أخبار العالم

من الفن والثقافة إلى الطبيعة الخلابة ومتاحف سفن الفايكنج.. السياحة في النرويج تجربة فريدة من نوعها

 

النرويج أرض الخلجان، وسفن الفايكنج، والغابات ذات المساحات الشاسعة غير المنتهية، إضافةً إلى المدن والمتاحف والمقتنيات الفنية التي لا نظير لها حول العالم، تعتبر وجهة سياحية متميزة لعشاق التجارب الفريدة.

السياحة في النرويج

 

النرويج بلد ثري طبيعياً، فهي زاخرة بأجمل المناظر الطبيعية في العالم، أينما توجه السائح داخل النرويج، يجد المضائق البحرية الفريدة، والشلالات الطبيعية المتدفقة، والبحيرات شديدة النقاوة التي يعكس سطحها السماء والطبيعة المحيطة بها، وكأنها مرآة ضخمة من صنع الطبيعة.

وأشهر المدن السياحية في النرويج عاصمتها أوسلو وأكبر مدنها، والتي صنفت أنها الأولى عالمياً من حيث جودة الحياة، متفوقة بذلك على أغلب المدن الأوروبية الكبرى.

تقع مدينة أوسلو جنوب شرق النرويج، على الساحل الجنوبي الشرقي، تلقب أوسلو بمدينة التلال لكثرة التلال والمساحات الخضراء والبحيرات، كما يوجد بها الكثير من المتاحف المميزة، والأماكن الترفيهية، والمتنزهات، والأماكن التاريخية، كالقصور والقلاع، بالإضافة إلى الرحلات البحرية الشيقة، والتجول داخل شوارعها وميادينها ومشاهدة أبنيتها ذات الطراز المعماري المميز، وألوانها المبهجة.

اقرأ أيضاً:

تايلاند الوجهة السياحية المبهرة شرق آسيا.. تعرف إلى أهم معالمها السياحية

أهم المناطق في أوسلو

 

من أهم المعالم السياحية في أوسلو، متحف سفن الفايكنج الذي يمنح زواره فرصة مشاهدة أفضل سفن الفايكنج المحفوظة على مستوى العالم عن قرب.

١٧٥٨٣٦

الفايكنج هم مجموعة من المحاربين تواجدوا في الدول الاسكندنافية، داهموا واستعمروا أماكن واسعة من أوروبا، في الفترة ما بين القرن 9 و 11، وكانوا يغيرون على الدول من السواحل باستخدام تلك السفن الموجودة في المتحف، والتي عثر عليها علماء الأثار في مقابر خاصة بأصحابها الأثرياء، مع مجموعة من الهياكل العظمية والقطع الأثرية الفريدة من عالم الفايكنغ الرائع.

اقرأ أيضاً:

بيورو واحد منازل في إيطاليا.. من يأتي أولاً يكن سعيد الحظ

حديقة فروجنر وفيجلاند

فيجلاند بارك توجد داخل حديقة فروجنر، وهي أكبر حديقة منحوتات لفنان واحد في العالم، حيث تحتوي على أكثر من 200 منحوتة من الحديد المطاوع، والبرونز، والجرانيت، وتعتبر من أشهر معالم السياحة في النرويج لهواة الفن والثقافة.

١٧٥٢٢٦

 

أما متنزه، أو حديقة فروجنر، فهي أكبر حديقة في المنطقة الوسطى من أوسلو، وواحدة من أكثر المناطق شعبية لسكان المدينة، والسياح على السواء، تقدم للزائر الكثير من الخيارات الترفيهية، كالاستلقاء والاستمتاع بالشمس، أو الجري، أو لعب كرة الريشة، إضافةً إلى أنها تحتوي على أكبر مجموعة من الورود في النرويج، وملعب كبير للأطفال، يوجد بالقرب من المدخل الرئيسي، ومسبح، ومقهى، ومطعم.

اقرأ أيضاً:

تعرف إلى جزيرة بالي الإندونيسية الوجهة السياحية للملايين.. والأثر الذي تركته جائحة كورونا عليها

قلعة أكيرشوس

 

قلعة أكيرشوس من خلالها يمكن للسائح اكتشاف تاريخ مدينة أوسلو، ومشاهدة أجمل إطلالة على المدينة، والاستمتاع بيوم صيفي رائع، ويعود تاريخ إنشاء القلعة إلى عام 1299م، وتم الانتهاء من بناءها في القرن 13 الميلادي، تتوفر فيها الكثير من الجولات المصحوبة بالمرشدين خلال فصل الصيف، وتعتبر منطقة القلعة حالياً مكاناً شهيراً للاحتفال بالمناسبات الكبرى، وإقامة الحفلات الموسيقية.

١٧٥٢٠٦

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى