الشأن السوريسلايد رئيسي

عودة للتوترات.. “قسد” تستولي على دوائر للنظام السوري في القامشلي والحسكة

عادت التوترات مجددًا بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وقوات النظام السوري في مدينة القامشلي، بعد قيام عناصر من النظام بإطلاق النار على دورية تابعة لـ”الأسايش”.

قسد تستولي على دوائر للنظام السوري

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن قوات “قسد” استولت صباح اليوم الإثنين، على بعض الدوائر الحكومية التابعة لقوات النظام السوري بمدينة القامشلي.

وأوضحت أن قوات “الأسايش” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، فرضت طوقًا أمنيًا بمحيط الدوائر الحكومية التابعة للنظام في المدينة، بعد سيطرتهم عليها.

أضافت، جرى أيضًا الاستيلاء على بناء المطاحن العامة في مدينة الحسكة وفرعها في مدينة القامشلي من قبل الأسايش، وأخرجت العاملين فيها من الأبنية وقامت بإغلاقها.

وأشارت مراسلتنا إلى أن التوترات مستمرة منذ مساء الأحد، بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وقوات النظام السوري متمثلة بـ “الدفاع الوطني” من جهة أخرى، وسط استنفار في مواقع كلا الطرفين.

وجاء هذا التوتر على إثر قيام حاجز للدفاع الوطني بمحيط حي طي بمدينة القامشلي بإطلاق النار على دورية لقوات الأسايش خلال مرورها بمحيط الحي الخاضع لسيطرة قوات النظام.

حل الخلاف بوساطة روسية

وكانت قوات سوريا الديمقراطية ألغت حصارها المفروض على مناطق سيطرة قوات النظام السوري داخل مدن الحسكة والقامشلي، منذ الأول من فبراير/شباط الجاري، وذلك بعد سلسلة اجتماعات عقدها ضباط روس مع قيادات من قسد بهدف حل الخلاف بين الطرفين.

مواضيع ذات صِلة : “قسد” والقوات الروسية يتوصلان لاتفاقية في منطقة شرق الفرات.. وهذه أهم بنودها

وخلصت سلسلة الاجتماعات تلك، التي دارت مؤخرًا لحل الخلاف بين قوات النظام السوري وقسد بوساطة روسية، إلى عدة نقاط هامة توافقت عليها الأطراف، من ضمنها سحب تعزيزات الأسايش من المربعات الأمنية التابعة للنظام في الحسكة والقامشلي.

شاهد أيضاً : أكثر المحاربين شراسة وقوة بالتاريخ.. هزموا جيوشاً بمفردهم و لقبوا بجنود الملايين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى