ترند - Trendسلايد رئيسيشاهد بالفيديو

ثأراً لدماء المصريين… فيلم السرب المستوحى من وقائع حقيقية يتصدر الترند

نشرت شركة الإنتاج المصرية “سينرغي”، للمنتج تامر مرسي، إعلان فيلم “السرب”، الذي من المقرر عرضه في قاعات السينما خلال الفترة المقبلة، وحصد الإعلان التشويقي للفيلم على العديد من الإشادات وتصدر الترند في مصر بعد وقت قصير من الكشف عنه.

 

إعلان فيلم السرب يتصدر الترند

وعلق تامر مرسي ناشراً إعلان الفيلم في “تويتر”، وقال: “عملنا الاختيار (فيلم) وخافوا منه…قمنا عاملين السرب.. وهيخافوا منه”.

وأضاف المنتج المصري قائلاً: “رئيس مصر، عبد الفتاح السيسي، وعد بالقصاص فأوفى…السرب قريباً في دور العرض.. هدية المتحدة للشعب المصري ..المجد للشهداء.. رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه.. مصر العظمى”.

اقرأ أيضاً: مسلسل الاختيار .. مستوحى من قصة واقعية والعرض في الموسم الرمضاني

أحداث مستوحاة من وقائع حقيقية

وتعتبر قصة وأحداث فيلم السرب مستوحاة عن وقائع حقيقية، وأحداث متعلقة بطبيعة عمل المؤسسات الأمنية في مصر، مع المؤامرات والكيانات الإرهابية والدول الممولة لهم، منها واقعة ذبح 21 قبطيا في ليبيا، قبل سنوات، بحسب موقع “الوطن”.

ويلعب دور البطولة في هذا الفيلم العديد من النجوم المصريين والعرب، من بينهم أحمد السقا، وآسر ياسين، وهند صبري، وغسان مسعود، وقصي خولي، بالإضافة إلى عدد كبير من ضيوف الشرف، ونجوم عالميين، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال، وإنتاج تامر مرسي.

اقرأ أيضاً:المصرية بهيجة حافظ قصة مثابرة وكفاح حتى النجاح و Google يحتفل بذكراها

عملية عسكرية نفذتها القوات المسلحة

وجاءت فكرة تقديم فيلم السرب من خلال العملية العسكرية التي نفذتها القوات المسلحة المصرية في ليبيا وذلك في ٢٠١٥ بعدما قام تنظيم داعش بنحر عدد من المصريين ونشر فيديو توثيقي لتلك العملية.

وعقب نشر التنظيم للفيديو، ظهر الرئيس عبدالفتاح السيسي فجراً وقال في خطابه الشهير في ١٥ فبراير عام ٢٠١٥: “شعب مصر العظيم، إن مصر تحتفظ لنفسها بحق الرد وبالأسلوب والتوقيت المناسب بالقصاص من هؤلاء القتلة”.

الجدير ذكره، أنّه قد تم تصوير العمل في مطار غرب القاهرة بطريق الإسكندرية وبعض الاماكن العسكرية الحقيقية التي شهدت الواقعة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى