أخبار العالم العربي

واجه الفكر المتشدد… أمانة الإفتاء العالمية تنعي الدكتور أحمد طه ريان

تصّدرت وفاة الدكتور أحمد طه ريان الذي نعته الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الترند على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وشغل الريان أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء الأزهر الشريف، وشيخ علماء الفقه المالكي بمصر والعالم الإسلامي، الذي وافته المنية أمس الأربعاء.

نعوات الدكتور أحمد طه ريان تتصدر الترند

ونوهت الأمانة العامة بما قدمه الفقيد رحمه الله لطلبة العلم من الجهود التي كان لها الأثر الكبير في نشر المنهج الوسطي المعتدل، ومواجهة الفكر المتشدد، من خلال مؤلفاته ودروسه العلمية بالجامع الأزهر.

نعوة الأمانة العامة للإفتاء في العالم

وتوجه الدكتور إبراهيم نجم، الأمين العام لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص العزاء إلى أسرة الفقيد وطلابه ومحبيه.

شيخ المالكية في عصره

ونعت هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف الفقيد، كما نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، الدكتور أحمد طه ريان مؤكدًا، أنّ الفقيد رحمه الله كان يعد شيخ المالكية في عصره، وله الكثير من الجهود العلمية التي لا تحصى، حيث تتلمذ على يديه مئات الطلاب من مصر وخارجها، فضلًا عن مصنفاته القيمة والرصينة في الفقه وأصوله ومشاركاته المتميزة في العديد من المؤتمرات الدولية.

اقرأ أيضاً : هل الحب حرام في كل الأحوال؟!… دار الإفتاء المصرية تسأل وتجيب

وزير الأوقاف ينعى الفقيه أحمد طه ريان

وكان الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، نعى الدكتور أحمد طه ريان أستاذ الفقه، والعميد الأسبق لكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وعضو هيئة كبار العلماء وعضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، مثمّنًا جهوده في خدمة الفقه الإسلامي، وموسوعة الفقه الإسلامي التي يصدرها المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، حيث كان أحد أهم أعلامها.

فيما نعى مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف، الفقيه الراحل، قائلا إنّه أسهم بدور كبير في الفقه الإسلامي، وخدمة العلم وأهله من خلال دروسه بالجامعة والجامع الأزهر الشريف، وله عشرات المؤلفات العلمية التي أثرت المكتبات بمضامينها النافعة، إضافة إلى خدمة الإسلام وأهله من خلال جهوده المختلفة.

واجه الفكر المتشدد... أمانة الإفتاء العالمية تنعي الدكتور أحمد طه ريان
واجه الفكر المتشدد… أمانة الإفتاء العالمية تنعي الدكتور أحمد طه ريان

اقرأ أيضاً : دار الإفتاء المصرية تدرس مبادرة زواج التجربة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى