سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| لحظة تحبس الأنفاس… تصادم 16 سيارة في رالي دايتون ونجاة جميع السائقين بأعجوبة!

اصطدمت سيارة السائق المحترف أريك الميرولا بسيارة أليكس بومان في رالي دايتون لسيارات السباق، وحاول الأخير تجنب الانزلاق، ولكن الأمر انتهى بحادث جماعي لحوالي 16 سيارة.

 

رالي دايتون لسيارات السباق

وشارك في الحادث الجماعي كل من مارتن تروكس واريك جونير وريان بلاني وويليام براون وريان نيومان وكيرت بوش، وغيرهم من مشاهير عالم سباق السيارات في الولايات المتحدة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| انشطرت سيارته والتهمتها النيران.. دقائق فصلت سائق سيارات من الموت في سباق البحرين

دراما السباق الأمريكي الأعظم

وبعد الحادث، توقف السباق بسبب البرق، واضطر المشجعون إلى البحث عن ملجأ، مما زاد من “دراما” السباق الأمريكي العظيم.

ولم يتعرض أي من السائقين لأذى، وواصل المشاركون في السباق جولة الفئة 14 .

وتعتبر سباقات الرالي سباقـات للتحـمل والـسرعة، وتـشمل عـدة مراحـل، حيث يحـصل المتبارون في نهاية كل منها على عـدد من النقاط.

وتتم سباقات الرالي – عـادة – على الطرقـات العامة المفتوحـة للسير الطبيعي أثناء السباق، وتكون بعـض هـذه الطرقــات زلقة في الشتاء أو مبتـلة أو مكسوة بالثـلج، كـما أنها تقام أحـيـاناً على بعض الطرقات التي تقفل أمام السير العادي أثناء الـسباق، ويتم جمع نتائج كل المراحل في الختام.

اقرأ أيضاً: تعرّف على أفضل أفلام سباق السيارات في هوليوود

أول رالي في العالم

يعود اسم الراليات إلى رالي مونتي كارلو الأول في يناير 1911، وقد تم استخدام مصطلح الراليات من أواخر العشرينات من القرن العشرين، وقد انتشرت سباقات الراليات في فرنسا ودول أخرى في أوروبا.

ومع الوقت تطورت ضوابط الوقت في نقاط الدخول والخروج من المدن على طول الطريق، وزاد الاهتمام بتسجيل ملاحظات على كل الطرق، وأول هذه السباقات الكبرى كان سباق باريس-بوردو في يونيو 1895 والذي فاز به بول كويكلين في سيارة بيجو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى