الشأن السوريسلايد رئيسي

روسيا تعلن عن عثورها على مخبأ تنظيم داعش السري ومخازن الأسلحة بريف حمص

أعلن ممثل القوات الروسية في سوريا، مساء أمس الأربعاء، عن تمكنهم من العثور على مخزن كبير لأسلحة تنظيم داعش شرقي حمص، بينما دارت اشتباكات عنيفة بينهم وبين قوات النظام السوري على طريق ديرالزور دمشق.

– العثور على مخزن كبير لــ تنظيم داعش

وفي التفاصيل، أفادت وسائل إعلام موالية للنظام السوري، بأن طائرات مسيرة استكشافية روسية تمكنت من العثور على مخزن أسلحة كبير لداعش بين محافظتي حمص ودير الزور.

اقرأ أيضاً: قسد تستخرج كنز تنظيم داعش في الرقة ومصدر يكشف كيف وقعت عليه

ونقلت وسائل الإعلام تلك، عن ممثل القوات المسلحة الروسية في سوريا، قوله: “أسفرت أنشطة البحث والتحري للقوات النظام السوري بدعم أجهزة طائرة مسيرة تابعة للقوات الجوية الروسية في مناطق صحراوية شرقي محافظة حمص، من العثور على مخزن كبير يستخدمه مسلحي داعش في محافظتي حمص ودير الزور”.

وأضاف الممثل الروسي، قوله: “بأنه تم خلال العملية تصفية 4 من حراس المخزن، الذي عثر فيه على 36 وحدة من الأسلحة الآلية الخفيفة والرشاشات، و7 رشاشات ثقيلة، وقاذفة آر بي جي مع 28 قذيفة”.

كما عثر فيه على “منظومة صواريخ مضادة للدبابات، و87 لغم وقنبلة، وقرابة 40 كيلوغراما من المواد المتفجرة وأكثر من 22 ألف طلقة، بما فيها من صناعة دول الناتو”، وذلك وفق ما أعلنه الممثل الروسي.

وأكد أيضاً الممثل الروسي، بأن المخزن كان يضمّ 350 كيلوغراما من المواد الغذائية و45 كيلوغراما من الأدوية.

– اشتباكات على طريق دير الزور دمشق

وفي سياق متصل، كشفت مصادر محلية لوكالة “ستيب الإخبارية”، عن اندلاع اشتباكات عنيفة، مساء أمس بين قوات النظام وتنظيم داعش على طريق ديرالزور دمشق بالقرب من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي.

اقرأ أيضاً: مقتل أمير داعشي في دير الزور.. وروسيا تدرّب عناصر “الفيلق الخامس” لحملة أمنية هي الأكبر في البادية السورية

وأوضحت المصادر المحلية، بأن تلك الاشتباكات أسفرت عن وقوع قتلى وإصابات بين الطرفين، ليقوم طيران النظام السوري المروحي باستهداف المنطقة.

فضلاً عن استدعاء مؤازرة عسكرية ضخمة لقوات النظام، مما دفع مقاتلي التنظيم إلى الإنسحاب من المنطقة والتراجع.

والجدير ذكره أن هجمات خلايا داعش في البادية السورية تأتي بشكل مكثف في هذه الأوقات من السنة، حيث يستغل التنظيم أحوال الطقس من جهة، ومن جهة أخرى يستغلون موسم الكمأة الذي بدأ حالياً وتوجه عناصر النظام للبحث عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى