سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الاثنين 15/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

 

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • سلسلة غارات إسرائيلية على مواقع للميليشيات الإيرانية بريف دمشق

شن الطيران الحربي الإسرائيلي مساء الإثنين، غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في ريف دمشق، في خامس هجوم من نوعه منذ مطلع العام الحالي.

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، قيس حمزة، أن الغارات الإسرائيلية استهدفت مواقع للميليشيات الإيرانية في محيط صحنايا وفي جبال الكسوة بريف دمشق الجنوبي الغربي.

واستهدف الهجوم مقر قيادة “الفرقة الأولى” في منطقة الكسوة بريف دمشق بثلاث غارات، وقاعدة دفاع جوي في محيط قرية “البجاع” قرب طريق دمشق – بيروت القديم، بحسب مصادر محلية.

========تكملة الخبر ========

  • عودة للتوترات.. “قسد” تستولي على دوائر للنظام السوري في القامشلي والحسكة

 

عادت التوترات مجددًا بين قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وقوات النظام السوري في مدينة القامشلي، بعد قيام عناصر من النظام بإطلاق النار على دورية تابعة لـ”الأسايش”.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن قوات “قسد” استولت صباح اليوم الإثنين، على بعض الدوائر الحكومية التابعة لقوات النظام السوري بمدينة القامشلي.

وأوضحت أن قوات “الأسايش” التابعة لقوات سوريا الديمقراطية، فرضت طوقًا أمنيًا بمحيط الدوائر الحكومية التابعة للنظام في المدينة، بعد سيطرتهم عليها.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • لتوحيد الموارد.. إسرائيل تعلن تأسيس منظمة لـ الجاليات اليهودية في الخليج

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن إطلاق منظمة شاملة لـ الجاليات اليهودية في دول الخليج العربية.

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” الذي تديره وزارة الخارجية، تغريدة على موقع تويتر، جاء فيها أنه “تم تأسيس رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية” (AGJC) في الدول الخليجية الست.

فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، أن ممثلي المنظمة المسماة “رابطة الجاليات اليهودية في الخليج” سيكونون في الإمارات والبحرين والكويت والسعودية وقطر وعمان، رغم عدم وجود علاقات رسمية تربط الدول الأربع الأخيرة بإسرائيل.

========تكملة الخبر ========

 

  • قتيل وجرحى باشتباكات استخدمت فيها القذائف في ضاحية بيروت الجنوبية

شهدت منطقة الليلكي في ضاحية بيروت الجنوبية، ليلة الإثنين، اشتباكات مسلحة بين عشيرتين، استُخدمت فيها القذائف الصاروخية، وأدت إلى سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن الاشتباكات اندلعت بين عشيرتي آل زعيتر وآل حجولا في منطقة الليلكي والكفاءات في ضاحية بيروت الجنوبية، استخدم فيها الرصاص وقذائف الـ “آر بي جي”، وذلك بعد إشكال فردي على خلفية سرقة دراجة نارية.

وتجدد الإشتباكات لاحقًا، أسفر عن مقتل شخص (ع.ص) متأثرًا بجراحه، فيما أصيب 4 أشخاص آخرينوتسببت القذيفة الصاروخية التي سمعت في أرجاء الضاحية إلى حالة من الهلع لدى الأهالي، خصوصًا أن الرصاص طال منازل الأهالي في الليلكي والحدث والأحياء المجاورة، وفقًا لصحيفة “النهار”.

========تكملة الخبر ========

  • إغلاق مطعم الشيف بوراك في دبي ومصادر تكشف الأسباب

قالت وسائل إعلام تركية، اليوم الإثنين، إن السلطات الإماراتية قامت بإغلاق فرع مطعم الشيف التركي الشهير، بوراك أوزدمير، في مدينة دبي، بسبب “انتهاكه إجراءات الوقاية من فيروس كورونا”.

ومن جانبه، لم يعلق الشيف التركي على إغلاق المطعم الخاص به في دبي، المعروف باسم “CZN Burak”.

ولاقى مطعم الشيف بوراك نجاحاً كبيراً في دبي بالرغم من افتتاحه منذ فترة قصيرة، لا سيما بعد ترحيب برج “خليفة” بافتتاح المطعم من خلال رسالة مضيئة وهذا ما حصد ملايين المشاهدات، وكان من أفضل الإعلانات للمطعم، بحسب صحيفة “زمان” التركية.

========تكملة الخبر ========

 

  • الصحة العراقية تعلن تسجيل إصابات بفيروس كورونا المتحور في صفوف الأطفال

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الإثنين، تسجيل حالات إصابة بفيروس ‎كورونا المتحور ودعت إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال وزير الصحة العراقي: سجلنا إصابات بسلالة كورونا الجديدة في صفوف الأطفال.

وفرضت الحكومة العراقية إجراءات جديدة على إثر التقرير الطبي حول الإصابات بالفيروس المتحور ،حيث أعلنت إغلاق كافة المنشآت الرياضية حتى إشعار آخر. 

========تكملة الخبر ========

  • مصدر عسكري عراقي يكشف لـ”ستيب” الجهة التي استهدفت محيط مطار أربيل

كشف مصدر عسكري لوكالة “ستيب الإخبارية”، مساء اليوم الإثنين، عن الجهة التي استهدفت محيط مطار أربيل الدولي بعدّة صواريخ، قائلاً: “الجهة التي استهدفت محيط المطار معروفة للجميع وقامت مراراً باستهدافات مشابهة”، في إشارةٍ منه إلى الحشد الشعبي العراقي المدعوم إيرانياً.

ومساء اليوم، أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان عن استهداف محيط مطار أربيل الدولي بصاروخين.

في حين أفادت وسائل إعلام عراقية، سقوط 5 صواريخ في محيط المطار، ما أدى إلى سقوط جريحين على الأقل.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • احتجّت بأشدّ العبارات.. الخارجية التركية تستدعي السفير الأمريكي عقب بيان قتل أتراك في العراق

أقدمت الخارجية التركية، اليوم الاثنين، على استدعاء السفير الأمريكي لدى أنقرة لتبلغه “بأشد العبارات” حسب وصف الإعلام التركي، باحتجاجهم على بيان واشنطن، بشأن مقتل 13 تركيّاً “خطفهم مسلحون أكراد شمال العراق”، أمس الأحد.

وفقاً لما نقله الإعلام التركي، فإن وزارة الخارجية التركية اتصلت بالسفير الأمريكي، ديفيد ساترفيلد، وأبدت احتجاجها على البيان المتعلق “بمذبحة حزب العمال الكردستاني”، بأشد العبارات، خاصةً على عبارة “إذا صح الخبر”.

كما رد الرئيس أردوغان، في خطابه في مؤتمر ريزه لحزب العدالة والتنمية، على البيان بعبارة “بيان أمريكا (مزحة).

========تكملة الخبر ========

  • بعد التزاحم عليه… الصين تطيح بأمريكا من عرش التجارة مع الاتحاد الأوروبي

أطاحت الصين بالولايات المتحدة بوصفها الشريك التجاري الأول لـ الاتحاد الأوروبي في العام 2020، متجاوزةً إياها بفضل الانتعاش السريع لاقتصادها الأقل تأثراً بجائحة كورونا من اقتصادات الشركاء الغربيين، لتصبح وللمرة الأولى الشريك التجاري الأول للاتحاد.

وبلغ حجم تجارة الصين مع الاتحاد الأوروبي، خلال العام الماضي، 586 مليار دولار (مجموع الصادرات والواردات) مقارنة بـ555 مليار دولار مع الولايات المتحدة، وفقا للأرقام الصادرة الاثنين عن المعهد الأوروبي للإحصاء (يوروستات).

ووفقاً لبيانٍ خاص لـ “يوروستات” أوضح المعهد فيه أنه “خلال العام 2020، كانت الصين الشريك التجاري الرئيسي للاتحاد الأوروبي”.

========تكملة الخبر ========

 

  • احتجاجات في ميانمار عقب انتشار للجيش في الشوارع وانقطاع الإنترنت

خرجت مظاهرات اليوم الإثنين في رانغون كبرى مدن ميانمار، بعد قطع الجيش للإنترنت في أنحاء البلاد خلال الليل ونشر آلياته الثقيلة في الشوارع.

وتجمع مئات الطلاب في شمال المدينة لليوم العاشر على التوالي، وذلك بعد أسبوعين على تولي الجيش السلطة إثر انقلاب عسكري أنهى ما يقرب العقد من الحكم الديمقراطي في البلاد.

وكان الجيش قد صعّد من جهوده لإخماد حملة متنامية من العصيان المدني المطالب بعودة زعيمة البلاد المطاح بها أونغ سان سو تشي.

========تكملة الخبر ========

 

  • منظمة الصحة العالمية تصرح رسمياً باستخدام هذا اللقاح بصفة عاجلة

صرحت منظمة الصحة العالمية، مساء اليوم الإثنين، رسمياً باستخدام لقاح أسترازينيكا بصفة عاجلة وضرورية.

-وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الفائت، قالت لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية

-إنَّ فوائد لقاح كوفيد-19 الذي طورته أسترازينيكا وجامعة أكسفورد تفوق أي مخاطر ويجب التوصية باستخدامه، بما في ذلك لمن تبلغ أعمارهم 65 عاما أو أكبر.

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • وثائقي معركة بارباروسا أكبر عملية عسكرية في تاريخ البشرية

 

  • نانسي بيلوسي .. عدوة ترامب وزعيمة الديمقراطيين الحديدية في الكونغرس الأمريكي

 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى