أخبار العالم

بالفيديو|| نائبة بايدن تتعرض لحادث وجهاز المخابرات يتستر.. ماذا حصل لسيارتها داخل النفق

كشفت صحيفة “واشنطن بوست”، يوم أمس الأربعاء، أن سيارة كانت تقل نائبة بايدن، كامالا هاريس، تعرضت يوم الاثنين الماضي، لحادث إلا أن الخدمة السرية تحدثت عن أن ما حصل كان مجرد “عطل ميكانيكي”.

– نائبة بايدن تتعرض لحادث

قالت الصحيفة: “إن السيارة التي تقل هاريس كانت ضمن موكب لنقلها إلى مقر عملها، والحادث وقع بطريق مغلق في العاصمة (واشنطن)، صباح الاثنين”.

ونقلت الصحيفة عن أشخاص مطلعين، قولهم: “إن الحادث أثار قلق مديرة الخدمة السرية ونائبة الرئيس، وأعاد المخاوف بشأن تاريخ الوكالة في إخفاء أخطائها”.

وأما عن سبب الحادث، قال أحد الأشخاص الذين تحدثوا للصحيفة شرط عدم الكشف عن هويتهم: “ضرب عميل الخدمة السرية (السائق) الذي كان يقود سيارة هاريس، رباعية الدفع بحافة نفق في وسط المدينة بقوة، الأمر الذي استدعى استبدال إطار السيارة، مما أدى إلى توقف الموكب بالقرب من Foggy Bottom في حوالي الساعة 10:20 صباحاً”.

وانتشر على تطبيق “TikTok”، مساء الاثنين الماضي، لقطات فيديو لموكب هاريس يسد النفق، ويبدو أن مقطع الفيديو قد تم التقاطه عبر الهاتف من شخص في مبنى يطل على شارع فيرجينيا، وفقاً لواشنطن بوست.

 

وتضيف الصحيفة أنه “كان لا بد من نقل هاريس إلى سيارة أخرى في الموكب حتى يتمكن العملاء من نقلها بأمان إلى البيت الأبيض”.

وتلفت إلى أن “المستوى العالي من التدريب المطلوب للعملاء الذين يقودون سيارة الرئيس وسيارة نائبة الرئيس، وهو أمر روتيني طبيعي، دفع الكثيرين في الخدمة السرية، وكذلك هاريس، إلى التساؤل عن كيفية حدوث مثل هذا الحادث”.

وتابعت: “فشلت الخدمة السرية أيضاً في تدوين التفاصيل الرئيسية للحادث في رسالة إلكترونية تنبه القيادة العليا رسمياً إلى تأخير موكب السيارات”.

 

وأفاد قسم الاستخبارات الوقائية بالوكالة أن “عطلاً ميكانيكياً في السيارة، أجبر العملاء على نقل هاريس إلى مركبة أخرى خلال حركة مجدولة إلى البيت الأبيض”، وفقاً لتفاصيل التنبيه التي تمت مشاركتها مع صحيفة واشنطن بوست.

وبحلول بعد ظهر الاثنين، تلقت مديرة الخدمة السرية، كيم تشيتل، معلومات من عملاء آخرين بأن التحذير لم ينقل بدقة ما حدث، على حد قول أحد الأشخاص.

وأشار إلى أنه “في الواقع، عرف العديد من عملاء الخدمة السرية الآخرين وكذلك هاريس، أن سائقها قد اصطدم بالفعل برصيف جانبي لنفق”.

بالفيديو|| نائبة بايدن تتعرض لحادث وجهاز المخابرات يتستر.. ماذا حصل لسيارتها داخل النفق

وقالت متحدثة باسم نائبة الرئيس: “إن هاريس ممتنة لكل ما فعلته الخدمة السرية للحفاظ على سلامتها”.

تشيتل، وهي ثاني امرأة تقود الخدمة السرية، تعمل منذ شهر بعد أن عينها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، مديرة جديدة في أواخر أغسطس، قد “أسرَّت” لأحد المقربين منها أنها منزعجة من عدم دقة التنبيه المتعلق بحادث هاريس، وفقاً لمسؤول في الخدمة السرية تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته.

وفي ختام التقرير، قالت الصحيفة: “إنه للخدمة السرية تاريخ طويل ومضطرب من التستر على أخطائها وسوء سلوكها، حيث يعتمد معظم كبار القادة والمديرين في كثير من الأحيان على السرية للتستر على نقاط ضعف الوكالة وإخفاقاتها”، حسب وصفها.

بالفيديو|| نائبة بايدن تتعرض لحادث وجهاز المخابرات متهم.. ماذا حصل لسيارتها داخل النفق
بالفيديو|| نائبة بايدن تتعرض لحادث وجهاز المخابرات متهم.. ماذا حصل لسيارتها داخل النفق


اقرأ المزيد:

)) بعد خفض الإنتاج.. بايدن “خائب الأمل” يتخذ إجراءات ضد أوبك

)) وزيرة أمريكية سابقة تتهم بايدن بقيامه بأشياء غير أخلاقية معها قبل توليه الحكم واصفة ما فعل بها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى