أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

لتوحيد الموارد.. إسرائيل تعلن تأسيس منظمة لـ الجاليات اليهودية في الخليج

أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الإثنين، عن إطلاق منظمة شاملة لـ الجاليات اليهودية في دول الخليج العربية.

رابطة لـ الجاليات اليهودية في الخليج

ونشر حساب “إسرائيل بالعربية” الذي تديره وزارة الخارجية، تغريدة على موقع تويتر، جاء فيها أنه “تم تأسيس رابطة المجتمعات اليهودية الخليجية” (AGJC) في الدول الخليجية الست.

وأشارت التغريدة إلى أن المنظمة الجديدة وهي الأولى من نوعها، ستضم يهودًا من الإمارات والبحرين وعُمان والسعودية وقطر والكويت.

فيما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “كان”، أن ممثلي المنظمة المسماة “رابطة الجاليات اليهودية في الخليج” سيكونون في الإمارات والبحرين والكويت والسعودية وقطر وعمان، رغم عدم وجود علاقات رسمية تربط الدول الأربع الأخيرة بإسرائيل.

وأوضحت أن الهدف من المنظمة هو “تقديم الخدمات الدينية لليهود الذين يأتون إلى البلدان المعنية في الخليج، سواء للاستقرار أو السياحة”.

ونوّهت بأن رئيس الجالية اليهودية في البحرين، أبراهام نونو، سيرأس هذه الرابطة، بمشاركة كبير حاخامات المجلس اليهودي الإماراتي، إيلي عبادي.

وقال نونو، إن الهدف هو توحيد موارد الجاليات، كالطعام الحلال والمساعدة الدينية ومحكمة يهودية والدفن وغير ذلك.

وأضاف أنه لا توجد جاليات حقيقية في السعودية أو الكويت، ولكن هناك أشخاص يهود يمكنهم تقديم جميع أنواع الخدمات لهم، واصفًا تلك الخطوة بأنها “مفاجأة تاريخية”.

وقال الحاخام إيلي عبادي، الذي يعد الزعيم الروحي للمنظمة، إن الحديث يدور عن مبادرة ستزيد من عدد أفراد الجاليات اليهودية في الخليج.

مواضيع ذات صِلة : أوّل سفير للإمارات في إسرائيل يؤدي اليمن القانونية

وأوضح أن المنظمة الجديدة هي مبادرة خاصة لكنه يعتقد أن كل الدول الخليجية ستشارك بها.

وكانت إسرائيل وقعت منتصف سبتمبر/أيلول الماضي على اتفاقي سلام مع كل من الإمارات والبحرين برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

شاهد أيضاً : نبوخذ نصر || الكافر الذي سلّطه الله على بني إسرائيل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى