الصحة

تعرف إلى فوائد ورق الزيتون واستخداماته الطبيعية لعلاج مرض السكري ومضاعفات السُمنة

تعتبر النباتات المصدر الأول لعلاج كافة الأمراض، حتى في الصناعات الدوائية تعتمد بغالبيتها على مصادر نباتية طبيعية بنسب معينة تختلف من مكوّن إلى آخر، وقد أثبتت دارسات عدة أن ورق الزيتون يحتوي على فوائد صحية كثيرة ويساهم أيضاً في علاج بعض الأمراض المستعصية مثل السكري.

فوائد ورق الزيتون

وذكر موقع “ديلي ميديكال إنفو” الطبي، أن ورق الزيتون يستخدم في العديد من الحالات المرافقة لمرضى السكري، مع الإشارة إلى أن طريقة استخدامه المنزلية غاية في السهولة.

ولفت الموقع إلى أن أوراق الزيتون تحتوي على العديد من البوليفينولات، والتي تشير الأبحاث إلى أنها تساعد على الحماية من مجموعة متنوعة من الأمراض، مثل أمراض القلب والسرطان، كما أنها تحتوي على العديد من فوائد ورق الزيتون الصحية

وأكد أنه يساعد على خفض الكوليسترول وضغط الدم، وكذلك تقليل الوزن وتقليل خطر الإصابة بالسمنة، منوهاً إلى أن مستخلص ورق الزيتون يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، ويقوم بتنظيم إفراز الأنسولين بعد استجابة خلايا البنكرياس.

وأضاف أن ورق الزيتون يحتوي على العديد من المركبات النشطة التي يكون لها خصائص تساعد على خفض السكر في الدم.

اقرأ أيضاً : هل يؤدي نقص الفيتامينات لانتفاخ المعدة تعرف على أهمها

مستخلص ورق الزيتون

وأوضح أن ورق الزيتون يستخدم في العلاج على هيئة مستخلص، مسحوق، كبسولات أو شاي أعشاب، كما أنه لا توجد نسبة محددة ومؤكدة بشكل علمي بشأن الجرعة التي يجب أن يتناولها الشخص. ولكن في بعض الدراسات كان يتناول الشخص عادة ما يتراوح بين 500 و1000 ملليجرام يومياً من مستخلص ورق الزيتون، ولكن يجب استشارة الطبيب واتباع الجرعة والإرشادات الآمنة التي يُوصي بها.

وأشار إلى أن مستخلص ورق الزيتون يساعد على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وقد يساعد على علاج ارتفاع ضغط الدم، ويمكن أن يساعد على منع زيادة الوزن، وتقليل الوزن الزائد وأيضاً تقليل خطر الإصابة بالسمنة.

كما شدد على أن مستخلصات ورق الزيتون لها خصائص مسكنة، حيث وجد أن إعطاء جرعات تتراوح من 50-200 ملي غرام من ورق الزيتون لكل 1 كيلو غرام من وزن الجسم ساهم في الحد من الألم، وبأنه كان له تأثير مشابه لأحد أنواع مسكنات الألم.

تعرف إلى فوائد ورق الزيتون واستخداماته الطبيعية لعلاج مرض السكري ومضاعفات السُمنة
تعرف إلى فوائد ورق الزيتون واستخداماته الطبيعية لعلاج مرض السكري ومضاعفات السُمنة

اقرأ أيضاً : مخاطر اكتئاب مابعد الولادة على حياة الأم.. أسبابه وطرق علاجه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى