منوعسلايد رئيسي

من هو لاري.. أول قط يمتلك منصباً في رئاسة الوزراء البريطانية

احتفل القط لاري، المقيم في داونينغ ستريت، أمس الإثنين، بمرور عقد من الزمن على توليه دور “كبير صائدي الفئران” في مقر رئاسة الوزراء البريطانية الرسمية.

من هو لاري.. أول قط يمتلك منصباً في رئاسة الوزراء البريطانية
من هو لاري.. أول قط يمتلك منصباً في رئاسة الوزراء البريطانية

لاري صياد ماهر

والهر لاري الذي تم تبنيه من مأوى “باترسي دوغز أند كاتس هوم” للحيوانات في لندن، وصل إلى داونينغ ستريت في 15 فبراير /شباط 2011 عندما كان يبلغ من العمر 4 سنوات، واختير لمهاراته في صيد الفئران وفقاً لسيرته الذاتية على موقع “داونينغ ستريت” الإلكتروني.

وحصل على لقب “رئيس مطاردة الفئران” وهو أول ساكن في المقر الشهير لرئاسة الوزراء الذي ينال اللقب.

تفقد الدفاعات الأمنية

وأشار موقع الحكومة البريطانية على الإنترنت إلى أن لاري يقضي أيامه “في تحية الضيوف، وتفقد الدفاعات الأمنية واختبار جودة الأثاث العتيق ليحظى بقيلولة”.

وأوضح أن مسؤولياته اليومية تشمل أيضاً “التفكير في حل لمشكلة الفئران المستمرة”.

لاري وديفيد كاميرون

يحظى لاري بمحبة جميع زوار المقر من العاملين والضيوف والوزراء، إلا أن رئيس الوزراء الأسبق، ديفيد كاميرون، وجه انتقاداً للقط الشهير حيث قال إنه اصطاد ثلاثة فئران خلال أشهره الأولى في المكان فقط، وخيب التطلعات منذ ذلك الحين، حاصراً دوره في “التخطيط التكتيكي”.

وتبعاً لذلك تعرض كاميرون لحملة كبيرة تتهمه بمعاداة لاري، واضطر بعدها لمحاربة الشائعات حول خلاف مع لاري في آخر جلسة أسئلة كرئيس وزراء أمام البرلمان وعرض صورة لهما معاً، نافياً أن يكون قد قال إنه لا يحب لاري.

شهادات من شخصيات بارزة

ويلعب وجود هر في داونينغ ستريت دوراً حاسماً في العلاقات العامة في بلد محب للحيوانات، كما قال المؤرخ، أنتوني سيلدون، مشيراً إلى أنه “يساعد على إضفاء طابع إنساني على رئيس الوزراء، وفي أوقات الأزمات يمكن أن يكون مصدر تمويه”.

وعزا أستاذ العلوم السياسية في جامعة كوين ماري في لندن، تيم بايل، استمرارية لاري في هذا الدور إلى رغبة رؤساء الوزراء في سد “فجوة كبيرة بين السياسيين والناخبين”، مضيفاً: “ملايين البريطانيين لديهم حيوانات أليفة، لذلك فهذه إحدى هذه الفرص”.

شاهد أيضاً : في جلسة رسمية عبر الإنترنت.. وجه قطة يظهر بدلاً عن المحامي وهذه ردة فعل القاضي

ويمتلك القط الشهير لاري حساباً خاصاً على منصة “تويتر” ويتابعه أكثر من 433 ألف متابع.

شاهد أيضاً : صوص محظوظ يفقس داخل متجرٍ في تايلند بدلًا من طهوه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى