علوم وتكنلوجيا

مشروع كلام.. تطبيق مغربي مشابه لتطبيقات المحادثة يعد مستخدميه بالخصوصية الكاملة

 

أعلنت شركة مغربية ناشئة عن عملها الجاد لإطلاق منصة تراسل فوري آمنة توفر حماية الخصوصية الكاملة لمستخدميها، ضمن مشروع كلام.

 

مشروع كلام

 

وأوضحت شركة “ديل تكنولوجي” المغربية أن الخصوصية واحدة من أهم الأمور التي يبحث عنها الجميع في عالم الإنترنت، و مع كثرة التطبيقات و المنصات التي تتحدث عن احترام الخصوصية، فإن قليل منها يطبق هذه القواعد.

وذكرت أن الدليل هو توالي فضائح و تسريبات بعض الشركات العالمية بهذا الخصوص، على غرار الضجة التي أحدثها تطبيق “واتس آب” مؤخراً من خلال عزمه تغيير قواعد الاستخدام.

اقرأ أيضاً:

حقيبة ذكية تحمي حاملها من الهجمات.. وبراءة الاختراع للاجئ سوري في ألمانيا

وأعلن، زهير الخديسي، الرئيس التنفيذي لشركة “Dial Technologies” وهي شركة مغربية متخصصة في تطوير تطبيقات الجوال للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية والهواتف المحمولة، عن إطلاق مشروع مبتكر و مميز و يتعلق بإنشاء تطبيق مغربي خاص بالتراسل الفوري مقتبس من تطبيق Signal.

قا، زهير الخديسي أن: ” هدف مشروع كلام أن يصبح تطبيقاً مغربياً آمناً و مفتوح المصدر للرسائل القصيرة و طموحه أن يخلق نموذجا شبيهاً ب wechat في المغرب و العالم العربي”.

اقرأ أيضاً:

اختراع بسيط يزرع في المعدة لعلاج حرقة الصدر المزمنة

كما صرح عن أن شركة “ديل تكنولوجي” وفرت بالفعل فريق عمل من أجل تحقيق هذه الغاية، كما ترحب بمساهمة المتدربين، مشيراً إلى أن الباب مفتوح أمامهم من أجل ذلك عبر صفحة Dial Technologies.

و أضاف الخديسي عبر تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك أن مشروع كلام، غير ربحي و أن هدفه الوحيد هو إنشاء مساحة مؤمنة للمستخدمين من أجل حماية خصوصيتهم.

 

مشاريع ناجحة للشركة

 

وأشار إلى أن مشاركة أحسن المطورين المغاربة هو السبيل الوحيد لإنجاح هذا المشروع الطموح، و سيضاف بذلك مشروع “كلام” إلى عدد من المشاريع الناجحة للشركة.

اقرأ أيضاً:

بعد أيام من الوصول إلى المريخ الإمارات تحدد موعد إطلاق القمر الصناعي “ظبي سات” ومصادر تكشف التفاصيل

ولفت إلى أن شركة ديل تكنولوجي كانت قد أعلنت خلال السنة الماضية، قبل مشروع كلام، عن إنشاء “شات بوت” خاص يحمل إسم “Sehatuk-Bot” مبني على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، و هو مخصص لإعطاء المستخدمين كل المعلومات الضرورية الخاصة و المرتبطة بجائحة فيروس كورونا و الإجابة على تساؤلاتهم المتعلقة بهذا الوباء.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى