أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

الأردن تحبط عملية تهريب مخدرات قادمة من الأراضي السورية.. والتفاصيل

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، بأن مخدرات سوريا باتت تغزو الدول المجاورة، وذلك لأن السلطات الحكومية في تلك الدول تتمكن وباستمرار من ضبط عمليات تهريب على الحدود السورية.

– مخدرات سوريا تغزو الأردن

وفي التفاصيل، قالت وسائل إعلام أردنية، بأن القوات المسلحة تمكنت من إحباط محاولة تسلل شخصين وتهريب كمية من المخدرات من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية.

اقرأ أيضاً: عملية تهريب الأضخم من نوعها بالعالم… ما الوجهة وما علاقة ميليشيا حزب الله

كما نقل الإعلام المحلي، عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، قوله: “إنّ المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات، أحبطت اليوم الإثنين 15 شباط، وعلى إحدى واجهاتها، محاولة تسلل شخصين إلى الأراضي الأردنية”.

وأضاف المسؤول بأنه “تم تطبيق قواعد الاشتباك ما أدى إلى تراجع الأشخاص داخل العمق السوري”، مؤكداً بأنهم قاموا بعدها بتفتيش المنطقة على الفور، ووجدوا عدد من الأكياس تحوي على مادة الكريستال، و13 كف حشيش”.

وأشار المسؤول إلى أنه تم تحويل المخدرات إلى الجهات المختصة، منوهاً إلى اتخاذهم خطوات أمنية شديدة على الحدود لوقف مثل هذه العمليات.

وبحسب وكالة “بترا” الأردنية، فإن مصدر في الجيش الأردني، قال: إن الجيش سيتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب لحماية الحدود، ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني في الأردن”.

– ليست المرة الأولى

وكانت القوات الأردنية، تمكنت في 6 فبراير / شباط الجاري من إحباط عملية تهريب مخدرات مزدوجة من الأراضي السورية، تبعها اشتباكات بالأسلحة الرشاشة ومناوشات مع المهربين على الحدود، ما أدى لضبط 214 ألف حبة كبتاغون، و1060 كف حشيش.

اقرأ أيضاً: سقوط قتلى وجرحى أثناء إحباط الجيش الأردني عملية تهريب مخدرات من سوريا

ونقلت وسائل إعلام أردنية، نهاية الشهر الماضي، عن مصادر في الجيش الأردني، قوله بأنه تم إلقاء القبض على عدد من الأشخاص كانوا يحاولون التسلل من الأراضي السورية نحو الأراضي الأردنية عبر الحدود وبطريقة غير شرعية ومعهم مواد مخدرة ممنوعة في الأردن.

ولفت المصدر إلى أنه “وبعد تفتيش المنطقة تم ضبط كميات من الحشيش 362 كف حشيش وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة”.

وشدّد بحديثه قائلاً إنّ: “المنطقة العسكرية الشرقية ستتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب من أجل حماية المواطن الأردني”.

والجدير ذكره أنّ الحدود السورية الأردنية كثيراً ما تتعرض لمواقف تهريب مواد مخدرة ممنوعة من قبل السلطات الأردنية، ويتم إلقاء القبض عليهم ومرات يتم الاشتباك ويعود المهربون إلى داخل الأراضي السورية بمناطق سيطرة قوات النظام السوري.

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى