الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| غارة روسية خاطئة على ميليشيا لواء فاطميون في معدان.. وانفجار عبوة ناسفة بسيارة للميليشيات الإيرانية

تعرض ميليشيا لواء فاطميون المدعوم إيرانياً، مساء أمس الأربعاء، لـ غارة روسية خاطئة ببادية معدان، أسفرت عن مقتل عنصر وإصابة اثنين آخرين بجروح بليغة، ودارت على إثرها اشتباكات متقطعة بين دوريات تابعة للواء وأخرى تابعة لميليشيات الدفاع الوطني المدعوم روسياً استمرت حتى فجر اليوم.

خاص|| غارة روسية خاطئة على لواء فاطميون في معدان.. وانفجار عبوة ناسفة بسيارة للميليشيات الإيرانية
خاص|| غارة روسية خاطئة على لواء فاطميون في معدان.. وانفجار عبوة ناسفة بسيارة للميليشيات الإيرانية

– غارة روسية خاطئة

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن الطيران الروسي استهدف لواء فاطميون، بغارة جوية خاطئة، اندلعت على إثرها اشتباكات متقطعة بمحيط بلدة معدان عتيق بين دوريات للواء فاطميون من جهة والدفاع الوطني من جهة أخرى.

وأضافت مراسلتنا إلى أن العملية أدت إلى استنفار لميلشيات الدفاع الوطني في مناطق ريف الرقة الشرقي الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري حتى صباح اليوم.

وأكدت مراسلتنا بأن قيادات من الدفاع الوطني ولواء فاطميون اجتمعوا في مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري، وذلك لحل النزاع القائم بينهما.

وأفادت بأن لواء فاطميون اعتذروا بشكل رسمي لميليشيا الدفاع الوطني بعد أن تم الاتفاق على إعطاء إنذار مسبق للواء فاطميون والفصائل المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني قبل تنفيذ الطيران الحربي الروسي غارات جوية بمناطق البادية.

ونقلت مراسلتنا عن مصادر مطلعة قولهم: “إن قياديين في لواء فاطميون يرون بأن سبب الغارة هو محاولة إبعادهم عن مناطق البادية السورية وانحسارهم بالقرى والبلدات على ضفاف نهر الفرات غرب دير الزور وشرق الرقة فقط”.

– استهداف سيارة عسكرية للميليشيات الإيرانية

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام سورية محلية، عن انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة للميليشيا الإيرانية في بادية الميادين شرق دير الزور، دون ورد أنباء عن إصابات بشرية.

كما قالت بعض الصفحات المحلية، بأن 3 قذائف هاون سقطت على محيط “مزار عين علي” جنوب مدينة الميادين بريف دير الزور.

وأدت هذه القذائف التي جاءت من جهة بادية الميادين، إلى وقوع إصابات متفاوتة الخطورة بصفوف عناصر الحرس الثوري الإيراني.

مواضيع ذت صِلة : غارة من طيران مسيّر مجهول تستهدف سيارة لميليشيا فاطميون ومصدر يكشف أسماء القتلى

والجدير ذكره أنّ ميليشيا لواء فاطميون، تتعرض بين الفينة والأخرى لاستهدافات متفرقة، حيث قُتل 3 قياديين من الميليشيا ذاتها في نهاية الشهر الفائت، بغارات من طيران مسير مجهول بمحيط بلدة التبني بريف دير الزور الغربي الخاضع لسيطرة قوات النظام السوري.

شاهد أيضاً : مشهد مؤلم .. كاميرات المراقبة توثق لحظة انفجار دراجة نارية في إيران وسقوط ضحايا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى