أخبار العالمسلايد رئيسي

بعد تعهده بتغيير سياسته الخارجية.. زعيم كوريا الشمالية يهدد أمريكا باستخدام سلاحٍ نووي

قال زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة هي “العدو الأكبر” لبلاده، مشيراً إلى أن الطريقة الوحيدة لتحسين العلاقات معها هي تغيير سياساتها “العدائية” تجاه كوريا.

زعيم كوريا الشمالية يصف أمريكا بالعدو الأكبر

و تابع كيم: “يجب على كوريا أن تُركز وتتطور لمواجهة الولايات المتحدة التي تعتبر أكبر عقبة أمام ثورتنا وأكبر أعدائنا”.

وأشار إلى الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، دون أن يسميه قائلاً: “أياً يكُن الشخص الموجود في السلطة (في الولايات المتحدة)، فإن الطبيعة الحقيقية لسياسته ضد كوريا الشمالية لن تتغير أبداً”.

بعد تعهده بتغيير سياسته الخارجية.. زعيم كوريا الشمالية يهدد أمريكا باستخدام سلاحٍ نووي
بعد تعهده بتغيير سياسته الخارجية.. زعيم كوريا الشمالية يهدد أمريكا باستخدام سلاحٍ نووي

ملف الأسلحة النووية

وتطرق كيم إلى موضوع تطوير الأسلحة النووية في بلاده: “تم الانتهاء من بحث تخطيطي جديد لغواصة نووية، وهو على وشك الدخول في عملية المراجعة النهائية” موضحاً أن العمل جارٍ على الصواريخ البالستية العابرة للقارات والتي يمكن أن تضرب البر الرئيسي لأمريكا.

وأضاف: ” يجب على كوريا مواصلة تطوير التكنولوجيا النووية وإنتاج رؤوس حربية نووية خفيفة وصغيرة الحجم لاستخدامها وفقاً للأهداف المحددة”.

وتوقفت المحادثات بشأن الترسانة النووية لكوريا الشمالية عندما انهارت قمة هانوي بين الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب، وكيم بشأن ما قد تكون كوريا الشمالية مستعدة للتخلي عنه مقابل تخفيف العقوبات.

ولم ينتج عن الاجتماع الأول بين ترامب وكيم في سنغافورة في حزيران(يونيو) 2018 سوى تعهد غامض الصياغة بشأن نزع السلاح النووي، وكانت قمتهما الثانية في فيتنام بعد ثمانية أشهر تهدف إلى البناء على هذا التعهد ولكنها انتهت دون اتفاق.

مواضيع ذات صِلة : زعيم كوريا الشمالية يهدد بالسلاح النووي.. ويجهز قاعدة الصواريخ باتجاه هذه الدولة

وكان كيم قد افتتح المؤتمر الأول لحزب العمال الحاكم منذ خمس سنوات، أمس السبت، معلناً التوجه العام والموقف السياسي للحزب لتوسيع العلاقات الخارجية وتطويرها بشكل شامل.

شاهد أيضاً : أقصر 6 حروب خاضها البشر في التاريخ… إحداها بسبب مباراة كرة قدم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى