سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 16/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • بعد اجتماع “أستانا-15” في سوتشي الروسية.. بيدرسون يصرّح حول اللجنة الدستورية

قال المبعوث الأممي إلى سوريا، غير بيدرسون، اليوم الثلاثاء، إن اجتماعات اللجنة الدستورية لا يمكن أن تستمر الآن بعد الاجتماع الأخير.

صرح بيدرسون عن ذلك خلال اجتماع “أستانا-15” الذي عقد اليوم في مدينة سوتشي الروسية، حيث شاركت فيه الدول الضامنة، تركيا وروسيا وإيران، إضافة لوفدي المعارضة السورية وحكومة النظام السوري.

وأضاف بيدرسون للصحفيين على هامش اجتماع سوتشي، “سأتوجه يوم الخميس إلى موسكو، حيث سنواصل المشاورات مع وزير الخارجية سيرغي لافروف، وأنا أنتظر هذه المباحثات، وبعد زيارتي لموسكو سأتوجه إلى دمشق، وبعد ذلك سنرى كيف ستسير الأمور”.

========تكملة الخبر ========

  • قتلى وإصابات بانفجارات الباب وإدلب.. وتغييرات عسكرية في المنطقة

 

قتل شخص وأصيب 3 آخرين، اليوم الثلاثاء، بانفجار عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة، وسط مدينة الباب بريف حلب الشمالي.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، إن الانفجار وقع بالقرب من دوار السنتر وسط مدينة الباب، داخل سيارة نوع فان، أدى إلى مقتل شخص وإصابة 3 آخرين.

وتشهد مناطق سيطرة المعارضة السورية، حالات اعتقال واغتيال ترافقها تفجيرات متكررة، وسط عجز عن ضبط الأمن من قبل الفصائل الموالية لتركيا في المنطقة.

========تكملة الخبر ========

  • بلاغ لإخلاء منازل مدنيين بالتهديد من قبل لواء فاطميون بهدف تأسيس منطقة أمنية وسط سوريا

قامت دورية تابعة لــ لواء فاطميون المدعوم من قبل الحرس الثوري الإيراني، صباح اليوم الثلاثاء، بإنذار 30 عائلة يقطنون في حي الجمعيات الغربية في مدينة تدمر، بإخلاء منازلهم خلال 72 ساعة فقط من تاريخ البلاغ.

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة، نور الجاسم، إن الميليشيات المدعومة إيرانياً تعمل على تشكيل مربع سكني مغلق خاص بها وبعوائلها في مدينة تدمر بالبادية السورية في ريف حمص الشرقي.

وأكدت مراسلتنا أنه جرى صباح اليوم، إبلاغ قاطنين 3 أبنية سكنية تضمّ 24 شقة سكنية وتحوي 30 عائلة تعود ملكيتها لوذيهم وأبنائهم في الخارج، لإخلاء المنازل.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| النظام السوري يقدم زيادة مرتبات لقواته وموظفيه ومصدر يكشف قيمتها وهدفها

كشف مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، اليوم الثلاثاء، عن قيام النظام السوري بتقديم زيادة بمرتبات قواته بعد حصوله منحة مالية روسية خلال الشهر الجاري.

وفي التفاصيل، قال المصدر الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، بأنّ قوات النظام السوري قدّمت مبلغ 12 ألف ليرة سورية (ما يعادل 4 دولار أمريكي) لكل مقاتل كبدل طعام في النقاط التي لا تحصل على إطعام من مستودعات قوات النظام.

وأوضح المصدر بأن الزيادة دائمة للمقاتلين، حيث بات راتب المقاتل الأعزب يصل إلى 40 ألف ليرة سورية، ما يعادل 14 دولار أمريكي، ومرتب المقاتل المتزوج نحو 100 ألف (ل.س) ما يعادل 34 دولار أمريكي.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • “شباب التلال” المتطرفين يحطمون سيارات فلسطينية قرب رام الله.. وحملة اعتقالات واسعة

تداولت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، مقطعاً مصوراً يظهر هجوم عدد من عناصر “شباب التلال” المتطرفين على سيارات فلسطينية وتحطيمها قرب رام الله وسط الضفة الغربية، وتزامن انتشار الفيديو بتنفيذ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة بالمنطقة.

ويظهر المقطع المتداول، يوثق تحطيم الشبان المتطرفين زجاج تسع سيارات تخص عمال فلسطينيين في المنطقة الصناعية شيلا بمستوطنة بنيامين الإسرائيلية.

ووفقاً لما نقلته قناة “كان” الإسرائيلية، عن الشرطة الإسرائيلية، قولها: “إن تحطيم الشبان المتطرفين لسيارات العمال الفلسطينيين جاء كخطوة انتقامية بعد هدم السلطات مبنى خشبياً في بؤرة استيطانية منشأة حديثاً”.

========تكملة الخبر ========

 

  • واشنطن تُعلن رسمياً رفع جماعة الحوثي اليمنية من “قائمة الإرهاب”

رفعت الولايات المتحدة الأمريكية، مساء اليوم الثلاثاء، جماعة الحوثي في اليمن من قائمة الإرهاب بصورة رسمية، اعتباراً من يوم 16 فبراير/شباط الجاري.

وجاء في بيان صادر عن إدارة مراقبة الأصول الأجنبية بوزارة الخزانة الأمريكية: “اليوم 16 فبراير، تسحب وزارة الخارجية قرار إدراج أنصار الله في القائمة”.

وبحسب البيان، لم تعد جماعة الحوثي معرضة للقيود التي كانت مفروضة عليها بموجب القواعد الخاصة بمواجهة الإرهاب والمنظمات الإرهابية الأجنبية.

========تكملة الخبر ========

  • السعودية تعلن تدمير طائرة مسيرة حوثية فوق مطار أبها

أعلنت السعودية، صباح اليوم الثلاثاء، تدمير طائرة مسيرة من ميليشيا الحوثي بالقرب من مطار أبها.

وذكر التلفزيون الرسمي السعودي، أن شظايا تناثرت في محيط مطار أبها دون تسجيل أضرار بعد تدمير طائرة مسيرة من قبل الدفاعات الجوية السعودية.

وكانت ميليشيا الحوثي قد اعترفت قبل أيام باستهداف مطار أبها بطائرات مسيرة مما استدعى إدانات دولية وعربية على التصرفات الحوثية التي تفوض المسار الدبلوماسي في اليمن. 

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • للمرة الأولى…عملة بتكوين تخترق حاجز 50 ألف دولار في أعلى سعر لها على الإطلاق

صعدت عملة بتكوين فوق 50 ألف دولار إلى مستوى قياسي جديد، مواصلة ارتفاعا تغذيه مؤشرات على أن أكبر عملة مشفرة في العالم تكسب قبولاً بين مستثمرين رئيسيين، بحسب ما أفادت به وكالة “رويترز”.

يأتي ذلك بعدما وصلت بتكوين إلى ذروة جديدة بلغت 50 ألف دولار، وكانت مرتفعة في أحدث تعاملات 3.9 بالمئة عند 49891 دولاراً.

وكان إيلون موسك، مؤسس شركة “تسلا” قد أعلن أنه لن يرفض الحصول على الأجر بعملة بتكوين، تعليقاً على تغريدة أبدت رأياً مماثلاً للكاتب بن ميزريش الشهير.

========تكملة الخبر ========

  • بعد اعتقالها في تركيا.. فتاة داعشية تُثير خلافاً سياسياً بين نيوزيلندا وأستراليا

أثارت فتاة أوروبية اعتقلتها السلطات التركية مؤخرًا بتهمة الانتماء لداعش، خلافًا سياسيًا وقانونيًا بين نيوزيلندا وأستراليا، بعد أن ألغت الأخيرة جواز سفرها، لتقع بذلك مسؤوليتها على عاتق ويلينغتون التي تحمل جنسيتها أيضًا.

واتهمت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أستراليا، اليوم الثلاثاء، بالتنصل من مسؤوليتها عندما أسقطت “من جانب واحد” جنسية امرأة محتجزة في تركيا بدعوى انتمائها لتنظيم داعش.

وقالت أرديرن بنبرة حادة، إن “كانبيرا أخطأت حين توقعت أن بلادها ستوافق على استقبال المرأة التي تربطها علاقات قوية بأستراليا”.

========تكملة الخبر ========

 

  • “يستهدف المسلمين”.. التصويت على قرار فرنسي يثير الجدل لمكافحة الانفصاليّة

أفادت تقارير إعلامية، بأن النواب الفرنسيون، سيصوتون اليوم الثلاثاء، على قرار فرنسي وصفوه المنتقدين بأنه يستهدف المسلمين وليس أعداء الجمهورية، ويتمحور القرار حول مشروع قانون لمكافحة الانفصاليين.

وفقاً للإعلام الفرنسي، فإنه من المقرّر أن تصوّت الجمعية الوطنية بعد ظهر اليوم على النصّ الذي “يعزّز المبادئ الجمهورية”، والذي من المتوقع أن يحظى بموافقة مجلسي البرلمان، وذلك في خطوة أتت قبل 15 شهراً من الانتخابات الرئاسية. 

تؤكد حكومة الرئيس، إيمانويل ماكرون، الوسطية بأن مشروع القانون ضروري لحماية القيم الفرنسية مثل المساواة بين الجنسين والعلمانية، ولمنع الأفكار المتطرفة من التجذر وإثارة العنف.

========تكملة الخبر ========

 

  • “الكامب نو” يتهيأ لمباراة القمة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا

تتجه أنظار الساحرة المستديرة مساء اليوم الثلاثاء صوب ملعب “كامب نو” الذي سيكون مسرحاً لمباراة من العيار الثقيل تجمع بين برشلونة الإسباني وضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، في إطار ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ويدخل العملاق الباريسي اللقاء بدون نجمه الأول البرازيلي نيمار داسيلفا الذي يغيب بسبب الاصابة في العضلة الضامة والتي ستبعده عن الملاعب لمدة 4 أسابيع، ليتأكد غيابه ضد فريقه السابق.

ونشرت صحيفة “سبورت” الكتالونية، التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد باريس سان جيرمان

========تكملة الخبر ========

 

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

 

  • عرضت نفسها للإيجار ولقبت بجنة الضرائب .. ما لا تعرفه عن ليختنشتاين أغنى دولة في أوروبا

 

  • السرب 66 هوكر هنتر.. لماذا طلب المصريون صقور العراق بالاسم في حرب أكتوبر ؟

 

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى