أخبار العالمسلايد رئيسي

الخارجية الصينية: ما يحصل في تكساس يؤكد أننا “على طريق صحيح”

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، إن ما يحصل في تكساس من معاناة للأمريكيين خلال عاصفة ثلجية عاتية ضربت الولاية هذا الأسبوع، عزز الاعتقاد لدى المواطنين الصينيين بأن بلادهم “على الطريق الصحيح”.

الخارجية الصينية: ما يحصل في تكساس يؤكد أننا "على طريق صحيح"
الخارجية الصينية: ما يحصل في تكساس يؤكد أننا “على طريق صحيح”

الخارجية الصينية تقارن

جاء هذا على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشون ينغ، ردًا منها على سؤال بشأن دعوات من دول غربية لإجراء تحقيق في انتهاكات مزعومة لحقوق الإنسان في منطقة شينجيانغ في غرب الصين.

وفي ردها المطول في مؤتمر صحفي، كررت هوا نفي بكين للإساءة إلى المسلمين في شينجيانغ، وقالت إن لكل من أستراليا وكندا والولايات المتحدة تاريخًا في الإبادة الجماعية.

وقارنت أيضًا بين معاناة كثيرين من سكان تكساس واحتفالات الصينيين خلال عطلة رأس السنة القمرية الجديدة، وقالت “عدم الاحتياج للطعام أو الملابس، الشعور بالشبع والدفء.. هذا هو حق الإنسان الأساسي الأكثر واقعية”.

وأضافت، “في الوقت نفسه في تكساس، وجد ملايين الأشخاص أنفسهم محاصرين في وضع مروّع بدون كهرباء أو تدفئة في المنزل، حتى أن بضع عشرات فقدوا حياتهم بسبب ذلك”.

وتابعت المسؤولة الصينية، “هذا جعل الشعب الصيني يدرك بشكل أعمق ما هو الحق الإنساني الحقيقي، وجعلنا نعتقد أكثر وأكثر أن الصين تسير على الطريق الصحيح. نحن واثقون تمامًا بشأن مستقبلنا”.

مواضيع ذات صِلة : برد قارص وظلام حالك.. عاصفة ثلجية نادرة تجتاح ولاية تكساس الأمريكية

واجتاحت موجة من البرد القارص ولاية تكساس الأمريكية وما يحيطها، مستمرة لليوم الثالث، أدت إلى وفاة 21 شخصًا على الأقل وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من أربعة ملايين شخص في الولاية.

شاهد أيضاً : زواج شاب عشريني من جدته في الصين يثير مواقع التواصل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى