الشأن السوريالفيديو

وسط معاناة المواطنين… مسؤولة سورية تخبئ 6 أطنان من السكر في منزلها (فيديو)

ذكرت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، اليوم الخميس، أنه تم ضبط 6 أطنان من السكر داخل منزل مديرة إحدى صالات المؤسسة “السورية للتجارة” في حمص.

ضبط 6 أطنان من السكر

وبعد العثور على هذه الكمية الهائلة من السكر داخل منزل المديرة المسؤولة في حمص، أحال مدير عام المؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم، السيدة الهام كوسا والمتورطين معها إلى التحقيق.

وقالت “السورية للتجارة” في بيان، إن المدير أحمد نجم، أعفى اليوم مديرة صالة الشهداء بحمص إلهام كوسا ورئيس دارة منافذ البيع، مشيرة إلى أنهم أحيلوا إلى الرقابة الداخلية للتحقيق بعد أن تم ضبط ستة أطنان من مادة السكر داخل منزل السيدة كوسا.

لمشاهدة منشور السورية للتجارة على فيس لوك اضغط على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/sytsytsy/posts/345467120199818

وأوضح نجم، أنه “سيتم اتخاذ أقصى العقوبات القانونية بحق كوسا والمتورطين معها وبحق كل من يتلاعب بقلمة عيش المواطنين وبالمواد الغذائية الأساسية المدعومة ويحاول الاتجار بها على حساب احتياجات المواطنين”.

وذكر البيان، أن “الموضوع الآن في متناول الجهات المختصة لمعرفة حيثيات الموضوع”.

وتأتي هذه العملية في وقت يعاني في السوريين في الحصول على المواد الغذائية، منها الأرز والسكر، من المؤسسات، ولم يحصل الناس على مخصصاتهم منذ أشهر.

وبحسب تقرير للأمم المتحدة، فإن كلفة شراء المواد الغذائية الأساسية البسيطة مثل (الخبر والأرز والعدس والزيت والسكر) ما لا يقل عن 120 ألف ليرة سورية شهريًا وهو ما يتجاوز بكثير متوسط الرواتب، لإطعام عائلة لمدة شهر.

وأعلن التقرير الصادر عن “برنامج الأغذية العالمي”، أمس الأربعاء، بأن 12.4 مليون سوري ما يقارب نحو 60 بالمئة من السكان يعانون من انعدام الأمن الغذائي.

مرسوم

في سياق آخر، أصدر رئيس النظام السوري بشار الأسد، قانونًا يقضي برفع رأسمال المصرف الصناعي إلى 14 مليار ليرة سورية.

وذكرت وكالة “سانا” الموالية، أن القانون رقم 7 لعام 2021، يهدف لتحسين قدرات المصرف “في منح التمويل اللازم للمشاريع الصناعية بما يتلائم مع متطلبات المرحلة الحالية”.

مواضيع ذات صِلة : قضايا فساد لمسؤولي النظام السوري تدرُّ لخزينة الدولة مئات الملايين ومسؤول بالنظام يوضح

يذكر أن المادة الثانية من القانون رقم 28 لعام 2010 الخاصة بالمصرف الصناعي كانت تنص على تحديد رأسمال المصرف الصناعي بـ 10 مليارات ليرة سورية.

شاهد أيضاً : هجوم لاذع من النجم السوري بسام كوسا على المنتجين في سوريا..أميون وتجار أزمة وأعمالهم مخجلة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى