملازم “محمد العبد الله” وإصابة 3 عناصر آخرين من قوات النظام السوري.

مواضيع ذات صِلة : هجمات جديدة لـ”المجهولين” على قوات النظام السوري في القنيطرة توقع قتلى

والجدير بالذكر فإنّ محافظة القنيطرة باتت تشهد عمليات عسكرية متواصلة تستهدف قوات النظام السوري ومقاتلي المعارضة السابقين على حدٍ سواء، في ظل تزايد النشاط الإيراني بتلك المناطق.

شاهد أيضاً : تسرب مياه ملوثة من محطة فوكوشيما النووية عقب الزلزال الذي ضرب اليابان يوم أمس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى