الشأن السوريسلايد رئيسي

الأمطار والصواعق من جديد.. ماذا يخبئ الطقس لسوريا وتركيا خلال الأيام القادمة

تنتظر سوريا ولبنان ومناطق جنوب تركيا، خلال الساعات القليلة القادمة، منخفضًا جويًا قادمًا من اليونان باتجاه تلك المناطق، سيكون مصحوبًا بالأمطار الرعدية الغزيرة مع تساقط لحبات البرد، وتحول الطقس من معتدل إلى بارد أو متوسط البرودة، لنشهد بعدها حالة استقرار جوي جديدة تبدء من 13 نيسان.

وفي التفاصيل، كتب المتخصص بالأحوال الجوية، الأب ايلي خنيصر اللبناني، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” قائلًا: “إن منخفضاً جويًا باردًا يسيطر على اليونان ويتحوّل إلى عاصف في الساعات المقبلة، ويُنتظر أن ينحرف نحو جنوب تركيا وقبرص اليوم الثلاثاء ليبدأ تأثيره على لبنان اعتباراً من مساء الأربعاء وصباح الخميس فيتحول الطقس إلى غزير الأمطار مع عواصف رعدية وتساقط للبرد”.

ووفقًا لما أوردته الصفحة المختصة بالأحوال الجوية “هوى الشام”، فإن منخفضًا جويًا بدأ منذ ليل أمس الاثنين على شكل تيارات غربية باردة ورطبة أثرت على السواحل السورية، ما يرجح حدوث حالة عدم استقرار ماطرة ضعيفة الفعالية بزخات مطرية عشوائية خلال اليومين القادمين.

ليتشكل يوم الجمعة القادم 10 أبريل/ نيسان منخفض جوي بارد يستمر على الأقل ليومين بأمطار مصحوبة بصواعق رعدية وتساقط للبرد ورياح تلامس 70 كلم في الساعة، على فترات تشمل معظم المحافظات السورية، والمناطق التركية الجنوبية ومعظم مناطق لبنان.

اقرأ أيضاً : “رياح الحسوم” تصل إلى سوريا ومنخفض متجمد سيضرب خلال ساعات.. وهذه أبرز مخاطره

وأخيرًا أكدت معظم الصفحات المهتمة بالأحوال الجوية، على عودة حالة الاستقرار ابتداء من يوم الاثنين 13 أبريل/ نيسان حيث نشهد مرتفع جوي وارتفاع عام جديد بدرجات الحرارة ويستمر المرتفع ليومين على الأقل.

شاهد أيضاً : شاب يفاجئ حبيبة طفولته بـ”خاتم” من الفضاء الخارجي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى